عمر خيرت يرافقها.. أم كلثوم تعود لإحياء حفل فنى فى السعودية ..اعرف التفاصيل

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 04:12 م
عمر خيرت يرافقها.. أم كلثوم تعود لإحياء حفل فنى فى السعودية ..اعرف التفاصيل محافظة العلا
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتضن مدينة "العلا" بالمدينة المنورة مهرجان "شتاء طنطورة" السياحي والثقافى، وهو المهرجان الذى يعد أطول مهرجان من نوعه فى السعودية، حيث يقام على مدار 7 أسابيع وتحديدا من 20 ديسمبر وحتى 9 فبراير.

المهرجان سيتضمن العديد من الأنشطة الفنية والثقافية والاجتماعية والتى تتناسب مع جميع الأعمار السنية، ومن أشهر المطربين والنجوم الذين سيحيون ليالى "شتاء طنطورة" محمد عبده وماجدة الرومى، بالإضافة إلى مسابقات الخيل، كما ستخصص فقرة بأكلمها للعازف المصرى الشهير عمر خيرت، كما سيتم تقديم مجموعة من الأغنيات الشهيرة لأم كلثوم بتقنية "هولوجرام" لتظهر وكأن أم كلثوم تحيى الحفل من على خشبة المسرح، والقاعات المخصصة لكل مناسبة تستوعب 500 شخص، وهو ما يجعل حضور الجماهير بأسبقية الحجز.

محافظة العلا يعتبرها الكثيرون متحفاً مفتوحاً للفنون والثقافة والتراث، وهى مدرجة ضمن قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمى، حيث تحتضن وادي القرى، وهو وادي خصب يمتد من الشَمال إلى الجنوب تحيطه الجبال والسهول.

الأماكن الأثرية فى العلا
الأماكن الأثرية فى العلا

 

محافظة العلا
محافظة العلا

 

وأتاحت السعودية الحصول على تأشيرة دخول سياحية للمملكة، للراغبين بزيارة المهرجان من مواطني الدول الأوروبية التي تنتمي إلى مجموعة "شينجن" وعددها 25 دولة، إضافة إلى دول أمريكا واليابان والصين وسنغافورة وماليزيا وبروناي وأستراليا وكوريا الجنوبية وجنوب إفريقيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة