خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: الأهرام: مشروعات تحقيق الأمن الغذائى.. جلال دويدار: الأجور والمكافآت تبديد للقروض والمنح الأجنبية.. علاء عريبى: الأدوية الجديدة للأورام.. ياسر أيوب: الموظفون الإنجليز وكرة القدم

الأحد، 23 ديسمبر 2018 05:30 ص
مقالات الصحف: الأهرام: مشروعات تحقيق الأمن الغذائى.. جلال دويدار: الأجور والمكافآت تبديد للقروض والمنح الأجنبية.. علاء عريبى: الأدوية الجديدة للأورام.. ياسر أيوب: الموظفون الإنجليز وكرة القدم كتاب الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من القضايا، كان أبرزها: افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى لمشروعات الصوب الزراعية من أجل تحقيق الأمن الغذائى لمصر

الأهرام

رأى الأهرام: مشروعات تحقيق الأمن الغذائى

تحدث الأهرام عن افتتاح الرئيس السيسى مشروع الصوب الزراعية فى مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، ضمن مشروع الـ100 ألف صوبة زراعية، التى تهدف مصر من ورائها إلى أن تحقق الاكتفاء الذاتى من الغذاء، والتصدير إلى الخارج، ولتكون ثانى أكبر دولة فى العالم فى الصوب الزراعية، كما قال الرئيس.

مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد: خسارة فادحة لترامب

يرى الكاتب فى مقاله ان الرئيس الأمريكى ترامب هو الخاسر من استقالة وزير دفاعه جيمس ماتيس، موضحًا أن خروج ماتيس من إدارة الرئيس ترامب سوف يضعف الإدارة والرئيس وربما يصعب تعويضه، لأن الفراغ الذى سوف يتركه يتعذر على الكثيرين أن يملأوه، خاصة أنه كان شديد الاحترام فى الداخل والخارج وموضع ثقة حلفاء الولايات المتحدة رغم تصرفات ترامب التى تكشف غالباً عن عدم احترامه لحلفائه.

فاروق جويدة

فاروق جويدة: لغتنا المنسية

تحدث الكاتب فى مقاله عن احتفال العالم باليوم العالمى للغة العربية فى 18 ديسمبر من كل عام، إلا العالم العربى يمر عليه هذا اليوم دون أن يشهد احتفاليات تليق به فى مؤسساتنا الثقافية والعلمية والأدبية، موضحًا أن الاهتمام باللغات الأجنبية قضية ضرورية ولكن إهمال اللغة العربية جريمة ثقافية وسياسية ودينية لأن القرآن الكريم دستور المسلمين وكتابهم الخالد نزل باللغة العربية، مؤكدا إن إنقاذ اللغة العربية يحتاج إلى قرارات حاسمة ومواقف مسئولة من أصحاب القرار.

الأخبار

جلال-دويدار

جلال دويدار: الأجور والمكافآت تبديد للقروض والمنح الأجنبية

اشاد الكاتب فى مقاله عن بجهود الدكتورة سحر نصر لجلب القروض والمنح لمصر من أجل تمويل المشروعات وتجديد المرافق، لافتًا إلى ضرورة ملاحقته وتشديد الرقابة على هذه القروض والمنح، لعدم حرمان الدولة من سوء استخدامها وتبديد جانب كبير منها، خاصة التى تأتى على شكل مكافآت وأجور خيالية للموظفين داخل الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة التى تحصل على هذه القروض والمنح.

جلال عارف

جلال عارف: انسحاب

تحدث الكاتب عن ذكرى انتصار القوات المصرية والشعب المصرى والإرادة المصرية على قوات العدوان الثلاثى البريطانى والفرنسى والإسرائيلى عام 1956 واندحار قوات هذه الدول على أرض مدينة بورسعيد، مشيرا إلى أن التاريخ يقول إن هذا اليوم العظيم "23 ديسمبر" كان إعلانا بنهاية آخر أمبراطوريتين استعماريتين فى هذا العصر، وبداية مرحلة جديدة فى تاريخ البشرية تحررت فيها الشعوب المقهورة واستعادت استقلالها وثرواتها التى طال نهبها.

الوفد

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين: سد الفجوة الغذائية

تحدث الكاتب عن المشروعات التنموية الضخمة التى تقوم بها حالياً الدولة المصرية، وافتتاح الرئيس السيسى للمشروع القومى للصوب الزراعية فى مدينة العاشر من رمضان، مؤكدًا أن هذا مشروعاً قومياً ضخماً لنا أن نفتخر به فى ظل بناء الدولة الحديثة، وهذه هى التنمية الحقيقية التى افتقدتها البلاد على مدار عقود زمنية طويلة.

علاء-عريبى

علاء عريبى: الأدوية الجديدة للأورام

يرى الكاتب أن التصريحات الخاصة بتوطين أدوية الأورام فى مصر، بافتتاح أحد المصانع خلال الفترة القادمة الخاصة بإنتاج أدوية الأورام المختلفة، تفتح باباً واسعاً من الأمل لمرضى السرطان فى مصر، مطالبًا الحكومة بالعمل على فتح مراكز لعلاج الأورام فى جميع مدن المحافظات، الصغير منها والكبير.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: نظرية ترامب: لا أمن بدون دفع!

يرى الكاتب فى مقاله ان الرئيس الأمريكى "ترامب" يتعامل مع قضايا الأمن القومى والعالمى وأمور التوازن الاستراتيجى بمنطق "شركات الحراسة الخاصة"، أى "ادفع تأمن"، وكأنه "بودى جارد" محترف لا يتحرك قبل أن يحصل على فاتورته، مشيراً إلى المناورات البحرية التى تجريها طهران تحت عنوان "الرسول الأعظم رقم 12"، فى جزيرة "قشم" القريبة من مضيق هرمز الاستراتيجى، فى الوقت الذى قررت فيه الولايات المتحدة، سحب قواتها من سوريا وأفغانستان.

محمود خليل

محمود خليل: 1918

تحدث الكاتب فى مقاله عن عام 1918 فى حياة المصريين، حيث وضعت الحرب العالمية الأولى أوزارها، وهى تلك الحرب التى فرضت إنجلترا الحماية على مصر مع انطلاقها، وتأثير الشخصيات التى ولدت فى هذا العام على الحياة المصرية، ومنهم محمد أنور السادات، فى 25 ديسمبر، والرئيس جمال عبدالناصر (فى شهر يناير)، وأيضاً العام الذى وُلد فيه حسين الشافعى (فى شهر فبراير)، الذى كان زميلاً للسادات فى موقع نائب رئيس جمهورية "عبدالناصر"، والعام نفسه الذى ولد فيه زكريا محيى الدين (فى شهر يوليو)، والعام نفسه الذى ولد فيه جمال سالم.

المصرى اليوم

محمد أمين

محمد أمين: اجروا معانا!

يرى الكاتب فى مقاله ان الخطاب السياسى الذى يتبناه الرئيس لا يخلو من الإحساس بأنه فى "ماراثون" يسابق خلاله الزمن لتحقيق أكبر عدد من المشروعات، ولا ينافسه فيه إلا نفسه، كأنه يريد ألا يُسدل عام 2018 الستار حتى يضع فى كشف حسابه مشروع 7100 صوبة زراعية بمواصفات عالمية، مضيفاً: "الرئيس يجرى وهو يقول «اجروا معانا».. وهو لا يعرف متى يتوقف عن الجرى".

ياسر أيوب: الموظفون الإنجليز وكرة القدم

تحدث الكاتب فى مقاله عن إدراك الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم، أن المحافظة على حيويته ونجاحاته تتطلب تغييرا دائما للوجوه والأفكار، وفى هذا الإطار تم أمس الأول تعيين ليس ريد كمدير فنى جديد للاتحاد الإنجليزى ليخلف دان آشوورث فى هذا المنصب، موضحًا أن الإنجليز لا يمانعون من رحيل موظفيه الكبار وهم فى قمة نجاحهم، وذلك حتى لا تترهل أفكارهم وهم جالسون فوق مقاعدهم وحتى لا يغلق الاتحاد أبوابه فى وجه أفكار وطموحات جديدة تأتى بنجاحات أخرى يحتاجها ويستحقها الاتحاد الإنجليزى.

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة