المفوضية الأوروبية تتبنى سلسلة إجراءات فى حال فشل اتفاق بريكست

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 03:15 م
المفوضية الأوروبية تتبنى سلسلة إجراءات فى حال فشل اتفاق بريكست بريكست
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت المفوضية الأوروبية الأربعاء أنها تبنت إجراءات تتعلق خصوصاً بقطاعات الخدمات المالية والنقل الجوى والجمارك، لتخفيف تداعيات عدم التوصل الى إتفاق مع لندن حول بريكست.

وقبل 100 يوم من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى المقرر فى 29 مارس 2019، اعتبرت المفوضية فى بيان "تبنى هذه التدابير اليوم" أمراً "ضرورياً وملحاً" بهدف الحدّ من "الأضرار الكبيرة" التى قد يتسبب بها احتمال غياب اتفاق.

وتتضمن خطة الطوارئ التي تم تبنيها الأربعاء خصوصاً 14 إجراء متعلقاً بـ"عدد محدود من القطاعات التى سيكون غياب الاتفاق بشأنها مصدر اضطراب كبير لمواطنى وشركات الاتحاد الأوروبى فى 27 دولة"، وفق المفوضية.

ويثير اتفاق الانسحاب الذى صادقت عليه الدول الـ27 ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى فى نوفمبر معارضة شديدة فى المملكة المتحدة من جانب مؤيدى الاتحاد الأوروبى وكذلك المشككين به، ما يعزز الشكوك بشأن المصادقة عليه وبالتالي احتمال الخروج من دون اتفاق.

وتشدد المفوضية على فوائد اتفاق الانسحاب الذى يُفترض أن يخضع للتصويت فى لندن قبل نهاية يناير.

وستكون هذه التدابير المتعلقة بشكل خاص بالخدمات المالية والنقل الجوى والجمارك والسياسة المناخية بشكل أساسى "موقتة" و"تطبيقها محدود" وسيتمّ تبنيها بشكل أحادى من جانب الدول الـ27.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة