أكرم القصاص - علا الشافعي

حقن الدهون.. دكتور وائل غانم يشرح × 5 أسئلة وإجاباتها تفاصيل إجراء العملية

السبت، 22 ديسمبر 2018 07:00 م
حقن الدهون.. دكتور وائل غانم يشرح × 5 أسئلة وإجاباتها تفاصيل إجراء العملية الدكتور وائل غانم استشارى جراحة التجميل وتنسيق القوام وإصلاح العيوب الخلقية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من الناس يلجأون بطريقة مباشرة إلى إجراء عملية حقن الدهون بهدف علاج النحافة التى تظهر لديهم فى أى مكان بالجسم، وذلك بحثًا عن التمتع بقوام مثالى، والمقبل على إجراء عملية حقن الدهون يدور فى ذهنه العديد من التساؤلات حول العملية، ومنها هل العملية دائمة وما هى الأجهزة المستخدمة فيها ومدة العلاج وغيرها من الأسئلة المهمة.

ويقدم الدكتور وائل غانم، استشارى جراحة التجميل وتنسيق القوام وإصلاح العيوب الخلقية، مؤسس مركز أوركيد لجراحات التجميل، فى لقائه مع "اليوم السابع"، شرحًا وافيًا لتعريف عملية حقن الدهون، والإجراءات المتبعة خلال العملية، كما يوضح فوائدها والآثار الجانبية لها.

 

س: هل عملية حقن الدهون تتم بدون جراحة؟

دكتور وائل غانم: لا، ولكن عملية حقن الدهون عبارة عن جراحة بسيطة تجرى تحت تأثير المخدر الموضعى أو الكلى، ويتم فيها سحب الدهون التى سيتم حقنها من دهون موجودة فى جسم الحالة نفسها، بحيث تشفط وتُستخلص تلك الدهون من مناطق محددة فى الجسم كالبطن أو الفخذ، ثم تحقن بمنطقة أخرى يحتاج المريض إلى زيادتها لعلاج أى مشاكل وللظهور بالقوام المثالى.

712a6add-e129-45b2-b132-61c9265eb6d2
إنفوجراف دكتور وائل غانم يوضح بساطة عملية حقن الدهون 
 

س: هل نتيجة حقن الدهون أمر دائم أم مؤقتة؟

دكتور وائل غانم: يجب أن يعلم الجميع أن نتيجة حقن الدهون غير دائمة، لأن هناك اعتقادا أن الدهون تستمر مدى الحياة، ولكن الواقع أن 40% من الدهون التى يحقن بها المكان المراد زيادة حجمه، يمتصها الجسم، والـ60% المتبقية من الدهون المحقونة تستمر لمدة سنة إلى 5 سنوات حسب طبيعة الجسم.

WhatsApp Image 2018-12-19 at 8.27.57 PM
إنفوجراف دكتور وائل غانم يقدم معلومات طبية عن عملية حقن الدهون

 

س: ما هو التحذير الذى تقدمه لمن يقبل على هذه العملية؟

دكتور وائل غانم: الدقة من خلال المتابعة مع الطبيب فى إجراء العملية، لأنه فى حالة إجراء حقن الدهون بنسبة زيادة عن اللزوم، فمن الممكن ألا يصل الدم إلى الدهون، وبالتالى قد تحدث التهابات فى مكان العملية، لذلك يجب الالتزام بالكميات المناسبة للحالة فقط، لذا ننصح أيضًا بالدقة فى اختيار الطبيب الذى يجرى عملية حقن الدهون.

 

س: ما هى أهداف جراحة حقن الدهون؟

دكتور وائل غانم: هناك هدفان أساسيان من عملية جراحة حقن الدهون، الأول يتمثل فى إعادة الشكل الجمالى المتناسق للجسم أو الوجه بعد تأثره بالخضوع لرجيم قاسٍ يترتب عليه حدوث ترهلات شديدة فى الوجه، أما الحالة الثانية فتتمثل فى الرغبة فى التغلب على آثار الشيخوخة والتجاعيد التى تحدث فى الوجه وتظهر بشدة مع كبر السن، وكذلك لمعالجة ترهلات اليد والذراعين.

 

س: ما هى مراحل عملية حقن الدهون؟

دكتور وائل غانم: عملية حقن الدهون بسيطة وسهلة ويمر فيها المريض بـ3 مراحل أساسية، حيث يتم تفتيت الدهون فى إحدى المناطق الممتلئة فى الجسم باستخدام أحدث الأجهزة الطبية والتى تحتل رقم 1 عالميًا فى أمريكا والوطن العربى وهو جهاز "الفيزر"، ثم يتم شفطها تمهيدًا لحقنها فى الأماكن المطلوب معالجتها للظهور بالقوام المثالى والشكل الجمالى.

ومن بين المراحل التى يخضع لها المريض عند إجراء عملية حقن الدهون هى عملية تصفية الدهون وفصلها عقب شفطها باستخدام جهاز "الفيزر"، ثم تأتى المرحلة الثالثة فى جراحة حقن الدهون، وهى نقل الدهون وزرعها فى المكان المطلوب زيادته، وذلك فقًا لاختيار المريض وعلى حسب كل حالة.

a5d1b253-6862-4644-82b0-3ecc846c63a3
إنفوجراف دكتور وائل غانم يقدم معلومات هامة عن حقن الدهون

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال التجميل يمكنك الاطلاع على صفحة الدكتور وائل غانم عبر "فيس بوك"

https://www.facebook.com/Dr.WaelGhanemclinic/

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

 البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة