أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. نجوم وكتاب وسياسيون ومشاهير رحلوا عنا × 2018

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 01:00 م
صور.. نجوم وكتاب وسياسيون ومشاهير رحلوا عنا × 2018 مشاهير فارقونا فى 2018
كتبت - هبة مكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اقتراب عام 2018 على الرحيل، شهد هذا العام أيضاً رحيل العديد من الشخصيات البارزة والمشاهير فى العديد من المجالات المختلفة مما أثار حزن العديد من متابعيهم ومحبيهم، ويرد فى هذا التقرير أبرز المشاهير الذين رحلوا عن عالمنا هذا العام، ونستعرض أبرز من رحلوا عن عالمنا محليا ودوليا خلال هذا العام.
 
 

شهر يناير

1- فى أول يوم من شهر يناير رحل إبراهيم نافع الكاتب والصحفى المصرى بعد صراعه مع مرض سرطان البنكرياس.
2- جون يونج رائد فضاء أمريكى توفى عن عمر 87 عاما، أحد الرواد المشتركين في برنامج أبولو وواحد من الـ24 الذين قاموا برحلات إلى القمر.
3- صبرى موسى كاتب روائى وصحفى وسيناريست مصرى توفى عن عمر ناهز 86 عاماً ومن أشهر أعماله فيلم الشيماء، قنديل أم هاشم والبوسطجى.
4- مارك سالينج ممثل أمريكى انتحر فى 30 يناير اشتهر بدوره فى مسلسل Glee.
 
 

شهر فبراير

1- سراج عمرملحن السعودى شهير توفى عن عمر 72 عاماً ولحن للعديد من المطربين السعوديين منهم محمد عبده، طلال مداح، راشد الماجد وعبد المجيد عبد الله.
2- إبراهيم الشقنقيرى المخرج المصرى وعم الممثل محمد الشقنقيرى، توفى عن عمر 82 عاماً وله العديد من الأعمال منها مسلسل ساكن قصادى، أنا لا اكذب ولكنى أتجمل.
3- هنريك أمير الدنمارك زوج الملكة مارجريت الثانية ملكة الدنمارك عن عمر 84 عاماً.
4- محمد متولى الممثل المصرى، توفى عن عمر 72 عاماً، من أشهر أعماله مسلسل أرابيسك، ليالي الحلمية و زيزينيا.
5- جيمس كولبى، ممثل أمريكى توفى عن عمر 57 عاماً، له العديد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية مثل مسلسل Empire، وTaxi Brooklyn  وفيلم The Amazing Spider-Man 2
 
 

شهر مارس

1- سمير زاهر الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم المصرى وتوفى عن عمر ناهز 75 عاماً فى 15 مارس.
2- اللواء أركان حرب إبراهيم فؤاد محمد نصار، تولى رئاسة المخابرات الحربية في الفترة ما بين عامى 1972 حتى 1975، ثم تولى رئاسة المخابرات العامة المصرية في الفترة من 1981 إلى 1983، وتوفى عن عمر 94 عاماً.
3- محمد سلامة "إينو" لاعب كرة القدم المصرى وتوفى فى حادث سير عن عمر 60 عاماً.
4- ستيفن هوكينج ويعد من أبرز علماء الفيزياء النظرية وعلم الكون على مستوى العالم وتوفى عن عمر 76 سنة.
 
 

شهر أبريل

1- أحمد خالد توفيق المؤلف والروائى المصرى، ويعد أول كاتب عربى فى مجال ادب الرعب بسلسلة "ما وراء الطبيعة" و توفى عن عمر ناهز 56 عاماً إثر أزمة صحية.
2- باربارا بوش، زوجة جورج بوش الأب الرئيس الـ41 للولايات المتحدة الامريكية وتوفت عن عمر 93 عاماً.
3- أفيتشى Avicii دى جى وريمكسر سويدى، حقق شهرة واسعة وترشح مرتين لجائزة الجرامى، وأعلن محرك البحث الشهير جوجل عن احتلاله المرتبة الثانية فى أكثر الكلمات بحثاً فى العالم لعام 2018، وتوفى عن عمر 28 عاماً منتحراً بعد معاناته من العديد من الأمراض.
 
 

شهر مايو

1- خالد محيى الدين أحد الضباط الأحرار وكان آخر من بقي على قيد الحياة من أعضاء مجلس قيادة ثورة 23 يوليو، توفى عن عمر 95 عاماً.
2- سعد محمد حسن الموسيقار المصرى ملقب بـ«عملاق الكمان الشرقى»، يعتبر من أشهر الموسيقيين في الوطن العربي ، توفى فى 29 مايو عن عمر ناهز 78 عاماً.
3- ألان بين رابع رائد فضاء أمريكى يمشي على سطح القمر حيث قام برحلة أبولو 12 وتوفى عن 86 عاماً.
4- على لطفى رئيس وزراء مصر الأسبق توفى عن عمر82 عاماً.
 
 

شهر يوينو

1- آمال فريد، ممثلة مصرية، ومن أشهر أعمالها أفلام بنات اليوم، ليالي الحب وحماتى ملاك وتوفت عن عمر 80 عاماُ.
2- ماهر عصام الممثل المصرى توفى عن عمر 39 عاماً بسبب نزيف فى المخ وله العديد من الأفلام.
3- عادل محمود الطبيب المصرى، أحد رواد أبحاث اللقاحات والأمراض المعدية في العالم ويعتبر من أبرز العلماء فى المجال الأكاديمي والطبى فى الولايات المتحدة الأمريكية.
 
 

شهر يوليو

1- محمد شرف، الممثل المصرى توفى عن عمر 55 عاماً وشارك في عشرات الأدوار المساعدة في السينما والتليفزيون والمسرح.
2- تشيو مياكو، المعمرة اليابانية وأكبر شخص سنًا في العالم حتى تاريخ وفاتها، ورحات عم عمر 117 عاماً.
3- هياتم، الممثلة والراقصة الشرقية المصرية وتوفيت عن عمر 69 عاماً.
4- محمد عمر المختار النجل الوحيد للمجاهد الليبي المعروف عمر المختار الذي قاوم الاحتلال الإيطالي في بلاده لمدة عشرين عامًا، قبل أن يقوم الاحتلال بإعدامه، وتوفى عن عمر 97 عاماً.
 
 

شهر أغسطس

1- كوفى عنان الأمين العام السابع للأمم المتحدة وحصل مع الأمم المتحدة على جائزة نوبل للسلام عام 2001، توفى عن عمر80 عاماً.
2- خديجة عرفات الملقبة بعجوز الثورة وهي الشقيقة الوَحيدة للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، توفيت عن عمر 86 عاماً.
3- ياسر المصرى الممثل الأردنى الذى لقى مصرعه فى حادث سير بالأردن عن عمر 48 عاماً، وشارك فى 6 أعمال مصريةواشتهر بالأدوار التاريخية والبدوية.
4- عمر ناجى الممثل والمخرج مصري، وهو الزوج الرابع للممثلة المصرية زبيدة ثروت، توفى فى 27 أغسطس.
 
 

شهر سبتمبر

1- جميل راتب ممثل مصرى، شارك فى العديد من الأفلام والمسلسلات والأعمال المسرحية، كان بعضها باللغة الأجنبية والفرنسية من أبرزها لورانس العرب وتوفى عن عمر 92 عاماً.
2- ماك ميلر ممثل وموسيقى أمريكى، توفى عن عمر يناهز 26 عاماً إثر جرعة زائدة من المخدرات، وعانى من العديد من المشاكل النفسية قبل وفاته.
3- عادل هيكل لاعب كرة قدم المنتخب المصرى والنادى الأهلى، حصد العديد من البطولات الدولية واعتزل بسبب إصابته بخلع فى الكتف، توفى عن عمر 84 عاماُ.
 
 

شهر أكتوبر

1- أحمد عبد الوارث الممثل المصرى، كان متزوجاً لفترة من الفنانة سعاد نصر، توفى عن عمرٍ يناهز 71 عامًا بعد صراع مع المرض، وله العديد من الأعمال الدرامية.
2- حمدى قنديل الصحفى والإعلامى الشهير من أشهر برامجه "قلم رصاص" و "رئيس التحرير" وتوفى عن عمر 82 عاماً.
3- غنوة شقيقة المطربة أنغام، ممثلة ومغنية مصرية توفت بسبب حادث سير عن عمر 30 عاماً.
4- جلال عبد القادر ممثل مصرى شارك في العديد من الأعمال التليفزيونية منذ ثمانينات القرن الماضي أشهرها مسلسل ليالي الحلمية ، بوابة الحلواني، العصيانو قضية رأي عام كما أخرج عدة مسرحيات وتوفى عن عمر 63 عاماً.
 
 

شهر نوفمبر

1- ستان لى كاتب ومؤلف سلسلة مارفل ومبتكر شخصيات مثل الرجل العنكوب (سبايدر مان) والرجل الحديدى (أيرون مان) والرجل الأخضر (ذا هالك) وغيرهم من الأبطال الخارقين فى عالم قصص مارفل المصورة وتوفى عن عمر 95 عاماً
2- جورش بوش الأب الرئيس الـ41 للولايات المتحدة الأمريكية وعضو فى الحزب الجمهورى توفى عن عمر 94 عاماً بعد 7 أشهر من وفاة زوجته باربرا.
3- عادل أمين ممثل مصرى، اشتهر بدور اليهودى عزرا فى مسلسل رأفت الهجان، وشارك فى العديد من الأعمال منها مسلسل أرابيسك وليالي الحلمية، توفى عن عمر 83 عاماً بعد صراع مع المرض.
4- العميد ساطع النعمانى نائب مأمور قسم شرطة بولاق الدكرور الاسبق، توفى أثناء رحلة علاجية فى لندن إثر تدهور بحالته الصحية.
 
 

شهر ديسمبر

1- حسن كامى آخر من رحلوا عن عالمنا حتى كتابة هذا التقرير، توفى يوم الجمعة 14 ديسمبر بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 82 عاماً، ترك بصمته على الدراما وعلى فن الغناء الأوبرالى، وشهد له كل من عرفه بالطيبة ودماثة الخلق والتسامح.
2- إبراهيم سعدة الكاتب الصحفى رئيس مجلس إدارة وتحرير أخبار اليوم الأسبق، توفى عن عمر يناهز 81 عاماً بعد معاناة مع المرض.
3- محمود القلعاوى الممثل المصرى الذى قدم العديد من العروض المسرحية المتميزة مع نجمى الكوميديا محمد صبحى ومحمد نجم وغيرهما ،وأشتهر بدور عم أيوب فى مسرحية الجوكر، وتوفى عن عمر ناهز 79 عاماً.
4- نانسي ويسلون المغنية والممثلة الأميركية رحلت عن عمر 81 عاماً.
5- جيرما ولد جيورجيس ثانى رؤساء الجمهورية الأثيوبية توفى عن عمر 94 عاماً.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة