أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيسة شرطة لندن: سنتابع محاولاتنا لتقديم المتورطين فى تسميم سكريبال للعدالة

الخميس، 20 ديسمبر 2018 03:37 م
رئيسة شرطة لندن: سنتابع محاولاتنا لتقديم المتورطين فى تسميم سكريبال للعدالة الشرطة البريطانية ـ صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت كريسيدا ديك رئيسة شرطة العاصمة البريطانية لندن، أن الشرطة لن تستسلم أبدًا فى محاولتها لتقديم العميلين الروسيين المتورطين فى حادث تسميم الجاسوس الروسى السابق سيرجى سكريبال، إلى العدالة.

وقالت ديك- فى تصريحات نقلتها صحيفة (الاندبندنت) البريطانية على موقعها الإلكترونى- "قطعًا لا يزال هناك الكثير مما ينبغى القيام به فى التحقيق الجارى، والذى حدد مطلع العام الجارى اثنين من الجناة يُشتبه فى تورطهما فى الحادث".

ولفتت الصحيفة إلى أن العميلين لدى جهاز الاستخبارات العسكرية الخارجية فى روسيا عادا إلى بلدهما على الفور بعد محاولة اغتيال الجاسوس الروسى السابق سيرجى سكريبال، فى مارس الماضى، مشيرةً إلى أن احتمال تسليمهما يبدو ضئيلًا، إذ يواصل الكرملين إنكار أى تورط.

وأكدت ديك أن شرطة العاصمة البريطانية ستواصل العمل الوثيق مع الحكومة البريطانية والمؤسسات، كما ستواصل إجراء تحقيقاتها.

وجاءت تصريحات ديك عقب اكتشاف طبيب شرعى أن رجل الأعمال الروسى ألكسندر بيريبيليتشنى، توفى لأسباب طبيعية عام 2012، وذلك عقب فتح تحقيق فى المزاعم المتعلقة بأنه قُتل إثر إبلاغه عن مسئولين فاسدين فى روسيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الأمريكية أدرجت المشتبه بهما فى قضية تسميم سكريبال، روسلان بوشيروف وألكسندر بيتروف، على قائمة عقوباتها أمس الأربعاء لصلتهما بالاستخبارات الروسية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة