فى كلمتها بمناسبة عيد الميلاد.. الملكة إليزابيث تدعو للسلام وحسن النية

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 09:02 ص
فى كلمتها بمناسبة عيد الميلاد.. الملكة إليزابيث تدعو للسلام وحسن النية الملكة إليزابيث
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا كلمة بمناسبة عيد الميلاد قالت فيها إن العالم فى أحوج ما يكون للإنصات إلى رسالة السلام وحسن النية التى يحملها هذا العيد كما يتعين على الجميع تبادل الاحترام حتى إن كانت بينهم أشد الخلافات.

وأشارت مقتطفات من الكلمة وزعها قصر بكنجهام اليوم الاثنين إلى أن الملكة البالغة من العمر 92 عاما تكلمت أيضا عن الأسرة والصداقة بعد عام تزوج خلاله حفيدها الأمير هارى من الممثلة ميجان ماركل المولودة فى الولايات المتحدة.

وتتحاشى الملكة منذ توليها العرش قبل 66 عاما التعليق علانية على الشؤون الدولية أو القضايا السياسية الحزبية الشائكة. ولا تتضمن المقتطفات أى إشارة إلى زيارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لبريطانيا فى يوليو أو الاضطرابات المتعلقة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

وستتطرق الملكة فى كلمتها إلى ميلاد السيد المسيح قائلة "أرى أن رسالته التى تدعو للسلام على الأرض وحسن النية مع الجميع لن يعفو عليها الزمن أبدا. يمكن للجميع أن ينصتوا إليها.. إن الحاجة ماسة إليها أكثر من أى وقت مضى".

وأضافت "حتى مع الاختلافات الأشد حدة، فإن معاملة الآخر باحترام وبإنسانية خطوة جيدة دائما نحو تعزيز التفاهم". وستقضى الملكة عيد الميلاد كالمعتاد فى ضيعتها فى نورفولك بشرق إنجلترا، حيث سينضم إليها أفراد من العائلة المالكة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة