أكرم القصاص - علا الشافعي

"النضال العربى ": ايران حولت الأحواز لثكنة عسكرية لقمع احتجاجات العمال

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 04:24 م
"النضال العربى ": ايران حولت الأحواز لثكنة عسكرية لقمع احتجاجات العمال الاحواز
كتبت : إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز المعارضة للنظام الإيرانى، أن السلطات الإيرانية حولت الأحواز إلى ثكنة عسكرية كبيرة ،  حيث دفعت بعدد كبير من الجنود في محاولة لقمع الاحتجاجات العمالية المطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية المتردية للعمال ودفع مستحقاتهم المتأخرة.

وبحسب مصادر المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز، فإن اشتباكات عنيفة وقعت بين قوات الأمن الإيرانية والعمال في وسط مدينة الأحواز ما تسبب في إصابة عدد من العمال بجروح بالغة ، واستمرت مظاهرات العاملين في الشركة الوطنية للحديد والصلب في الأحواز لليوم التاسع والثلاثين ضد سياسات الدولة الإيرانية ضد العمال في الأحواز.

وبحسب مكتب الحركة، ردد المتظاهرون شعارات مناهضة من بينها "نصر من الله وفتح قريب على هذه الحكومة التي تخدع الشعب وتكذب عليه"، وذلك بسبب سياسات التهميش والإقصاء ضد العمال في الشركة ، فضلاً عن التوسع في اعتقال العمال.

من جانب أخر تظاهر عدد كبير من العاملين في شركة الفارابي للبتروكيماويات في معشور، وذلك لليوم الرابع على التوالي، احتجاجًا على تأخر استلام مستحقاتهم المالي منذ عدة أشهر فضلا عن التأخير المعتاد في استلام الرواتب وتقليص الحوافز والبدلات.

وفي شأن متصل، خرج عاملو شركة سد "آريوبرزن" في مدينة أرجان بالأحواز، في احتجاجات ضد إدارة الشركة، وذلك بسبب مستحقاتهم المتأخرة لدى الشركة منذ ستة أشهر، ودشن ناشطون حملة ضخمة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" للتضامن مع المعتقلين من عمال شركة الوطنية للحديد والصلب في الأحواز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة