أكرم القصاص

علاج البواسير عند الحامل بخطوات بسيطة

الأحد، 23 ديسمبر 2018 05:00 ص
علاج البواسير عند الحامل بخطوات بسيطة البواسير فى الحمل
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عدد كبير من النساء الحوامل يعانين من البواسير، خاصة فى الثلث الأخير من الحمل وهو الأمر الذى يكون مزعجا جدا ومؤلما أحيانا، لذلك يجب عليك علاج البواسير من خلال عدة خطوات لعل أولها معرفة العلامات من تورم الأوردة فى فتحة الشرج وحولها بسبب الضغط الناجم عن وزن رحمك خلال الحمل، وكذلك الحكة الشرجية والحرقة والألم عند التبول، لأن كل ذلك يؤدى إلى إصابتك وحاجتك لعلاج البواسير، الذى نقدمه لك من خلال هذه التفاصيل وفقا لما ذكره موقع " Todaysparent".
 
 
تنزف البواسير الداخلية عندما تمر حركة الأمعاء الصلبة على الأوردة المتورمة، وتظهر البواسير الخارجية ككتل منتفخة زرقاء اللون على السطح الخارجى من الشرج وهى مؤلمة ولكنها لا تنزف فى العادة.
 
وتميل البواسير للظهور إما فى الأشهر الثلاثة الأولى أو الأخيرة، أما عن الشهرين الأولين من الحمل، فتصاب النساء بالإمساك بسبب التغيرات الهرمونية، والإجهاد عامل خطر لتطور البواسير، أما فى الأشهر الأخيرة من الحمل، فيضع رحمك الثقيل الضغط على الأوردة المجاورة، مما يتسبب في حدوث كتل صغيرة من الأوعية الدموية فى المستقيم وحوله.
 

طرق علاج البواسير

 

- تقليل مستويات التوتر والاجهاد، ويشمل ذلك تجنب الرفع الثقيل وكذلك التخفيف من إجهاد الإمساك.
 
- تغيير نظامك الغذائى: الإمساك يزيد أثناء الحمل بسبب نقص الألياف، لذلك تحتاجين إلى نظام غذائى متوازن، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالألياف.
 
- شرب الكثير من الماء وتناول البروبايوتكس.
 
ويكون علاج البواسير هو علاج الأعراض، فعلى الرغم من عدم إمكانية الشفاء من البواسير، يمكن علاج الأعراض حتى تزول البواسير من تلقاء نفسها، فبالنسبة لمعظم السيدات تختفى بعد الولادة.
 
وإذا كنتِ لا تزالين تعانين من عدم الراحة بمجرد زيادة كمية الماء والألياف، ستكونين أفضل مع تناول بعض ملينات البراز عند الحاجة لها، وتصاب العديد من النساء بالبواسير أثناء المخاض، لأن الإجهاد الناجم عن دفع الطفل إلى الخارج يفرض على الأوردة فى منطقة الشرج والمنطقة المحيطة.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة