الرئيس الروسى: أشكك فى انسحاب أمريكا الكامل من سوريا

الخميس، 20 ديسمبر 2018 01:42 م
الرئيس الروسى: أشكك فى انسحاب أمريكا الكامل من سوريا بوتين
موسكو ـ وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم الخميس، إنه متفق إلى حد بعيد مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على أن تنظيم داعش قد انهزم لكنه عبر عن تشككه فيما إذا كانت الولايات المتحدة ستنسحب بالكامل من سوريا.

وقال ترامب أمس الأربعاء إن واشنطن ألحقت الهزيمة بالتنظيم المتشدد فى سوريا وإن هذا كان الهدف الوحيد من بقاء القوات الأمريكية هناك.

وذكر بوتين أن موسكو لم ترصد أى مؤشرات على الانسحاب الأمريكى وأن الولايات المتحدة قالت مرارا إنها ستغادر أفغانستان لكنها لم تفعل.

من جانب أخر قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن المتعاقدين العسكريين الروس التابعين لشركة تعرف باسم (فاجنر جروب) لهم الحق في العمل والسعي وراء مصالحهم فى أى مكان في العالم طالما لا يخالفون القانون الروسى.

وينفى الكرملين حتى الآن تلميحات تفيد بأن هناك متعاقدين روسا يعملون سرا في سوريا.

وقال بوتين في مؤتمره الصحفي السنوي "أكرر، إنهم لا ينتهكون القانون الروسي ولهم الحق في العمل والسعي وراء مصالحهم في أي مكان في العالم".

وأضاف "إذا كانت فاجنر جروب تنتهك أي قوانين فيجب أن يقدم مكتب الادعاء رأيه القانونى".

من ناحية أخرى أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا لا تفهم مستوى سيادة اليابان في ظل نشر وتوسع القوات الأمريكية في أوكيناوا.

وقال بوتين - خلال مؤتمره الصحفي السنوي الموسع اليوم الخميس :"إن القضايا الأمنية مهمة للغاية، بما في ذلك عند إبرام معاهدة سلام مع اليابان".. مضيفا " أن أكبر قاعدة أمريكية في أوكيناوا موجودة منذ فترة طويلة وهذا الأمر غير مفهوم لنا" .. مؤكدا أن روسيا لا تفهم مستوى سيادة اليابان في اتخاذ قرارات وهذه القاعدة الأمريكية على أراضيها.

وأشار إلى أن روسيا قلقة من نشر منظومات الدرع الصاروخية الأمريكية في اليابان، لافتا إلى أن موسكو لا تعتبر هذه الدرع دفاعية.. مؤكدا أن روسيا تسعى للتعاون مع اليابان لإبرام اتفاقية السلام.

كما قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس خلال المؤتمر، إن روسيا ستعمل على الانضمام قريبا الى القوى الخمس الأكبر في العالم.

وعن المواطنة الروسية ماريا بوتينا، أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن المواطنة الروسية المعتقلة فى الولايات المتحدة ماريا بوتينا، لم تكن مكلّفة بتنفيذ أى مهام للدولة الروسية فى الخارج.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية عن بوتين قوله- خلال مؤتمره الصحفى السنوى الموسع اليوم الخميس- "أرغموا ماريا بوتينا على الاعتراف بشيء ما، لا أفهم ما يمكن أن تعترف به، لأنها لم تنفذ أى مهام كلفتها بها الدولة أو هيئات السلطة فى روسيا". وتابع "أصرح بذلك بمسؤولية كاملة، وبغض النظر عما قالته تحت تأثير التهديد بحبسها من 12 إلى 15 سنة".

وأكد الرئيس الروسى أن الأمريكيين أرادوا حفظ ماء الوجه، والخروج من المشكلة التى وقعوا فيها، عن طريق عقد صفقة قضائية مع ماريا بوتينا.

وكانت السلطات الأمريكية اعتقلت بوتينا فى يوليو الماضى، فى العاصمة واشنطن، ووجهت النيابة المحلية لها تهم التآمر ضد الولايات المتحدة، والنشاط بصفة عميل أجنبى دون تسجيل نفسها لدى الهيئات المعنية، وإقامة علاقات مع أمريكيين مؤثرين فى سياسات البلاد.

وبعد مكوثها لفترة فى السجن، وافقت بوتينا على عقد صفقة وقبلت التعاون مع التحقيق فى قضية "التآمر" ضد الولايات المتحدة، واعترفت بإحدى التهم المنسوبة إليها.

وأكدت موسكو مرارا أن السلطات الأمريكية اعتقلت بوتينا بتهم مفبركة، وتطالب بالإفراج العاجل عنها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة