خالد صلاح

حبس 4 متهمين بحركة حسم 15 يوما لاتهامهم بالتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية بالكريسماس

الأحد، 23 ديسمبر 2018 01:06 م
حبس 4 متهمين بحركة حسم 15 يوما لاتهامهم بالتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية بالكريسماس عناصر حركة حسم الإرهابية -أرشيفية
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت نيابة أمن الدولة العليا، بحبس 4 من عناصر حسم الإرهابية، 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم بمعرفة النيابة فى اتهامهم بالتخطيط لارتكاب عمليات عدائية تزامنا مع احتفالات أعياد الأقباط ورأس العام الجديد.

 

والمتهمون المحبوسون هم الإخوانى الإرهابى صلاح الدين حامد موسى مناع مجاور، والإخوانى الإرهابى عمرو أيمن محمد على، والإخوانى الإرهابى محمد جمال محمد على مصطفى، والإخوانى الإرهابى سيد محمود عبدالغنى عبدالجيد.

 

وكانت الداخلية أعلنت ضبط عناصر حسم الإرهابية، بعدما وردت معلومات لقطاع الأمن الوطنى بتلقى مجموعة من عناصر حركة "حسم " التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية تكليفات من قيادات التنظيم بالخارج لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تستهدف مجموعة من الأهداف المهمة بالتزامن مع احتفال الإخوة المسيحيين بأعياد الميلاد.

 

واعترافات ومفاجآت فجرها أعضاء حركة حسم بعد القبض عليهم من قبل أجهزة الأمن، حيث قال الإرهابى "عمرو أيمن"، البالغ من العمر 24 سنة، مقيم فى محلة أبو على بالمحلة الكبرى محافظة الغربية، أعمل "كول سنتر" وانضممت لجماعة الإخوان منذ الصغر، حيث إن والدى وأعمامى من جماعة الإخوان، وشاركت فى اعتصام رابعة وكافة أنشطة الجماعة بالمحلة.

 

وأكدت الداخلية أنه أمكن رصد هروب باقى عناصر تلك المجموعة مستقلين سيارتين باتجاه طريق الجيزة/ الواحات، فتم إعداد الأكمنة اللازمة لضبطهم، حيث تم تبادل إطلاق النيران معهم حال محاولة استيقافهم، مما أسفر عن مقتل 6 جارى تحديد هوياتهم والعثور بحوزتهم على 4 أسلحة آلية وطبنجة.. كما عُثر بحقيبتى السيارتين على كميات من الدوائر الكهربائية ومواد وأدوات تصنيع العبوات الناسفة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة