غادة والى : 10% نسبة الإعاقة وإنشاء مركز نموذجى فى الوادى الجديد

الأحد، 23 ديسمبر 2018 06:32 م
 غادة والى : 10% نسبة الإعاقة وإنشاء مركز نموذجى فى الوادى الجديد جانب من بروتوكول التعاون
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى مساء اليوم  توقيع برتوكول تعاون بين اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد  والدكتور شرين حلمى رئيس مجلس إدارة شركة فاركو للأدوية بروتوكول تعاون اليوم بقيمة 25 مليون جنيه لإنشاء مركز متكامل لخدمات ذوى الإعاقة يخدم المحافظة والمحافظات المجاورة.

وأوضحت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أن محافظة الوادى الجديد من المحافظات التى لا تتوفر فيها خدمات لذوى الإعاقة وسيتم  إنشاء المركز ليكون نموذجا في المحافظة، و نموذجا أيضا للمحافظات المجاورة لافتة، إلى أن عام 2018 هو بداية العمل وحشد المجتمع لصالح ذوى الإعاقة والتى تبلغ نسبتها الـ 10% من إجمالى عدد السكان،منها اعاقات ذهنية وسمعية وحركية وبصرية مشيدة بدور المجتمع المدنى فى العمل بجانب الحكومة .

ومن جانبه، أشاد اللواء محمد الزملوط بدور وزارة التضامن الاجتماعى فى دعم  الاسر الأولى بالرعاية بالمحافظة وكذلك بشركة فارما  لافتا الى ان  انها  أنفقت ما لا يقل عن 500 مليون جنيه على علاج المصابين بفيروس سى فى عدة محافظات.

وقال الدكتور  شرين حلمى ان الاهتمام بالعمل والإنتاج سيساعد بشكل كبير على التنمية كما ان عام 2018 الخاص بذوى الاعاقة سيكون عام انطلاق الخدمات وتوفيرها  لهم .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة