فيديو.. مصر الخير تخصص عائد ماراثون زايد الخيري لصالح مستعمرة الجذام

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 07:23 م
فيديو.. مصر الخير تخصص عائد ماراثون زايد الخيري لصالح مستعمرة الجذام مارثون زايد
تقرير خاص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام ماراثون زايد للمرة الخامسة بمصر ويخصص دخله لصالح المرضى، وتأتى هذه النسخة فى إطار احتفالات دولة الإمارات الشقيقة، بمئوية الشيخ زايد آل نهيان -طيب الله ثراه- خاصة أن الشعب المصرى يحتفل مع الشعب الإماراتى بهذه المناسبة الغالية على قلب كل مصرى وعربي.

وفى هذا العام تم تخصصيص مؤسسة مصر الخير العائد المادى لصالح مستعمرة الجذام حيث أن الجذام هو مرض انتشر فى الثمانينيات وأصاب أكثر من 5 ملايين مواطن على مستوى العالم.

حاليًا نسبة الإصابة بمرض الجذام انحصرت بشكل كبير وفقًا لآخر إحصائيات منظمة الصحة العالمية بمعدل 99% أقل من المعدلات السابقة.

فى مصر يتم التعامل مع مرضى الجذام من خلال مستعمرة الجذام و18 مركزًا أخرى فى 18 محافظة، مرضى الجذام يحتاجون الكثير من الدعم داخل مستعمرة الجذام عبارة عن مساعدات إنسانية وعينية بالإضافة لدعم بأجهزة طبية.

"مصر الخير" اهتمت بمستعمرة الجذام عن طريق الدعم بكراتين غذائية وبطاطين بالإضافة إلى أنه سيتم توفير جهازين علاج وتشخيص للعيون لمرضى الجذام داخل المستعمرة بسبب صعوبة الكشف فى العيادات الخارجية بسبب الخوف من مريض الجذام خارج المستعمرة.

مصر الخير خصصت عائد ماراثون زايد الخيرى لدعم مستعمرة الجذام بالإضافة إلى محاولة رفع الوعى بأن مريض الجذام المتعافى يجب أن يتم دمجه فى المجتمع ورفع التمييز عنه.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة