بوتين: سكريبال على قيد الحياة والعقوبات لا تهدأ بحق موسكو

الخميس، 20 ديسمبر 2018 12:55 م
بوتين: سكريبال على قيد الحياة والعقوبات لا تهدأ بحق موسكو بوتين وسكريبال
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، أن العقوبات الغربية على موسكو تشكل نهجا مسيسا معاديا لروسيا، مشيرا إلى أن هذه العقوبات لا تهدأ رغم أن ضابط الاستخبارات العسكرية السابق سيرجى سكريبال ما زال على قيد الحياة.

وقال بوتين- خلال مؤتمره الصحفى السنوى اليوم الخميس-: "إن سكريبال على قيد الحياة، ولكن العقوبات بحق روسيا لا تهدأ".. مضيفا: " أن هذا نهج مسيس معادى بهدف الهجوم على روسيا".. مشيرا إلى أنه إذا لم يكن هناك سكريبال لكانوا اخترعوا شيئا آخر.

وتابع قائلا: " أن هدفهم هو كبح تطور روسيا كمنافس محتمل ".

وفى سياق آخر، أعرب الرئيس فلاديمير بوتين عن رضاه إزاء أداء الحكومة برئاسة دميترى ميدفيديف، مشددا على أهمية تغيير هيكل الاقتصاد الروسي.

وأوضح أن أهم المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية تظهر ديناميكية إيجابية، حيث نما الناتج الإجمالى المحلى بمعدل 1.7 بالمئة خلال الأشهر الـ 10 من العام الجاري".. لافتا إلى أن احتياطى الذهب بلغ 464 مليار دولار، ووصل الفائض بالميزان التجارى إلى 116 مليار دولار، بينما انخفض معدل البطالة إلى 4.2 بالمئة بعد أن كان 5.2 بالمئة العام الماضي".

وأكد بوتين على ضرورة تغيير هيكل الاقتصاد الروسى، موضحا أن هذا هو ما تهدف إليه المشاريع الوطنية التى تعمل عليها الحكومة.

من جانب أخر  قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، "إن انسحاب واشنطن من معاهدة الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى سيسفر عن تداعيات خطيرة بالنسبة للأمن العالمى".

وأضاف بوتين ـ خلال مؤتمره الصحفى السنوى الموسع فى موسكو اليوم الخميس "أن العالم يشهد حاليا انهيارا لمنظومة الردع فى مجال سباق التسلح بعد خروج الولايات المتحدة الأمريكية من معاهدة حظر الصواريخ الاستراتيجية الهجومية".. مشيرا إلى أن هذه المعاهدة ذات أهمية لضمان الأمن الاستراتيجى.

وشدد على أهمية التصدى لفتح مجال سباق التسلح، لافتا إلى أن هناك توجهات لخفض شروط وقواعد استخدام الأسلحة النووية مما ينذر بإمكانية حدوث كارثة.

وتابع قائلا: " أن تقدم روسيا فى مجال نظام الدفاع الصاروخى يأتى فى إطار الجهود الرامية لاحتواء سباق التسلح، مشيرا إلى أن نزعة عدم التقدير الكافى لخطر السلاح النووى تزداد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة