خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

اندبندنت: إلغاء آلاف الرحلات الجوية بين بريطانيا وأوروبا بسبب البريكست

الخميس، 20 ديسمبر 2018 02:41 م
اندبندنت: إلغاء آلاف الرحلات الجوية بين بريطانيا وأوروبا بسبب البريكست وزير البريكست
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة إندبندنت البريطانية إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى بدون اتفاق سيؤدى إلى إلغاء الآلاف من الرحلات الجوية بين المملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبى خلال العام المقبل، لأن الرحلات المغادرة ستتجاوز مستوى 2018.

 وأوضحت الصحيفة أن الركاب اليائسين الذين اعتقدوا أن لديهم حجز مؤكد إلى أسبانيا والبرتغال وإيطاليا وكرواتيا واليونان وغيرها من الوجهات قد يجدون أن تذاكرهم قد تم إلغاؤها، وفى حين أن التكلفة سيتم ردها بشكل تلقائى، فإنهم قد يحتاجوا إلى التنافس للحصول على المقاعد النادرة، وربما يواجهون رسوما أعلى.

 ولفتت الصحيفة إلى أن شرطا حاسما فى التشريع الأوروبى ينص على أنه لا يجب أن تتجاوز إجمالى القدرة الموسمية التى ستقدمها شركات النقل الجوى البريطانية للمسارات بين الملكة المتحدة وكل دولة عضو العدد المجمل للترددات التى تشغلها هذه الشركات على هذه التحرك خلال موسمى الشتاء والصيف لعام 2018.

ويعنى هذا أن عدد الرحلات من بريطانيا إلى كل دولة عضو لا يجب أن يزيد عن المستويات الذى كانت عليه الصيف الماضى، فلو كانت هناك 200 رحلة أسبوعية على الخطوط الجوية البريطانية بين بريطانيا وقبرص فى عام 2018، فلا يمكن لأى شركة بريطانية إضافة رحلات المغادرة.

 وكان من المتوقع أن يتسع السفر من بريطانيا بشكل كبير العام المقبل مع إعلان الشركات الريطانية عن عشرات من الطرق الجديدة وزيادة الترددات، وأعلنت عن آلاف من الرحلات الإضافية فى صيف 2019 وموسم خريف 2019 – 2020.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة