بلاغات جديدة ضد مستريح المقاولات بدمياط.. مبيض محارة استولى على أموال المواطنين لاستثمارها مقابل ربح شهرى ويؤسس شركة ويتعاقد مع هيئة الأبنية لإنشاء مدرسة ويستغل العقد لجمع 7 مليون جنيه..و الشرطة تقبض على زوجته

الأحد، 02 ديسمبر 2018 11:30 م
بلاغات جديدة ضد مستريح المقاولات بدمياط.. مبيض محارة استولى على أموال المواطنين لاستثمارها مقابل ربح شهرى ويؤسس شركة ويتعاقد مع هيئة الأبنية لإنشاء مدرسة ويستغل العقد لجمع 7 مليون جنيه..و الشرطة تقبض على زوجته
دمياط عبده عبد الباري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يكد أهالى محافظة دمياط يفيقون من كابوس سماع خبر قيام مستريح الأعلاف ومزارع الدواجن بالاستيلاء على 125 مليون جنيه من 64 شخص بمدينة الروضة التابعة لمركز فارسكور حتى جاء خبر ظهور مستريح جديد فى قرية أبو جريدة الملاصقة لمدينة الروضة فى قيام مبيض محارة بالاستيلاء على أكثر من 7 مليون جنيه من عدد من المواطنين بداعى استثمارها فى مجال العقارات.

مستريح دمياط (1)

تلقى مركز شرطة فارسكور وقسم شرطة دمياط الجديدة ومباحث الأموال العامة بمديرية أمن دمياط عديد البلاغات تتهم طاهر. ح. ا  مبيض محارة سابقاً وصاحب شركة للمقاولات بمدينة دمياط الجديدة فى الحصول على أكثر من 7 مليون جنيه من مواطنين بقرية أبو جريدة مركز فارسكور ومدينة دمياط الجديدة ومركز بلقاس بمحافظة الدقهلية بداعى استثمارها فى إنشاء مدرسة إعدادية بقرية الركابية التابعة لمركز كفر البطيخ بمحافظة دمياط.

مستريح دمياط (2)

 

واستغل المتهم العقد الموقع بينه وبين هيئة الأبنية التعليمية بدمياط والخاص بإنشاء المدرسة فى خداع المواطنين بداعى استثمارها مقابل أرباح عقب انتهائه من تسليم المدرسة والحصول على باقى المستخلصات.

و ألقت مباحث مركز شرطة فارسكور بمحافظة دمياط القبض على زوجة المتهم.

وتم القبض عليها  بناء على ذمة المحضر رقم 20536 لسنة 2018 مركز شرطة فارسكور والمقدم من سيدة تدعى "ه.م" تتهمها بتجميع أموال لزوجها لتوظيفها فى أعمال المقاولات حيث حصلت منها على 100 ألف جنيه لتشغيلها مقابل ربح شهرى.

مستريح دمياط (3)

وحرر عدد من أهالى قرية أبو جريدة التابعة لمركز فارسكور بمحافظة دمياط محاضر يتهمون فيها أحد الأشخاص بالنصب عليهم والاستيلاء على مبالغ تصل إلى 5 مليون جنيه بحجة توظيفهم فى مجال المقاولات.

وقال الشاكون فى بلاغاتهم أن المتهم" ط. ح. ا"حصل على مبالغ مالية من العديد من الأشخاص تصل إلى 5 مليون جنيه، مشيرين إلى أن المتهم كان يعمل مبيض محارة وبدأ فى جمع الأموال لاستثمارها فى مجال المقاولات والبناء وتجارة نشارة الأخشاب وبيعها لمزارع الدواجن وتصديرها للخارج.

مستريح دمياط (4)

وأضاف الشاكون فى محاضرهم أن المتهم أسس شركة مقاولات بمدينة دمياط الجديدة ونجح فى الحصول على مناقصة لإنشاء مدرسة من قبل هيئة الأبنية التعليمية واستغل العقد المبرم بينه وبين الهيئة فى جمع أموال من ضحايا جدد بمدينة دمياط الجديدة ومركز بلقاس بالدقهلية بداعى استثمارها وتسليم أرباح بعد الانتهاء من تسليم المدرسة.

وحرر عبدالرحيم عبد الفضيل مقاول ومقيم بقلبشو التابعة لمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية

يتهم فيه المذكور بالنصب عليه بقيمة مليون و800 الف جنيه مستحقات إحلال وتثبيت تربة لعدد 11 عمارة سكنية بمدينة المنصورة الجديدة

وتحرر عن ذلك المحضر رقم محضر 41020 لسنة 2018 قسم شرطة دمياط الجديدة.

كما حرر محمد زغلول ومقيم بقرية ابو جريدة محضر ضد المتهم لقيامه بالنصب عليه فى بقيمة 190 الف جنيه.

مستريح دمياط (5)

و حرر محمد. أ محضرا برقم 7295 لسنة 2018 اموال عامة اتهم فيه المذكور بالنصب عليه فى 180 الف جنيه وحرر احمد. ا المحضر رقم 3946 دمياط الجديدة واتهمه فيه بالاستيلاء على 148 الف جنيه كما حرر السيد. م محضر برقم 2361 لسنة 2018 يتهم فيه المذكور بالاستيلاء على 600 الف جنيه.

كما اتهم رأفت السواحلى، المتهم بالنصب عليه لعدم التزامه بالعقد المبرم بينهما لتنفيذ أعمال خرسانية وتثبيت التربة بمدينة المنصورة الجديدة بقيمة عملية 104 مليون جنيه ما تسبب فى خسارته 15 مليون جنيه.

مستريح دمياط (6)

من جانبها قالت جيهان حسين مدير منطقة الأبنية التعليمية بدمياط أن المنطقة ليس لها علاقة بوقائع النصب، مشيرة إلى أن المنطقة اتخذت كافة الإجراءات القانونية حيال مناقصة انشاء المدرسة بالإعلان عنها فى إحدى الجرائد القومية وتقدم صاحب الشركة بأقل سعر وتم ترسية المناقصة عليه لإنشاء المدرسة وتسليمها فى 30 يونيو الماضي.

وأكدت فى تصريحات خاصة لـ اليوم السابع أن المدرسة حاليا فى مراحل مقبولة حيث تم الانتهاء من الأعمال الخرسانية للطابق الثالث بالمدرسة بمعرفة أحد المقاولين الذى قام صاحب الشركة التى تم ترسية مقاولة المدرسة بالتعاقد معه من الباطن بعد ظهور عقبات حالة دون استكماله للمدرسة.

وأوضحت أن المستندات الخاصة بسحب المدرسة وإعادة طرحها جاهزة ولكننا ننتظر إنهاء أزمة صاحب الشركة مع المقاول من الباطن بالطرق الودية لأن قيامنا بسحب المناقصة وإعادة طرحها سيتسبب فى ضياع حقوق المقاول من الباطن لأنه هو من قام بإنشاء الطوابق الثلاثة وجزء من أساسات المدرسة ولم يحصل على أى جنيه من الهيئة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة