خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

2019 مصر خالية من العشوائيات الخطرة.. 19 مليار جنيه تكلفة تنفيذ 215 ألف وحدة لسكان العشوائيات.. 5 محافظات خالية من المناطق غير الآمنة نهاية العام الجارى.. وخالد صديق: طورنا 80% من العشوائيات داخل المحافظات

الأحد، 02 ديسمبر 2018 07:00 ص
2019 مصر خالية من العشوائيات الخطرة.. 19 مليار جنيه تكلفة تنفيذ 215 ألف وحدة لسكان العشوائيات.. 5 محافظات خالية من المناطق غير الآمنة نهاية العام الجارى.. وخالد صديق: طورنا 80% من العشوائيات داخل المحافظات تطوير المناطق العشوائية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الانتهاء من تطوير المناطق العشوائية الخطرة حلم تحول لحقيقة، فوزارة الإسكان استطاعت أن تطور نحو 80% من المناطق الخطرة فى مختلف المحافظات، وفى انتظار إعلان أكثر من 5 محافظات خالية من المناطق العشوائية غير الآمنة بنهاية العام الجارى.
 

إعلان مصر خالية من المناطق العشوائية الخطرة نهاية عام 2019

المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية، أنه من المقرر إعلان مصر خالية من المناطق العشوائية الخطرة فى نهاية عام 2019، مشيرا إلى أن المبالغ التى تم صرفها حتى الان لتطوير هذه المناطق بلغ نحو 14 مليار جنيه، ومتبقى نحو 5 مليار لإنهاء باقى المناطق التى تمثل نحو 20% فقط.
 
 

الانتهاء من تطوير 80% من المناطق الخطرة بتكلفة 14 مليار جنيه

وأضاف المهندس خالد صديق، أن السنوات الأربعة الاخيرة شهدت الانتهاء من نحو 80% من المناطق العشوائية فى مصر، لافتا إلى أنه من المقرر الانتهاء من كافة المناطق العشوائية بمختلف المحافظات نهاية العام المقبل، مشيرا إلى أن عدد المناطق العشوائية 351 منطقة.
 
 

إعلان 5 محافظات خالية من العشوائيات العام الجارى

وأوضح أنه من المقرر إعلان أكثر من 5 محافظات خالية من المناطق العشوائية الخطرة فى مقدمتها محافظات بورسعيد والوادى الجديد والفيوم والمنوفية والسويس، موضحا أن اجمالى عدد الوحدات السكنية المستهدف تنفيذها لسكان هذه المناطق يبلغ نحو 215 ألف وحدة سكنية.
 
وأوضح أنه تم الانتهاء من تنفيذ نحو 25 ألف وحدة سكنية، بالإضافة 23 ألف وحدة سكنية تم الانتهاء منها بالتعاون مع الأهالى، وجار تنفيذ نحو 95 ألف وحدة سكنية بمختلف المناطق العشوائية بكافة المحافظات.
 

تفاصيل تطوير المناطق العشوائية المناطق الخطرة 

وأكد أنه يتبقى نحو 60 ألف وحدة سكنية، منها منهم 28 ألف وحدة سكنية عبارة عن أملاك خاصة، لافتا إلى أن المناطق العشوائية التى تتواجد على أملاك خاصة تمثل لهم تحدى كبير بسبب رفض المواطنين التعاون مع الحكومة، مشيرا إلى أنه سيتم التعامل مع هذه المناطق بنظيرة التمكين من التطوير، بمعنى قيام الحكومة بتقديم الرسومات التنفيذية، والتراخيص، ومخطط التطوير للأهالى، وإصدار تراخيص الهدم والبناء، بحيث تتم عملية التطوير من خلال الأهالى بمساعدة الحكومة.
 
وحول المناطق العشوائية فى سيناء، قال أنه جارى تطوير مشروع الرويسات بمدينة شرم الشيخ، والذى يتضمن إنشاء 70 عمارة سكنية، توفر 1120 وحدة سكنية لأهالى مناطق الرويسات، على مرحلتين للمشروع، بتكلفة إجمالية قدرها 317 مليون جنيه.
 
 
 وأشار المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية إلى أنه يجرى تنفيذ عدد من مشروعات تطوير المناطق العشوائية بمحافظة جنوب سيناء، وتشمل مشروع تطوير منطقة الجبيل بمدينة طور سيناء، وسيتم به إنشاء 62 منرلاً، بتكلفة إجمالية 28 مليون جنيه، ومشروع إزالة الخطورة عن منطقة المزينة بمدينة نويبع، من خلال إقامة سدود للحماية من أخطار السيول، كما يجرى البدء فى إجراءات تطوير منطقة الترابين بمدينة نويبع.
 

المناطق العشوائية الخطرة فى محافظة الإسماعيلية 

وحول المناطق العشوائية بمحافظة الإسماعيلية، أكد أنه جار حاليا الانتهاء من تنفيذ مشروع تطوير منطقة الكاكولا، بمحافظة الإسماعيلية، وسيتم تسكين المستفيدين قريباً، موضحاً أن المشروع يتضمن إنشاء عمارة سكنية بها 22 وحدة سكنية، بنفس الموقع للشاغلين لارتباطهم اجتماعياً واقتصادياً بالمنطقة.
 
وحول تفاصيل المناطق الجارى تطويرها، ومواقعها بالمحافظات، أنه جارى تطوير 27 منطقة مهددة للحياة، و70 منطقة سكن غير ملائم، و9 مناطق مهددة للصحة، و5 مناطق حيازة غير مستقرة، مشيرا إلى أنه جار تطوير منطقة المحاجر والتى تقع على أملاك دولة ويقطنها نحو 158 أسرة، وفى محافظة البحر الأحمر يجرى تطوير مناطق مجاهد وجبل العفش والعشش بالجيل، وفى محافظة القاهرة يجرى تطوير نحو 15 منطقة عشوائية؛ منها 9 مناطق بمنشية ناصر، و4 مناطق بمصر القديمة، ومنطقة بالسيدة زينب، ومنطقتان بمدينة نصر ثانى.
 
 
وتابع "فى محافظة أسوان يجرى تطوير 4 مناطق، و3 مناطق بجنوب سيناء، ومنطقة بكفر الشيخ"، مشيرًا إلى أن عدد سكان هذه المناطق يصل لـ32149 أسرة.
 

محافظة القاهرة تحتل نصيب الأسد من المناطق العشوائية الخطرة 

وأضاف أن محافظة القاهرة تحتل نصيب الأسد، حيث تم تخصيص 6 مليارات جنيه للقاهرة، ومليار و500 مليون جنيه لمحافظة البحر الاحمر، مشيرا إلى أنه من أبرز المشروعات الجارى تطويرها بالقاهرة "مشروعى الشهبة والخيالة المخصصين لسكان المناطق غير الآمنة بمحافظة القاهرة، ويتضمن مشروع الشهبة 67 عمارة مكونة من 6 أدوار وتوفر 1600 وحدة سكنية، بالإضافة لمناطق الخدمات بتكلفة إجمالية حوالى 720 مليون جنيه، ويتميز الموقع بطابع فريد بين حى منشأة ناصر وحى المقطم الأمر الذى يوفر له إطلالة فريدة على القاهرة.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

غيث

بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً

بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً رؤية الحكومة المصرية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سليمان حسن

المفهوم الخاطئ لتطوير العشوائيات

كل ما يحدث هذا ليس تطويراً للعشوائيات ولكنه تدليل العشوائيات بمعنى إنفاق أموال بناء مساكن ومدارس ووحدات صحية كويس بس مش هيحل مشكلة العشوائيات. العشوائيات ناس إعتادت الجريمة ولا تعمل بس.( الحل توفير عمل وإنضباط أمني بتفعيل القانون بس ) تمام بعد كده هم نفسهم اللى هيبنوا مساكنهم من أموالهم و يجدوا نفسم محتاجين تعليم فيشاركوا فى بناء المدارس والمستشفيات . الحل يا سادة فى التمركز بورش صناعات خفيفة ومتوسطة بهذه العشوئيات وتجميع أهالى هذه المناطق للعمل بها و تسويق منتجاتهم وجعلهم يتذوقوا نتيجة العمل وثمار الإجتهاد " فتح أسواق -زيادة صادرات - إلخ ) من هنا نحول نقاط الضعف انقاط قوة

عدد الردود 0

بواسطة:

waleed

منطقة عزبة الورد بالمعادى

هناك مناطق ايضا تحتاج الى نظرة، منطقة عزبة الورد بالمعادى بمحافظة القاهرة خلف مكتبة المعادى العامة ، رجاء النظر الى هذه المنطقة

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

انقذوا منطقه فلل الالف مسكن ف عين شمس..اصبحت تبنى فيه ابراج غير مرخصه مثل العشؤاييات

😣😎..رجاء النشر

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

اخبار جميله....شرق القاهره...اصبحت نصها عشؤاييات....ومازالت تبنى بها ابراج وعمارات مخالفه

😣😎..طالما وجدت احياء فاسده..وجدت العشوؤاييات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة