أكرم القصاص - علا الشافعي

مئات الشركات الصينية تطالب موظفيها بالاستغناء عن هواتف أيفون

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 03:00 م
مئات الشركات الصينية تطالب موظفيها بالاستغناء عن هواتف أيفون هواتف ايفون
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال الحرب الأمريكية الصينية مشتعلة فى الوقت الراهن، الأمر الذى دفع العديد من الشركات الصينية للاحتشاد خلف إحدى شركات صناعة الهواتف الذكية المحلية، حيث قدمت هذه الشركات خصومات كبيرة لموظفيها ممن يقومون بشراء هذه الهواتف الصينية محلية الصنع وتجنب استخدام هواتف ايفون.

ووفقا لتقرير فى مؤشر نيكاى الآسيوى اليوم الثلاثاء، جاء هذا التحرك بعد احتجاز كبير المسؤولين الماليين لهذه الشركة الصينية فى كندا، وذلك بناء على طلب من المدعين العامين الأمريكيين، وقال التقرير إن العديد من الشركات الصينية أخبرت الموظفين أنهم سيحصلون على إعانات إذا ما اشتروا هواتف صينية تابعة لإحدى الشركات المحلية لمساعدة الشركة.

وتقدم معظم الشركات دعما بنسبة 10 إلى 20 % من سعر الشراء، حتى أن البعض منهم يغطى كامل المبلغ، وأضاف التقرير أن أكثر من 20 شركة صينية نقلت إلى وسائل التواصل الاجتماعى لتعلن أنها ستزيد من مشتريات منتجات هذه الشركة، فيما قامت العديد من الشركات الأخرى بمقاطعة أبل أيضا.

وذكر التقرير وفقا لما ذكرته وسائل الاعلام الصينية، أن جمعية أعمال مقرها شانجهاى أنها ستطرد أى شخص اشترى منتجات أبل"، وقد تصاعد الخلاف الدبلوماسى حول إحدى الشركات الصينية، وذلك بعد أن ردت الصين على إلقاء القبض على رئيسها المالى، واعتقلت ثانى كندى فى الصين فى ديسمبر فى عمل انتقامى محتمل.

وكانت محكمة صينية قد منعت فى ديسمبر بيع واستيراد معظم طرازات iPhone بعد منح كوالكوم أمر قضائى ضد شركة آبل، حيث ادعت كوالكوم أن أبل انتهكت اثنين من براءات الاختراع الخاصة بها، وذلك لتجنب الحظر، وقد أصدرت شركة أبل تحديثًا صغيرًا لنظام iOS فى الأسبوع الماضى، قائلة إن الاصدار 12.1.2 من نظام التشغيل iOS يحتوى على تغييرات فى البرامج خاصة بالصين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رودس

مئات الشركات الصينية تطالب موظفيها بالاستغناء عن هواتف أيفون

مئات الشركات الصينية تطالب موظفيها بالاستغناء عن هواتف أيفون يجب الزام جهات العمل تسلم الموظفين العاملين بها تليفونات لـ اتصالات العمل فقط و تكون تسجل من الحكومات المكالمات بحيث تكون اى مكالمه ازعاج او دون المستوى يعمل عليها ابحاث لـ معرفه سبب الاتصال الكثير بـ الاسره لان عيب ان الموظف تصل له تليفونات فى البيت كأنه الشغل مسأله صعب حلها ايضا اخذ الشغل البيت غير مقبول لانه فيه تحرش جنسى من الشغل بـ الاسره

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة