محمد عبد السميع عامر مراد يكتب: العملة العربية الموحدة بداية الطريق

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 02:00 م
محمد عبد السميع عامر مراد يكتب: العملة العربية الموحدة بداية الطريق صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بداية الطريق  لإحياء كيان عربى  قوى،  هو توحيد العملة العربية، مرة  أخرى   يعاد فتح هذا الموضوع على  الساحة العربية  مؤخرا، تجارب الاخرين فى هذا المجال أمامنا و أمام أعيننا نجحت لحد بعيد، وكلنا  نعرف قيمة اليورو الاوروبى – حتى وان كان على وشك الانهيار  فى الوقت الحالى، وهذا شيء طبيعى .

أن تحاول الولايات المتحدة الامريكية  محو تلك العملة من السوق العالمى لتبعده عن منافسة الدولار الامريكى  وتخلو لها الساحة، وهذا الصراع لا يثنينا عن إنشاء  عملة عربية موحدة، ووجود تلك العملة سيكون لها مردود سياسى واقتصادى واجتماعى  لكل الدول العربية على اختلاف  قوتها أو حجمها  والجانب الاجتماعى  هو ما يعنينى  أنت كعربى، ستشعر أن  بلدك قد امتدت حدودها  من المحيط الى الخليج، عملة واحة واقتصاد قوى متكامل  يربط المنطقة العربية كلها  بحبل واحد ورباط متين،  لا يعتمد على البترول فقط – كما هو شائع ويغير صورة الانسان العربى كانسان متحضر يعى ويدرك ويفهم معنى الاقتصاد العالمي.

 

والبداية هى اطلاق اسم تلك العملة الجديدة مجرد اطلاق الاسم سيجعل لها وجود على الساحة العالمية،  كثير منا يعرف  اسم العملة الافتراضية  ( بيتكوين ) رغم انها وهم ولا وجود لها  كعملة  محسوسة  بل هى  عمل الكترونية !! فقط  اما اذا أطلقنا أسما  للعملة العربية سيكون لها وقع ووجود حقيقى لماذا لا يكون الاسم   مصارى عرب أو أى اسم يحمل القيمة والمعنى ؟؟ نحتاج الى عقول الاقتصاديين  والمفكرين لإطلاق الاسم أم سنظل نحلم فقط ؟؟.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة