أكرم القصاص - علا الشافعي

الهند تجبر آلاف المواقع على حظر المستخدمين لوقف تحميل فيلم 2.0 MOVIE

الأحد، 02 ديسمبر 2018 12:00 ص
الهند تجبر آلاف المواقع على حظر المستخدمين لوقف تحميل فيلم 2.0 MOVIE 2.0 MOVIE
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت المحاكم الهندية واحدا من أغرب الأحكام، وذلك خلال منع المستخدمين من زيارة آلاف المواقع الإلكترونية، فوفقا لما نشره موقع إندبندنت البريطانى فقد تم حظر 12,564 موقعا إلكترونيا فى الهند، إذ جاءت هذه الخطوة لمنع المستخدمين من تداول النسخة المسربة من فيلم "2.0 MOVIE" الهندى الجديد.

ويعد هذا الفيلم هو الأكثر تكلفة على الإطلاق فى عالم بوليوود، وقد تم إصداره مؤخرا وسط موجة من الدعاية، إلا أن الشركة المنتجة له تخشى أن يقوم الناس بتداوله على الإنترنت وتسريبه والحصول عليه مجاناً بدلاً من الدفع فى دور السينما.

لكن بالرغم من هذا الحظر واسع النطاق فهناك بعض الاعتقادات التى تشير إلى أن الفيلم يتم بالفعل تداوله عبر الإنترنت ويمكن الوصول إليه بسهولة من خلال مواقع التورنت، وهو الأمر الذى من شأنه أن يجبر 37 شركة إنترنت إلى حظر جميع مستخدميها من الوصول إلى تلك المواقع، للحفاظ على حماية الفيلم تنفيذا لحكم المحكمة.

ويأتى ذلك فى الوقت الذى تقوم فيه الهند بقمع مواقع الإنترنت التى يستطيع المواطنون الوصول إليها بشكل عام، إذ كانت البلاد تشن حملات مكثفة على المواقع الاباحية وغيرها مما تقدم محتوى للبالغين، نتيجة تعرضها لانتقادات واسعة، ويُعتقد أن الطلب الاستباقى - الذى تم تقديمه قبل إصدار الفيلم هو واحد من أكثر الطلبات التى تم منحها على الإطلاق.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة