خالد صلاح على تويتر: الديمقراطية الكاملة ليست الحل الآن فى بلاد العرب.. الخروج من النفق يتم عبر سيناريو المستبد العادل أو الملكية الدستورية.. الجهل والتطرف والإخوان والدواعش يمنعون بناء دولة تحقق مصالح الشعوب

الأحد، 23 ديسمبر 2018 11:53 ص
خالد صلاح على تويتر: الديمقراطية الكاملة ليست الحل الآن فى بلاد العرب.. الخروج من النفق يتم عبر سيناريو المستبد العادل أو الملكية الدستورية.. الجهل والتطرف والإخوان والدواعش يمنعون بناء دولة تحقق مصالح الشعوب الكاتب الصحفى خالد صلاح
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، أنه لا يدعم  على الإطلاق أى ثورة فى العالم العربى خاصة بعد سيطرة الفاشية الدينية على مصر عام 2011 والتى شاهدناها جميعا ودفعنا ثمنها غاليا، مشددا على أن الديمقراطية الكاملة ليست الحل الآن.

تغريدات خالد صلاح (1)

وأضاف عبر حسابه على "تويتر"، أن الجهل والتطرف الدينى والإخوان والدواعش والقتلة فى العالم العربى هم من يمنعون بناء دولة ديمقراطية تحقق مصالح الشعوب"

وشدد على أن الحلول للكثير من الأزمات الراهنة التى يشهدها عالمنا العربى اليوم لا تخرج عن سيناريوهين، الأول هو المستبد العادل الذي يحقق أحلام الشعوب وفق 4 شروط أساسية، هى  توفير الأمن و تحقيق معدلات كبيرة من النمو الاقتصادى وضمان عدالة توزيع الثروة واحترام  سيادة القانون.

 وأشار خالد صلاح إلى أن السيناريو الثانى هو الملكية الدستورية، كما هو الحال فى الأردن والمغرب بنفس الشروط السابقة قائلا: "ده الحل، وأي حاجة غير كده فى ظروف العرب الحالية كارثة" خاصة فى ظل الوضع الراهن للكثير من الدول العربية والذى لا يخفى على أحد.  

 

تغريدات خالد صلاح (2)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

الفلاح الفصيح

كل التقدير والاحترام للاستاذ خالد صلاح. والاختلاف في الرأي لايفسد للود قضيه

الحاكم العادل لايحتاج ان يكون مستبدا طالما تمتع بالرشد والمصداقيه والشفافيه والعدل، واستعان بمشوره الصالحين العدول. والدواعش والاخوان والارهابيون لا يكون لهم اي تأثير مهما حاولوا طالما تمتع المواطن بالرضا ورفاهيه العيش. والملائكه اذا قادت شعبا واستبدت لتحولت لشياطين دون ان تقصد او تشعر. القائد المؤيد برضاء شعبه لا يخشي اساطيل العالم ولو اجتمعوا.

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف مشهور

خالد صلاح...الشريف

اولا لن انسي رد استاذ خالد....فى برنامج لما ظهرت صورة السيسي...فرد وقال رجل وطنى وبيبنى البلد...وانا واقف فى ظهره ومش...حخونه يومها زاد احترامى ليك لانك مقتنع بمشروع وطنى وبالتالى بتسانده دون مواربه ومياعه الى ظهرت من بعض الاعلامين واخيرا...ممكن اعرف حترجع ببرنامجك التلفزيونى امتى لانك من القلاءل الى كنت بحترم رأيك انا مع المستبد العادل...ومع استمرار السيسي حتى لو مده اخرى...لينجز كل ما بدأه....بطن البلد مفتوحه بجد...كميه مشروعات كثير ولازم السيسي يكملها هو وليس اى شخص غيره تحيا مصر السيسي

عدد الردود 0

بواسطة:

Ashroof

لا يوجد..

اولا تحية للاستاذ خالد صلاح واحب ان اقول انه لا يوجد علي مر التاريخ مستبد عادل لان الاستبداد نوع من انواع الظلم فكيف يكون المستبد عادلا..وليس عندي مشكلة ان يتم تعديل الدستور ليحكم السيسي مدة ثالثة ورابعة ولكن لن نضمن من يأتي بعده..

عدد الردود 0

بواسطة:

الى الفلاح الفصيح

اضم صوتي لصوتك واويد كل كلمة قلتها - تحياتي

فعلا "الحاكم العادل لايحتاج ان يكون مستبدا طالما تمتع بالرشد والمصداقيه والشفافيه والعدل" - هذه هي ركائز اي حكم حتى ينجو امام نفسه وامام شعبه والاهم من كل دول ان ينجو امام الله يوم القيامة فرضا الناس غاية لاتدرك فمن ارضى الله رضي الله عنه وارضى عنه الناس فقلوب الناس بين اصبعين من اصابع الرحمن وليخشى كثيرا ويحسب الف حساب لدعوة المظلوم فانها ليس بينها وبين الله حجاب -فهل من متعظ.

عدد الردود 0

بواسطة:

مهنس/ماجد

العدل اساس الملك والنظام العادل ليس استبداديا واضم صوتي للفلاح الفصيح

آسف يا استاذ خالد صلاح. ولا يغرنكم شعار دولة القانون فالقانون ممكن يكون خطأ او مستمر تطبيقه رغم انعدام صلاحيته لتقادم الزمن عليه وتغير الأحوال فبقائه اصبح ظلما واستمرتر تطبيقه يصبح اما عجزا او استبدادا ,ومطلوب الكثير لتغيير وتحديث جذري في منظومة العدالة تشريعا وقضاءا وتنفيذا, وكل هذه المؤسسات وانظمتها الدفترية العتيقة وابنيتها المتهالكة المهملة لا يمكن ان تنتج عدلا حتي لو توافرت حسن النية من اصحاب الضمير. فكل هذه المؤسسات بموروثها القديم لا تحقق عدلا, والواجب ان تحظي بالأولوية في الإصلاح والتغيير ورصد الميزانيات لذلك, لأن الإرتقاء بمنظومة العدل الشاملة تخدم جميع مناحي الحياة الأخري داخل الوطن فهي ركيزة للأمن والإستقرار وتقدم المجتمع ونهضته وصحة افراده ورقيهم تعليما و ونمو الإقتصاد والإنتاج والسياحة واطمئان الناس وفض الإشتبكات بين الناس بالمعروف وانهاء التناحر والكراهية في النفوس والتكاتف لتحقيق الآمال والأهداف والزود عن النعمة الكبري التي منحنا الله اياها وهي الوطن الذي نعيش في رحابه.

عدد الردود 0

بواسطة:

باسم

تحت

كيف يجتمع الاستبداد مع العدل كلاهما نقيضان مثل مايقول القائل ان الليل و النهار يجتمعان فى وقت واحد ارجو ان تعقلوا الكلام

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الرحمن

غير منطقى

كيف يجتمع الضددان الإستبداد والعدل ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

على

الملك من يكون؟؟

هل الملك صنف وجنس اخر غير باقى الشعب ؟ ولماذا يكون هو الملك وتتوارث اسرته هذا المنصب ؟ هل هو خوف منهم ؟ ان كلمه وجود ملك تتوارث اسرته الحكم فقط دون باقى الشعب هى قمه الاستبداد والفساد يجب ان تكون كل المناصب لكل الشعب متاحه دون تميز لاسرة معينه ولا نضحك على الناس ونقول ملكيه دستوريه لان من اساس الدستور فى كل دوله المساواة بين افراد الشعب وطبعا الملك لاسرة واحده هو الاختلال بالدستور وتميزها عن باقى المواطنين ومشكلتنا هى غياب الوعى السياسى لاغلب الناس لانهم لم يتعلموا السياسه

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوشهاب

الحاكم العادل المستبد

نعم نحن فى مرحله من اصعب المراحل التى تمر بها مصر منذ 30/6 نةاجه تحديات داخليه من فوضى عارمه فى كل المستويات ( وخصوصا القطاع الحكومى ) والشارع المصرى وتدنى مستوى الاخلاق واحترام الاخر وفقدان حلاوة الانتماء الى نراب الوطن ناهيك عن هذه الجماعه الضاله داخليا وخارجيا ومن بساندهم فكريا بهدف تدمير الوطن ولذلك نحن فى اشد الحاجه للعادل المستيد منذ30/6 ياسيدى الفاضل نحن نمد ايدينا لله ان يكون هذا العادل المستيد هو رئيسنا الحالى حفظه الله ورعاه ولاسبيل امامه الا اليد الحديديه داخليا مه كل مكن تسول له نفسه بالفساد سواء اداريا ام اجتماعيا ام سياسيا وتحيا مصر وحمى الله جيش مصر .

عدد الردود 0

بواسطة:

نعم

معكم كل الحق .....

البلد في حالة حشد وتركيز على البناء بأقصى سرعة .. رئيس يحلق عالياً ويدفع الآخرون للحاق به من خلال العمل .. رئيس يجوب العالم ثم يعود مرهقا لكنه في مواقع العمل فجراً !!!!!! .. ماذا لو جاءنا رئيس ،،( ناشط ) بتاع شعارات وكلام معسول للغلابة ومؤيد للفوضويين وبتوع الميادين ؟؟!!!! .. هنعمل إيه ؟؟ ممكن نتخلص منه بس بعد خراب البلد مرة تانية .. لازم كل مصري يركز ويفكر .. الدول لاتبنى بسهولة لكن يتم تدميرها بمنتهى السهولة .. لنحافظ على كياننا وانجازاتنا .. الدستور ليس قرآنا .. تم إعداده وسط حصار الفوضويين لمبنى مجلس الشورى آنذاك .. ( ٤ ) سنوات للرئيس ؟؟ .. في عمر الدول يعني صباح الخير ومساء الخير .. بينما المجرم القاتل الداعم لداعش المستبد الذي يعتقل عشرات الصحفيين وعشرات الالاف من العسكريين والذي فصل آلاف المدرسين وأساتذة الحامعات والقضاه في تركيا .. هذا المجرم قام بتفصيل كل شيئ على مقاسه ليحكم حتى ٢٠٢٩ م !!!!!!!! .. بينما رئيسنا لاينام لكننا نحاصره بسنوات رئاسية محدودة للغاية هي في عمر الدول أيام .. لابد من تحقيق إرادة الشعب بتعديل الدستور لاعطاء الرئيس مدة استثنائية ليكمل عمله الجبار وإنجازاته الكبرى ( ولاننسى كيف تسلم الرئيس مصر مدمرة محترقة بلادخل او إيرادأو انتاج .. لأن بعض النخب والنحانيح فاكرين انه استلم ماشاء الله بلد.مستقر ومزدهر زي سويسرا والسويد والدانمرك ) !!!!!!!!!!!!!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة