خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"خطة البرلمان" ترفض حضور ممثل الصحة مناقشة ختامى 2017/2018.. تعرف على السبب

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 12:48 م
"خطة البرلمان" ترفض حضور ممثل الصحة مناقشة ختامى 2017/2018.. تعرف على السبب النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة
كتب ــ عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض النائب مصطفى سالم رئيس اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، لمناقشة الحساب الختامى للموازنة العامة للدولة عن السنة المالية 2017/2018، المُنعقد صباح اليوم، حضور ممثلى وزارة الصحة اجتماع اللجنة .

وقام النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة ورئيس لجنة مناقشة الحسابات الختامية، أثناء جلسة اللجنة اليوم الخاص بمناقشة موقف الصناديق والحسابات الخاصة فى 30 يونيه 2018، فى ضوء علاقاتها بالموازنة العامة للدولة، برفض حضور ممثلى وزارة الصحة أعمال اللجنة وطالبهم بالمغادرة.

جاء ذلك، بعد أن تبين للجنة أن إحدى الحضور هى ممثلة لوزارة المالية لدى وزارة الصحة، وهو الأمر الذى أكد سالم أنه مخالفا للقانون رقم 127 لسنة 1981 بشأن المحاسبة الحكومية، حيث من المفترض أنها تراقب على أعمال الوزارة وليست تابعة لها، وقد طلب رئيس الجلسة إحالتها للتحقيق، فضلا عن أن الشخص الآخر يشغل وظيفة مدير إدارة، وهو ما اعتبرته اللجنة استهانة ، حيث كان من المفترض أن يحضر الجلسة مساعد وزير الصحة للشئون المالية على الأقل يصاحبة المديرين المختصين، وأضاف النائب مصطفى سالم أن عدم الحضور للجنة يعطل أعمالها حيث تكررعدم حضوره لأعمال اللجنة أكثر من مرة.

وبناءً عليه طلب رئيس الجلسة من ممثلى وزارة المالية مغادرة الجلسة وعدم حضور أعمالها وانصرفوا على الفور ثم استائنفت الجلسة أعمالها.

 

 

 

 
 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة