س و ج.. هل يستطيع الأهلى المنافسة على دورى الأبطال الأفريقى؟

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 03:02 م
س و ج.. هل يستطيع الأهلى المنافسة على دورى الأبطال الأفريقى؟ الأهلى
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 

هل يستطيع الأهلي المنافسة على دورى أبطال أفريقيا؟.. سؤال فرض نفسه خلال الفترة الجارية بعد تأهل الفريق إلى دور المجموعات بالبطولة الأفريقية بشق الأنفس، وهو ما يُلقى "اليوم السابع" الضوء عليه فى التقرير التالى:

 

* ما نتائج الأهلى فى دورى الأبطال بعد نهاية الدور الأول؟
 

تغلب الأهلى على فريق جيما أبا جيفار الإثيوبى فى ذهاب دورى الأبطال بهدفين دون رد بالقاهرة، بينما خسر بهدف فى لقاء العودة، ليكون مجموع الأهداف 2/1، وينجح الفريق فى التأهل إلى دور المجموعات.

 

* ما هو موقف الأهلى بين فرق البطولة الآن؟
 

الأهلى يقع فى المركز الثانى برصيد 62 نقطة، خلف مازيمبى الكونغولى صاحب الـ66 نقطة والمركز الأول فى الترتيب.

 

* ما أسلحة الأهلى فى المنافسة على التتويج بالبطولة؟
 

الأهلى لديه خبرة كافية على المستوى الأفريقى تؤهله لتحقيق اللقب فى النسخة الحالية، حيث تمكن من حصد لقب دورى أبطال أفريقيا 8 مرات، فضلا عن التعاقد مع مدير فنى جديد وهو الأورجوانى لاسارتى، بالإضافة إلى التعاقد مع عدد من اللاعبين المميزين، وهم حتى الآن محمد محمود من دجلة، ومحمود وحيد من المقاصة، والأنجولى جيرالدو، فضلا عن محمود مرعى لاعب دجلة، ويعول مسئولو القلعة الحمراء على المدير الفنى واللاعبين الجدد لتخطى الأدوار المقبلة.

 

* ما الفرق التى تأهلت إلى دور المجموعات بدورى الأبطال؟
 

 ضمت قائمة الأندية المتأهلة لدور الـ16 كلاً من: الأهلي والإسماعيلى من مصر، الوداد المغربى، مازيمبى وفيتا كلوب من الكونغو، أورلاندو وصن داونز من جنوب أفريقيا، لوبى ستارز النيجيرى، القسنطينى الجزائرى، بلاتينيوم من زيمبابوى، سيمبا التنزانى، شبيبة الساورة الجزائرى، أسيك ميموزا الإيفوارى، الأفريقى والترجى من تونس، وحوريا الغينى.

 

* ما تصنيف الأندية بدور المجموعات؟
 

ووفقاً لتصنيف الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، سيتواجد الأهلى فى المستوى الأول بجانب الوداد البيضاوى المغربى والترجى التونسى ومازيمبى الكونغولى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة