بعد 27 عاما.. مهندس يبتكر قنبلة تستهدف سارقى الطرود مستوحاة من فيلم HOME ALONE

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 08:00 م
بعد 27 عاما.. مهندس يبتكر قنبلة تستهدف سارقى الطرود مستوحاة من فيلم HOME ALONE القنبلة اللامعة
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ابتكر مهندس سابق فى وكالة ناسا لعلوم الفضاء، قنبلة لامعة متفجرة لاستهداف لصوص الطرود، ووفقاً لموقع "بيزنس انسايدر"، فإن المهندس استهلم فكرته من فيلم  HOME ALONE، الذى مر 27 عاما على عرضه لأول مرة، وكان مليئا بالحيل الطريفة ضد اللصوص.

ووفقا للموقع ذاته، فإن المهندس السابق مارك روبير، قرر الخوض فى مشروعه بعدما تعرض لأذى من قبل سارقى الطرود بعدما سرقوا طرد من شرفة منزله فى وقت سابق من هذا العام، إضافة إلى عدم تمكن الشرطة من اللحاق بالمتهمين.

 

القنبلة اللامعة
القنبلة اللامعة

 

وقال مارك روبير- الذى عمل فى مختبر الدفع النفاث التابع لوكاةل ناسا لمدة تسع سنوات- فى فيديو على موقع يوتيوب، أنه أمضى ستة أشهر فى تطوير "حزمة انتقامية من القنابل البراقة" بعدما سرق شخص ما طرد من شرفته فى مايو الماضى، وقالت له الشرطة فى ذلك الوقت لم يكن هناك الكثير يمكنهم القيام به حيال ذلك.

 

القنبلة اللامعة بعد انفجارها
القنبلة اللامعة بعد انفجارها

 

وعن آلية عمل القنبلة اللامعة، أوضح المهندس أنه يتم إخفائها داخل عبوة تشبه مكبر صوت Apple HomePod، ملفوف بالسيلوفان الشفاف ويترك على شرفة الشخص، وإذا قام أحد بسرقته ومحاولة فتحه سينفجر فيه على الفور ويغير لونه كنوع من أنواع الفضيحة لكونه لصا.

وبدلاً من مكبر الصوت الحقيقى، يحتوى الصندوق على أربعة هواتف ذكية مخفية تقوم بتصوير اللص من كافة الزوايا من خلال النوافذ المخفية المقطوعة داخل الصندوق، كما تحتوى الحزمة أيضًا على محدد GPS ومُحدد تسارع مدمج، مما يدفع الهواتف لبدء التسجيل إذا تم نقل الصندوق من مكانه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة