بوتين: نأمل فى عدم سماح البشرية بوقوع كارثة نووية

الخميس، 20 ديسمبر 2018 01:57 م
بوتين: نأمل فى عدم سماح البشرية بوقوع كارثة نووية بوتين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، عن أمله فى عدم سماح البشرية بوقوع كارثة نووية.

وقال بوتين- خلال مؤتمره الصحفى السنوى الموسع اليوم الخميس " من منطلق الحفاظ على البشرية ينبغى علينا عدم الوصول إلى الهاوية، لأن هذا قد يؤدى إلى فناء الحضارة بأكملها وربما الكوكب".. موضحا أن العالم يشهد انهيارا لنظام الحد من انتشار التسلح.

وأضاف " نحن نشهد الآن انهيارا للنظام الدولى للحد من التسلح ونشهد سباقا للتسلح".. مشيرا إلى أنه بعد انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة الدفاع المضاد للصواريخ، فإن موسكو ستكون مضطرة للرد بتصنيع أنظمة تسليح جديدة.

وتابع قائلا " أن الولايات المتحدة تخطى الآن خطوة جديدة وتخرج من معاهدة التخلص من الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، ومن الصعب أن نتخيل كيف سيتطور الوضع، وعلينا أن نضمن أمننا بخطوات معينة".

وأشار إلى أن معاهدة الحد من الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى ("معاهدة القوات النووية المتوسطة"، "أى أن إف") تم التوقيع عليها بين كل من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفييتى عام 1987، ووقعت المعاهدة فى واشنطن من قبل الرئيس الأمريكى رونالد ريجان والزعيم السوفييتى ميخائيل جورباتشوف، وتعهد الطرفان بعدم صنع أو تجريب أو نشر أية صواريخ باليستية أو مجنحة أو متوسطة، وبتدمير كافة منظومات الصواريخ التى يتراوح مداها المتوسط 1000-5500 كيلومتر، ومداها القصير 500─1000 كيلومتر.

وفى سياق آخر، أكد الرئيس الروسى أنه يتفق بشكل عام مع كلام الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بشأن الانتصار على تنظيم "داعش" فى سوريا، مشيرا إلى أن هناك خطرا لانتقال الإرهابيين إلى المناطق المجاورة.

وقال: "فيما يتعلق بالنصر على "داعش"، أنا أتفق مع الرئيس الأمريكى بشكل عام".. مضيفا: " لقد حققنا تغييرات كبيرة فى الحرب ضد الإرهاب فى هذه المنطقة ووجهنا ضربات كبيرة لتنظيم "داعش" فى سوريا، لكن هناك خطر من انتقال هذه الجماعات وما شابهها إلى المناطق المجاورة مثل أفغانستان وبلدان أخرى".

وحول سحب القوات الأمريكية من سوريا، قال بوتين: "بالنسبة لانسحاب القوات الأمريكية، فأنا لا أعرف ما هذا".. مضيفا: "أن الولايات المتحدة موجودة فى أفغانستان لمدة 17 عاما وكل عام تقريبا تقول إنها ستسحب قواتها من هناك، ولكنها مازالت موجودة فى أفغانستان".

ويعقد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مؤتمره الصحفى السنوى فى موسكو، اليوم الخميس، ويشارك أكثر من 1700 ممثل إعلامى فى المؤتمر الصحفى السنوى للرئيس الروسى ويعتبر هذا المؤتمر الصحفى السنوى هو الأول من نوعه بعد إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة