أكرم القصاص - علا الشافعي

1753 شركة سياحة تتقدم لتنظيم برامج العمرة والحصول على 500 ألف تاشيرة

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 05:30 ص
1753 شركة سياحة تتقدم لتنظيم برامج العمرة والحصول على 500 ألف تاشيرة مكة
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك هذا العام فى تنظيم برامج العمرة لموسم 1440هجرية والذى بدأ فى نوفمبر الماضى 1753 شركة سياحية، ويشهد هذا العدد زيادة فى الشركات التى تقدمت عن العام الماضى بما يقارب 1000 شركة سياحية، وهذا الحصر بعد أن تم غلق باب توثيق العقود فى المهلة التى قدمتها وزارة السياحة.
 
وتبلغ عدد التأشيرات المخصصة للعمرة على مدار الموسم الحالى 500 ألف تأشيرة، وسيتم تقسيمها بالتساوي على شركات السياحة التي تقدمت للعمرة، بحيث تكون حصة كل شركة من تأشيرات العمرة، خلال الفترة من 10 ديسمبر وحتى نهاية شهر شعبان، 228 تأشيرة وتكون حصة كل شركة خلال شهر رمضان 57 تأشيرة فقط، ليصل إجمالى عدد التأشيرات المخصصة لكل شركة إلى 284 تأشيرة طوال الموسم.
 
ومن المنتظر أن ينتهى يوم الخميس المقبل 20 ديسمبر تلقى عقود الشركات التى سددت قيمة خطاب الضمان للوكيل السعودى، ووثقت عقودها مع وزارة الحج السعودى وبعد هذا التاريخ لن يتم استقبال أى عقود شركات.
 
وفى هذه الحالة  تقوم اللجنة العليا للحج والعمرة بتوزيع حصة الشركات التى لم توثق عقودها مع وزارة الحج السعودى، ولم تسدد قيمة خطاب الضمان للوكيل السعودى والبالغة 200 ألف ريال، على باقى الشركات المشاركة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة