التليفزيون هذا المساء.. السيسى: الإعلام يقدم فى بعض الأوقات بدون قصد صورة غير واقعية عن الشارع.. حسن الرداد:تزوجت "إيمى" من غير خطوبة.. و"ابن الأرندلى" كان البداية.. عكاشة:خريطة عالمية جديدة ستتشكل خلال 3 سنوات

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 02:08 ص
التليفزيون هذا المساء.. السيسى: الإعلام يقدم فى بعض الأوقات بدون قصد صورة غير واقعية عن الشارع.. حسن الرداد:تزوجت "إيمى" من غير خطوبة.. و"ابن الأرندلى" كان البداية.. عكاشة:خريطة عالمية جديدة ستتشكل خلال 3 سنوات التليفزيون هذا المساء
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التوك شو، مساء الخميس، قضايا مختلفة تهم الرأى العام، ولكن سيطر الحدث الأهم، وهو لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، نحمده "سائقة الميكروباص" بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال تفقده بعض المشروعات، على الساحة الإعلامية، لاسيما مع مداخلة الرئيس عبد الفتاح السيسى لبرنامج "يحدث فى مصر" مع الإعلامى شريف عامر، الذى كان يستضيف السيده نحمده داخل استوديو البرنامج، ونرصد فى التقرير التالى حصاد لبرامج الشاشة:

 

الرئيس السيسى يطرح ملاحظات على تناول الإعلام لما يحدث فى الدول الأوروبية

قدم الرئيس السيسى، مجموعة من الملاحظات على تناول الإعلام لما يحدث فى بعض الدول الأوروبية، دون ذكر دول بعينها، قائلاً: لما تطرحوا الصور دى للناس فى مصر قولوا لهم الواقع اللى موجود، فى الدول دى إيه، وتمن الوقود هناك كام، والضرائب على الوقود دى هتبقى كام، وقارنوا بها باللى موجود فى مصر، عشان تدوا صورة موضوعية، والكلام اتكلمنا فيه قبل كده، وقلنا نقدم الموضوعية والمنطق الحقيقى للناس".

وقال الرئيس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث فى مصر"، على فضائية "MBC مصر"، مع الإعلامى شريف عامر، أننا لا ننقل صورة حدث يتم هناك، ولكن يجب أن نقدم صورة بتعليق عليها لتكملة الصورة ببيانات ونقارنه بما نحن فيه، موضحاً أن هناك لتر البنزين والسولار يعدى الـ20 أو 25 جنيه، بالإضافة إلى ضرائب 20%، 5 جنيهات، وهذا لا يقارن بأسعار وقودنا فى مصر، مضيفًا "الناس هناك بتدفع ضرائب 30 أو 40% من دخلها، والحكومة "مبتخليش مخلوق مايدفعش، يا ترى الموقف دا عندنا إيه"، لافتاً إلى أن الإعلام عبارة عن تنوير وإيضاح.

 

السيسى عن "سيدة الميكروباص": التحية لكل مصرية تعمل من أجل بيتها

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، التحية لكل سيدة مصرية، تعمل من أجل بيتها، تعليقًا منه على لقائه مع "سيدة الميكروباص" التى التقاها اليوم الخميس، أثناء زيارته للعاصمة الإدارية الجديدة .

 

وقال الرئيس، إن "المسار الذى سرت فيه لم يكن مسارى والنصيب وحده هو الذى جعلنى أغيره للقاء نحمده، مضيفًا أوجه التحية لكل سيدة مصرية تعمل من أجل بيتها"، قائلاً: "ربنا يحفظك ويحفظ العربية وأولادك ويعينك على كل خير، وربنا بيقول إن كل من يخلص ويصبر ويرضى له حاجة".

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى، أجرى أمس الخميس، جولة فى عدد من مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، استغرقت عدة ساعات، التقى خلالها بسيدة تعمل على سيارة أجرة "ميكروباص"، أثناء مرورها على الطريق، وحرص الرئيس على مصافحة السيدة.

 

السيسى: الإعلام يقدم فى بعض الأوقات بدون قصد صورة غير واقعية عن الشارع

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الإعلام يقدم فى بعض الأوقات وبدون قصد صورة غير الواقع الموجود فى الشارع المصرى.

 

وأضاف السيسى، أنه يرى العمال فى كل المواقع، فى حالة رضا شديد رغم أن كونهم لا يتكسبون كثيرًا، ولم أجد أحدًا فيهم يشكو الحالة التى بها.

 

وتابع الرئيس، "بتكلم على مئات الألوف من العمالة، بشوفهم بشكل أو بآخر".

 

حسن الرداد: تزوجت "إيمى" بدون خطوبة.. و"ابن الأرندلى" كان البداية

كشف الفنان حسن الرداد، عن تفاصيل زواجه بالفنانة إيمى سمير غانم، والتى تمت دون خطوبة، نظراً للعلاقة الاجتماعية التى تربطه بعائلة الفنان سمير غانم وزوجته دلال عبد العزيز.

وأضاف "الرداد"، خلال حواره ببرنامج "أنا وبنتى"، الذى يقدمه الفنان شريف منير، عبر فضائية "on e"، أن ارتباطه بإيمى لم يكن وفق الرسميات والتقاليد المتبعة فى مثل هذه الأمور، وتابع: "الموضوع مكنش فيه الرسميات التقليدية اللى بتحصل فى الزواج.. العائلتان كانا يعرفان بعضهما.. البداية كانت عندما شاركت مع الفنانة دلال عبد العزيز فى مسلسل "ابن الأرندلى"، ومن ثمَّ أصبحت صديقًا للعائلة".

 

استطرد قائلاً: "لما بتحصل العشرة دى يبقى أنت عارف الناس دى عاملة إزاى، فجه الزواج على طول.. ومكنش فيه أسأل وكدا وعليه مكنش فيه خطوبة إحنا اتجوزنا على طول".

 

بعد 7 سنوات صداقة.. إيمى سمير غانم: زواجى من حسن تم بسرعة.. والرداد يكشف أغرب مواقفه معها

قالت الفنانة إيمى سمير غانم، إن زواجها بالفنان حسن الرداد بشكل مباشر ودون عمل خطوبة يعود إلى الصداقة القوية التى جمعتهما لمدة 7 سنوات، وتابعت: "إحنا كنا أصدقاء جداً لسنين وعلشان كدا الزواج جه بسرعة وبدون خطوبة.. بس فى الآخر إحنا الاتنين عارفين بعض.. خاصة ونحن أصدقاء منذ 7 سنين".

 

وأضافت "إيمى"، خلال حوارها مع الفنان شريف منير، ببرنامج "أنا وبنتى"، المذاع عبر فضائية "on e"، أن الاتصالات الهاتفية التى كانت تجمعها بـ"الرداد"، أثناء فترة الخطوبة، كانت تدور حول العمل أكثر من علاقة الصداقة.

 

وعلق الفنان حسن الرداد، والذى شارك فى الحوار، قائلاً: "بعد فترة من الخطوبة حسينا أننا بنكمل بعض".

 

وأكد حسن الرداد، أنه ضد فكرة الزواج المتسرع، مشدداً على ضرورة وجود فترة طويلة بين الطرفين للتعرف على الأشياء المشتركة بينهما ومن ثم يتم تحديد اتخاذ قرار الزواج، وتابع:"لأن الإنسان قبل الزواج حمادة وبعده حمادة تانى خالص".

 

وداعب حسن الرداد زوجته إيمى سمير غانم، خلال الحوار الذى جمعهما، بتذكيرها ببعض المواقف المضحكة فى حياتهما، وتابع: "إيمى طفلة وفى مرة تعصبت جداً وكانت بتحذر فقالت أيه اللهم بلغت اللهم فشلت.. فقلت ليها فشلت أيه يا بنتى اللهم فشهد.. ومرة تانية فى موقف بينها وبين اختها غضبت جداً فقالت - هما ايه عاوزين يعملوا طفرة بينى وبين أختى..هى قصدها فجوة بس لما بتتعصب اللغة بتبوظ عندها".

 

توفيق عكاشة: من يرى أحداث فرنسا غضب من القرارات الاقتصادية فهو "سطحى"

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إن من يرى أن أحداث فرنسا عبارة عن غضب ورصد للقرارات الاقتصادية التى أصدرها الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون فهو "سطحى"، لافتاً إلى أن وقوع الأحداث فى شهر ديسمبر، يعنى ضرب الموسم السياحى العملاق فى فرنسا.

 

وأضاف خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن فرنسا تستقبل السياح من كل فج عميق، من أجل الاحتفال بأعياد "الكريسماس"، لافتاً إلى أن العائد من الاقتصاد الفرنسى فى مثل هذا الموسم يكون ضخمًا جداً.

 

وأشار "عكاشة"، إلى أنه "قارئ لخريطة المخططات التى وضعها من يديرون العالم من خلف الستار"، مضيفاً أنه منذ خمس سنوات قال إن أوروبا ستشهد أحداث سيئة وينتهى الأمر بتفكك وانهيار الاتحاد الأوروبى، فالمخطط هو تفكيك الانهيار الأوروبى.

 

وتابع توفيق عكاشة: "ما تشهده فرنسا أحد روافد حروب الجيل السادس".

 

توفيق عكاشة: خريطة عالمية جديدة ستتشكل خلال 3 سنوات

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إن العالم يشهد أوضاعًا فى غاية الغرابة ويعيش فى حالة من عدم الاستقرار والمخاض، مشيراً إلى أن أوروبا قارة لها حضارة وتاريخ ووصفها بالقارة العجوز بسبب ارتفاع معدلات العمر بين شعبها والشباب لا يتخطى 30%.

 

وأوضح، خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، عبر فضائية "الحياة"، أن المجتمع الأمريكى جاء من أغلب دول العالم، فهم ما بين أوروبيين وآسيويين وأفارقة وعرب، لافتاً إلى أن الحضارة الأمريكية حضارة عملاقة بكافة معانى وعمق الكلمة، أما الحضارة الصينية فهى حضارة تاريخ يعود على آلاف السنين.

 

وأشار "عكاشة"، إلى أن هناك خريطة عالمية جديدة سيتم ميلادها خلال سنوات قليلة ربما لا تتعدى 3 سنوات، موضحًا أن وهناك شواهد وحراك سياسى واقتصادى وعسكرى وحروب غير تقليدية يشهدها العالم، وسقط من مخططاته تلك الانطلاقة الصينية العملاقة.

 

وذكر "عكاشة"، أنه لم يتوقع أحد أن الصين كان لديها خطة مرحلية انتقلت إليها بإرادة وثبات ثم تحولت نهضتها لنهضة شاملة، وصنعت جميع أنواع الصناعات حتى الأسلحة، فصناعة السلاح الصينى وصلت من خلال التعاون بين روسيا والصين، والذى خطط لانهيار أوروبا الشرقية التى كانت تتبنى الفلسفة الاشتراكية العائدة إلى الخلفية الشيوعية، لافتاً إلى أن الانطلاقة الصينية فى مجال التسليح، بدأت فى أعقاب عام 1990، والنقلة الأخرى عام 1995، والثالثة كانت عام 2000، والنقلة الرابعة كانت عام 2005.

 

تعليق هشام عباس على استضافته فرقة "واما" الموسيقية بـ"شريط كوكتيل"

رحب المطرب هشام عباس، مقدم برنامج "شريط كوكتيل"، عبر فضائية "الحياة"، بفرقة "واما"، التى تضم الرباعى "أحمد فهمى، محمد نور، نادر حمدى وأحمد الشامى"،خلال حوارهم معه، معبراً عن سعادته وحبه الشديدين تجاه فرقتهم الموسيقية.

 

وأضاف هشام عباس، قائلاً: "أمى دعيالى وبتحبنى علشان أنا بحبكم من زمان وكان نفسى أقابلكم واعبر ليكم أنا قد أيه بحب فنكم وبحب الأغانى بتعتكم وبسمعكم كتير جداً".

 

فيما علق المطرب أحمد فهمى، قائلاً: "لو تفتكر أنت أول واحد ساعدنا فى بداية حياتنا الفنية"، لافتاً إلى عشقه للموسيقى جعله يرسم حياته الفنية ويصر على النجاح فيها بعدما قرر دراستها.

 

وزير القوى العاملة: توجد أرصدة بالبنوك العراقية لمصريين عملوا بالعراق ولم يستدل عليهم

ناشد الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، المواطنين السابق عملهم بالعراق أو ورثتهم ولهم حقوق، التقدم بدءًا من الأحد المقبل إلى وزارة القوى العاملة، للحصول عليها، موضحًا أن هناك أرصدة بأحد البنوك العراقية تخص بعض المصريين الذين عملوا بدولة العراق، ولكن لم يستدل عليهم حتى الآن.

 

وأضاف محمد سعفان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبدالحميد، ببرنامج "رأى عام" على قناة "Ten"، أن أزمة الحولات الصفراء انتهت بنسبة 97% تحت إشراف البنك المركزى المصرى، موضحاً أنها كانت عبارة عن المدخرات الخاصة بالمصريين فى البنوك العراقية، وتم صرف الدفعة الأولى منها بقيمة 84 مليون دولار، والدفعة الثانية 408 مليون دولار.

 

وتابع وزير القوى العاملة: "نتعشم الأمور تستقر فى كل الدول العربية ومنها العراق.. ونحن جاهزون بالعمالة المصرية لإعادة العراق إلى أمجادها".

 

أحمد بدير عن تعرى ممثل سورى بتونس: ليس إبداعا.. وكان لابد القبض عليه

أستنكر الفنان أحمد بدير، واقعة تعرى الممثل السورى حسين مرعى، خلال العرض المسرحى "يا كبير"، خلال مهرجان أيام قرطاج المسرحية فى دورته العشرين بتونس، مضيفاً: "شر البلية ما يضحك .. المفروض بوليس الآداب كان دخل المسرح للقبض على الممثل ده".

 

وأكد أحمد بدير، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، ببرنامج "رأى عام"، المذاع على فضائية "TEN"، أنه لو صادف مثل هذا الموقف خلال تواجده على خشبة المسرح، سيقوم بصفع الممثل وطرده خارج المسرح، متابعاً: "يعنى بدل ما يتقال أعطنى مسرح وخبز وأعطيك شعباً.. نقول أعطنى بلبوصا وخبزاً.. ده مسرح تعريرى".

 

وأضاف بدير، أن المسرح أول الفنون وهو الثقافة والفكر والابداع، فكيف يصل إلى هذه الدرجة من العرى البعيد عن الإبداع، مؤكداً أن ما حدث ليس توضيح لمعاناة اللاجئين السوريين فى بلاد اللجوء، ولكنها تشويه للاجئين.

 

حماية المستهلك: غلق أى مصنع يرفض سحب الأدوية منتهية الصلاحية من الأسواق

قال اللواء الدكتور راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الشركات مطالبة بسحب الأدوية منتهية الصلاحية من الأسواق، وفى حال رفضها تتعرض مصانعها للغلق.

 

وأضاف راضى عبد المعطى، خلال لقائه مع الإعلامى حمدى رزق، ببرنامج "نظرة"، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك تنسيق مع نقابة الصيادلة بشأن إلزام الشركات بسحب الأدوية المنتهية صلاحية من الأسواق من خلال قوة القانون، حيث يعاقب ويضع ضوابط لمواجهة الأدوية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية.

 

زياد رحبانى: لأول مرة أزور الأوبرا.. وحريص على الوقت "حاطط 2 منبه فى أوضه"

كشف الموسيقار الكبير زياد الرحبانى، كواليس زيارته إلى القاهرة بعد انقطاع دام لـ5 سنوات، لافتاً إلى أنه شعر بجو من السعادة والود العارمين من قبل المصريين أثناء تنفيذ أحد اعماله الجديدة –التى لم يكشف عن تفاصيلها.

 

وأضاف "الرحبانى"، خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلى، ببرنامج "معكم"، المذاع عبر فضائية "cbc"، أنه زار دار الأوبرا المصرية خلال زيارته حالياً، كاشفاً عن أنها المرة الأولى فى حياته التى يدخل فيها دار الأوبرا، وتابع: "أول مرة فى حياتى أشوف دار الأوبرا فى حياتى".

 

وعن سر غيابه عن الساحة الفنية خلال الفترة الماضية قال "الرحبانى": "عامان و3 شهور كنت فى شبة عزلة بسبب الحياة المهنية الصعبة.. كنت فى شبه اعتزال فنى ولكنى عدت مرة أخرى".

 

وعن حياته الشخصية قال "الرحبانى"، أنه منظم جداً فى تحديد الأوقات، والحفاظ على عدم ضياع وقته بدون تنفيذ عمل مفيد، وتابع: "أنا فى كل أوضة حاطط 2 منبه.. عندى هوس الوقت لأن ضياع الوقت اللى حصل فى الحرب اللبنانية مش صغير".

 

زياد رحبانى يكشف طريقة الصلح مع والدته بعد خلاف عامين

كشف الموسيقار الكبير زياد رحبانى، عن سبب الخلاف بينه وبين والدته الفنانة الكبيرة فيروز لمدة عامين، موضحًا أن الخلاف لم يكن مع والدته شخصيًا لكن مع شقيقته ومحامٍ كان برفقتها.

 

وأضاف رحبانى، خلال حواره ببرنامج "معكم منى الشاذلى" المذاع عبر قناة CBC، أنه استعمل طريقة والدته كى يصالحها، حيث هاتفها عبر التليفون ولم يتحدث فى البداية، لكن أغلقت الخط فى وجهه أول مرة، ثم عاد للمحاولة مرة أخرى، فنجحت تلك المحاولة التى ردت عليه فيها بقول: "ألو" رغم أن فيروز لا تبدأ بالحديث عندما يتحدث إليها أحد يهاتفها على الإطلاق، فقال لها: "أخيرًا"، ومن هنا بدأ الحديث مع بعضهما البعض.

 

سوزان نجم الدين بـ"ON Set"

: الفنانة المفروض تعمل جلسة تصوير كل 6 شهور على الأقل

قالت الفنانة السورية سوزان نجم الدين، إنه من المفترض أن تقوم بعمل جلسة تصوير كل 6 أشهر على الأقل، مضيفة أنها لم تقم بذلك منذ سنة، وذلك خلال لقائها ببرنامج "ON Set"، عبر فضائية "ON E"، مع الإعلامية شيرين حمدى.

 

وذكرت سوزان نجم الدين، أنها صورت جلسة تصوير، بمهرجان الإسكندرية السينمائى على الشاطئ بدون تحضيرات.

 

وعلقت على الشائعة حول ارتباطها بإعلامى لبنانى معروف، بأنه كان يحرج من السؤال، وأنه لو هناك شىء حقيقى سيعرض كل منهما ذلك.

 

وأوضحت أنها لم تتوقع أن تتخذ الشائعة هذا الحجم الكبير، مما جعلها تخرج عن صمتها لتكذيب الشائعة، مردفة: "الإعلامى كاتب مميز وصديق عزيز وبيننا احترام ومحبة متبادلة".

 

وكانت الفنانة السورية سوزان نجم الدين، قد قالت إنها استغرقت فى فيلم "روز"، حوالى 150 يومًا ما بين تحضير وتصوير، مضيفة أن الفيلم يسلط الضوء على سبايا الحرب السورية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة