خالد صلاح

غلق أبواب السفارات الأمريكية يومى 24 و25 ديسمبر بسبب خلاف ترامب مع الكونجرس

الأحد، 23 ديسمبر 2018 01:49 م
غلق أبواب السفارات الأمريكية يومى 24 و25 ديسمبر بسبب خلاف ترامب مع الكونجرس الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وقع أمرا تنفيذيا يعلن فيه إغلاق الحكومة الفيدرالية يومى 24  و25 ديسمبر 2018، بسبب الإغلاق الحكومى الذى أعلن عنه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

 

السفارة الأمريكية بالقاهرة
السفارة الأمريكية بالقاهرة

 

وقالت السفارة الأمريكية، "وقع الرئيس ترامب أمرا تنفيذيا يعلن فيه إغلاق الحكومة الفيدرالية يوم 24 ديسمبر 2018. وبناء على ذلك، سيتم إغلاق السفارة، بما فى ذلك المركز الثقافى الأمريكى (ACC) ومكاتب القنصلية، يوم الاثنين 24 ديسمبر ويوم الثلاثاء 25 ديسمبر، وسيتم إعادة فتح السفارة يوم الأربعاء 26 ديسمبر 2018".

 

تحديث..

يذكر أن الكونجرس الأمريكى أخفق فى التوصل إلى اتفاق حول تمويل الجدار الذى يريد الرئيس دونالد ترامب بناءه على الحدود المكسيكية، ما تسبب فى إغلاق الإداريات الفيدرالية صباح أمس السبت.

وكان من المقرر أن يمرر الكونجرس 12 قانونا لإنهاء أزمة تمويل عدد من الوزارات والدوائر والهيئات الفيدرالية، على أن يتم رفعها إلى الرئيس من أجل التوقيع عليها، لكن باءت المفاوضات بالفشل، ما تسبب فى إغلاق حكومى، فماذا يعنى إغلاق الحكومة فى الولايات المتحدة الأمريكية ومدى تأثيره على اقتصاد البلاد؟!.

 

نتيجة لرفض المشرعين الديمقراطيين الموافقة على مشروع الرئيس دونالد ترامب بناء جدار على الحدود مع المكسيك، فلن تتمكن عشرات الوزارات والإدارات الفيدرالية من فتح أبوابها اليوم السبت، كما أن موظفيها الذين يقدرون بمئات الآلاف سيضطرون لأخذ إجازات غير مدفوعة الأجر أو العمل من دون أجر طوال فترة الإغلاق.

وإغلاق الحكومة هى حالة سياسية فى الولايات المتحدة الأمريكية، تتوقف فيه الحكومة عن توفير الخدمات، فيما عدا "الأساسية" منها، وتشمل عادة الخدمات التى تستمر رغم تعطل الحكومة عن العمل كل من الشرطة، ومكافحة الحرائق، وخدمة الأرصاد الوطنية والهيئات التى تتبع لها، وخدمة البريد، والقوات المسلحة، والمرافق، والمراقبة الجوية، والخدمات الإصلاحية، وبقدر ما تطول فترة الإغلاق، تكون النتائج قاسية.

 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة