أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء..زيارة الرئيس للنمسا ومكتبة حسن كامى والاعتداء على الصحفيين وديكتاتورية أردوغان تتصدر البرامج.. "كلام ستات":"السوشيال ميديا" غيرت سلوكيات الأبناء..وخالد أبو بكر يحاور أصحاب السترات الصفراء

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 02:08 ص
التليفزيون هذا المساء..زيارة الرئيس للنمسا ومكتبة حسن كامى والاعتداء على الصحفيين وديكتاتورية أردوغان تتصدر البرامج.. "كلام ستات":"السوشيال ميديا" غيرت سلوكيات الأبناء..وخالد أبو بكر يحاور أصحاب السترات الصفراء التليفزيون هذا المساء
إعداد أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدرت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للنمسا، وكملته التى ألقها خلال القمة الأفريقية الأوروبية، والاتفاقيات التى أبرمها الجانب المصرى هناك، إلى جانب آخر مستجدات قضية مكتبة الفنان الراحل حسن كامى، والاعتداء على الصحفيين بمقر نقابة الصيادلة، من قبل بلطجية المدعو محيى عبيد، والقهر الذى يمارسه الرئيس التركى رجب طيب أردوغان على شعبه برامج التوك شو أمس الثلاثاء.

 

كما تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام،وكان أبرزها ما يلى:

 

خبيرة إتيكيت لـ"كلام ستات": "السوشيال ميديا" غيرت سلوكيات الأبناء

كشفت شيماء مرسى خبيرة الإتيكيت، عن طرق تعلم فن الإتيكيت فى حياتنا العامة، مضيفة أنه يجب الضحك بصوت منخفض أثناء "الهزار"، وخاصة السيدات.

وقالت شيماء مرسى، خلال لقائها ببرنامج "كلام ستات"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر وهيدى كرم وندى رحمى، أنه أثناء وضع القدمين فوق بعضهما يجب ألا يظهر أسفل القدم أمام الجالسين، ويجب على الآباء والأمهات متابعة سلوكيات الأبناء، لافتة إلى أن "السوشيال ميديا" تسببت فى تغيير سلوكيات الأبناء وخاصة فى استعمال ألفاظ السباب.

 

قصة حب على كرسى متحرك.. لاعب الباركور لـ"كلام ستات": الحادثة غيرت حياتى

"قصة حب على كرسى متحرك"، عنوان العلاقة النادرة، بين محمد النمر وزوجته عبير عماد، اللذين عاشا قصة حب بدأت بحادث.

 

كشف الزوج محمد النمر، أن الحادثة التى مر بها، استفاد منها بشكل إيجابى، وغيرت حياته بشكل غير عادى، موضحاً أنه كان يلعب "باركور" وهى عبارة عن الجرى والقفز على الحوائط.

 

وأشار "النمر"، خلال لقائه ببرنامج "كلام ستات"، مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات هيدى كرم وندى رحمى ونهال عنبر، عبر فضائية "ON E"، إلى أنه عندما كان ينسى مفاتيح منزله، يقفز من أعلى العمارة إلى شرفة شقته فى العمارة المقابلة، موضحا أن أراد أن يقفز بحركة "أكروباتية"، ولكن اصطدم بالشرفة، ووقع على الأرض، وأصبح قعيدًا.

 

وذكر أن الحادثة، أثبتت له أنه كان يملك مواهب كثيرة، لم يكتشفها إلا بعد الحادث، لافتًا إلى أنه انضم لفريق لألعاب تنس الطاولة والسباحة ورفع الأثقال، بالإضافة إلى حفلات فنية.

 

من جانبها، لفتت الزوجة عبير عماد، أن وجود الفريق الرياضى يشجع بعضهم، ومساعدة بعضهم فى النجاح فى العمل بجانب الرياضة، موضحة أنها كانت تبحث عن مكان للعب السباحة، وطلبت من محمد النمر أن يوصلها للنادى وكانت بداية التعارف، وبدأت العلاقة بينهما تدريجيا. وأوضحت أنها وزوجها اختارا أثاث منزلهما بأنفسهما، وكل تجهيزات الزواج.

 

خالد أبو بكر يحاور أصحاب السترات الصفراء من قلب العاصمة الفرنسية باريس

حاور خالد أبو بكر، عددًا من أصحاب السترات الصفراء خلال تظاهرهم بالعاصمة الفرنسية باريس، فى حلقة خاصة ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة".

 

وأشار أحد المتظاهرين أصحاب السترات الصفراء إلى أنه كان يظن أن البلدان الغربية تعتبر أفضل من حيث ظروف المعيشة، لكنهم عرفوا أن ذلك خطأ ويعملون فقط للأكل ولتأمين المسكن لأنفسهم، وبعد دفع هذه المصاريف لا يتبقى لهم شيئا، وعند الإدلاء بآرائهم لا أحد يستمع إليهم.

 

وتابع: "لم نعد نعيش فى ديمقراطية، نحن نقترب أكثر من البلدان التى تتبع الطرق الوحشية، وفعلاً من الآن لن يتسنى لنا إعطاء دروس لبلدن مثل كوريا الشمالية أو غيرها".

 

وعن سبب تضاؤل عدد المتظاهرين السبت الماضى أوضح أن الشرطة تحتجزهم عند بوابات المرور وعلى أرصفة محطات القطار، كما أن هناك اعتقالات بدون سبب، مردفاً: "نحن لسنا هنا من أجل التخريب، نحن هنا من أجل التعبير عن رأينا ولدينا مطالب، هناك نوعان من المخربين وهم فى الحقيقة ميليشيات تابعة للدولة، ويجب أن نوقف هذه الأكاذيب".

 

وأردف: "لا يتسنى لنا الدخول حاملين زجاجات لقطرة العين، وهم بحوزتهم معدات لا يتخيلها أحد، هذه مجرد مسرحية.. الحل سهل هو استفتاء بمبادرة شعبية على كل هؤلاء الذين ينعمون بمناصب سيادية، أن يرحلوا وأن يتركوا للشعب تقرير دستوره، نحن نعايش اليوم ملكية بقيادة ملك سيئ، وعلينا أن نندم على بعض الملوك".

 

مواطنون فرنسيون يسردون لـ"خالد أبو بكر" الأوضاع بالتزامن مع تظاهرات السترات الصفراء

 

قال الإعلامى خالد أبو بكر، خلال تغطية خاصة من قلب العاصمة الفرنسية باريس، لمظاهرات السترات الصفراء، إن أجهزة الأمن تقوم بتفتيش السيارات بكل دقة بالشوارع الفرنسية.

 

وحاو أبو بكر، خلال تقديمه برنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، عدداً من الفرنسيين، ومنهم من أكد أنه ضد المخربين الذين يقومون بأعمال عنف وشغب، قائلاً أظن أن المشكلة الأعمق تكمن فى أن أصحاب السترات الصفراء خاصة والفرنسيين عامة يتعرضون للمضايقات بصورة مبالغ فيها هم يدفعون ضرائب كثيرة، ويعانون من الكثير من البيروقراطية والقيود، كل هذا يسبب ضجر الفرنسيين، يتحركون بسيارتهم بسرعة 80 كم/س وينزلون من سياراتهم فتطاردهم قوات الأمن، كل هذا أصبح غير محتمل بالنسبة للفرنسيين"، الأمر لا يتعلق بالضرورة بالمال، ولكن المشكلة الأكبر هى أن الدولة تتدخل بصفة مفرطة فى حياة الفرنسيين، معلقاً على خطاب الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، بأنه لا يدرك حقيقة الأمر، مشيرا الى أنه فى سوق باريس يوجد سلع باهظة الثمن وأخرى رخيصة، والحد الأدنى للأجور غير كافى بالنسبة للأسر وحيدة العائل، والمواطن يضطر لدفع 500 يورو إيجار مسكن .

 

أحمد رزق لـ"قهوة أشرف": معرفش أعمل حاجة فى حياتى غير إنى أمثل

قال الفنان أحمد رزق إنه لم يقم بإنشاء أى مشاريع، مردفًا: "معرفش أعمل مشاريع.. ممكن أفكر فى فكرة بس معرفش أنفذها، واكتشفت مؤخرا إنى معرفش أعمل حاجة فى حياتى غير إنى أمثّل".

 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "قهوة أشرف"، على فضائية "الحياة"، مع الفنان أشرف عبد الباقى، أنه كان يجلس على مقاهى بالإسكندرية بمحرم بك، لافتاً إلى أن والده كان يجلس على المقهى لمدة ساعتين يومياً، وأنه عندما يريد أن يتحدث مع والده فى عمله يجلسا على المقهى.

 

وتابع: "إخواتى كلهم نطوا فى بير مسعود إلا أنا، كنت خايف أتحشر"، مضيفا أن الكشرى فى الإسكندرية مختلف ويُؤكل مع السمك المشوى.

 

"كل يوم" يفجر مفاجأة بشأن مكتبة حسن كامى.. كان بها 120 ألف كتاب

كشف اللواء محمود الطنيخى، زوج شقيقة الفنان الراحل حسن كامى، أن مكتبة الراحل كان بها خرائط تصل قيمتها المالية إلى 100 ألف جنيه فأكثر، وكان لديه أموال وذهب، ولم يكن فقيراً كما يدعى المحامى عمرو رمضان، وتابع:"فيلا حسن قدر ثمنها منذ 3 سنوات بـ18 مليون جنيه.. وكان لابس ساعة تساوى 180 ألف جنيه من البلاتين و3 سلاسل ذهب ثمن الواحدة منهم 200 ألف جنيه".

 

وأضاف "الطنيخى"، خلال حواره ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر فضائية "on e"، أنه من غير المعقول أن يقال عن الراحل أنه "مكنش لاقى يأكل آخر أيامه"، وتابع:"كان بيتغدى فى نادى السيارات، وفى النهاية المحامى يقول أنه مكنش لاقى يأكل.. ده كلام".

 

ولفت "الطنيخى"، إلى أنه علم أن الراحل باع السيارات الثلاثة التى كان يمتلكها وعندما ذهب إلى إدارة المرور للاستعلام وجد أن الرخص ما زالت بأسم حسن كامى، وتابع: "أنا كنت موجود أثناء تغسيل الفنان الراحل وزوجتى ورغم ذلك أعطوا الذهب الذى كان يرتديه الراحل إلى المحامى عمرو رمضان".

 

من جانبه قالت المحامية منى أحمد، خلال حوار مشترك إن شقيقة الراحل كانت تعلم أننى من فريق المحاماة الذى كان لشقيقها وانتهى التوكيل فى أواخر عام 2017، مشددة على أن "كامى" كان معه أموال طائلة عندما انتهى توكيلنا فضلاً عن ذهب زوجتها الراحلة والفيلا الخاصة والسيارات والساعات الفخمة والنادرة، خلاف بعض الكتب التى كان يضعها فى فيلته خلاف المكتبة والتى تعود إلى عام 1706، وتابعت:" عندما تركناه كان معه أموال كثيرة، مؤكدة أن الراحل ألغى التوكيل لها فى شهر نوفمبر 2017 وعمل للمحامى عمرو رمضان الذى ظهرت عليه علامات الثراء الفاحش بشكل مفاجئ.

 

من جانبه علق فرج يونان، مسئول تقييم الكتب فى مكتبة الفنان الراحل حسن كامى، خلال اتصال هاتفى، قائلاً: "إن المكتبة كان بها كتب قيمة وتراثية أكثر مما يتخيل أحد، ومنها 5 نسخ من كتاب وصف مصر الذى تم أثناء الحملة الفرنسية، وتابع: "أنا بعت نسخة واحدة العام الماضى بـ400 ألف جنيه وبقى بالمكتبة 4 نسخ".

 

وتابع: "كان لدينا كتاب مساجد مصر والذى كان يحمل توقيع الملك منذ عام 46 ونسخ أخرى منه بعنا نسخة وحدة منه غير موقعة من الملك بـ45 ألف جنيه"، مشدداً على أن عدد لوحات المستشرقين الذين قدموا إلى مصر والشرق الأوسط بالمكتبة لا تقل عن 600 لوحة وأسعارها تتراوح ما بين 8 إلى 180 ألفًا للوحة الواحدة.

 

وأكد فرج يونان، أن المكتبة 3 أدوار وعندما قمنا بحصر الكتب العام الماضى وجدنا أن عدد الكتب وصل إلى 120 ألف كتاب، وقمنا بعمل سيستم على جهاز الكمبيوتر بهذا الحصر، وتابع: شخص أمريكى عرض على الراحل أن يعطيه 17 مليون دولار ويأخذ الكتب واللوحات.. وأنا كنت هتجن لما سمعت المحامى بتاعه بيقول مكنش لاقى يأكل".

 

واستكمل قائلاً: "العام الماضى اشترينا 12 خريطة لمصر بعنا واحدة منهم بـ35 ألف جنيه والأجندة موجودة وبخط أيدى فى دفتر المشتريات والمبيعات .. السفارة السعودية اشترت كتب بـ800 ألف جنيه فقط"، مشدداً على وجود كتب يعود عمرها إلى 400 عام مضت.

 

فاروق الباز: لم يكن هناك اهتمام بالبحث العلمى بمصر خلال الـ60 عامًا الماضية

قال الدكتور فاروق الباز، مدير معهد أبحاث الفضاء بجامعة بوسطن الأمريكية، إن تطوير التعليم عملية صعبة تتطلب وقتًا، وعلينا الاعتراف بأن المنظومة التعليمية بمصر تحتاج إلى إصلاح، مشدداً على ضرورة وجود نقاش مجتمعى بين الحكومة والمجتمع لطرح الرؤية التطويرية، وتابع: "هذا فيه خير لنا جميعاً كشعب".

 

وأضاف "الباز"، خلال حواره مع الإعلامية خلود زهران، ببرنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e"، أن خلال الستين عام الماضية لم يكن بمصر اهتمام بالبحث العلمى نظراً لعدم وجود صناعة أو شىء يستفيد منه البحث العلمى.

 

وشدد مدير معهد أبحاث الفضاء بجامعة بوسطن الأمريكية، على أن هناك اهتمامًا كبيرًا بمصر خلال المرحلة الحالية بالبحث العلمى، مشددًا على ضرورة رفع الإنفاق على هذا القطاع التعليمى الحيوى نظراً للفوائد الكثيرة التى تعود على الدولة والمجتمع من وراء النجاح فيه.

 

"التعليم العالى" تتجه لـ"الامتحانات الإلكترونية" ترسيخًا للمساواة بين الطلاب

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، إن هناك توجهًا إلى تغيير نظام الامتحانات من أجل ترسيخ مبدأ المساواة فى تقييم الطلاب، وتابع: "نتجه إلى إقرار نظام الامتحانات الإلكترونية ترسيخًا لمبدأ المساواة فى تقييم الطلاب".

 

وأضاف "عبد الغفار"، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتى"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن هناك تكاملاً بيننا وبين التربية والتعليم، ونظام تنسيق الجامعات لن يلغى، لكن قد يتم تخصيص درجات معنية للقدرات مستقبلاً كما يحدث فى كلية الفنون الجميلة، مشيرًا إلى أن كلية الإعلام طالبت بإقرار امتحان قدرات للملتحقين بها، مشدداً على أن مصر حريصة على التعاون مع العديد من الدول فى مجال التعليم العالى والبحث العلمى.

 

ولفت الوزير إلى إن مصر تمتلك 26 جامعة حكومية، وتستثمر فى التعليم بجميع المحافظات، وتابع: "سنفتتح 7 كليات جديدة فى مدينة الجلالة، فضلاً عن 3 جامعات فى العلمين الجديدة، وجامعة سلمان فى جنوب سيناء"، لافتاً إلى أنه تم الاتفاق مع جامعة نمساوية على إقامة توأمة مع جامعة الجلالة، مشيراً إلى أن كليات الصيدلة بجامعات المنصورة وعين شمس والأزهر ضمن أفضل 201 كلية عالمياً.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة