الرئيس السودانى يؤكد موقف بلاده الثابت تجاه قضايا الأمة العربية والإسلامية

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 03:49 م
الرئيس السودانى يؤكد موقف بلاده الثابت تجاه قضايا الأمة العربية والإسلامية الرئيس السودانى عمر البشير
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس السودانى عمر البشير، موقف السودان الثابت تجاه قضايا الأمة العربية والإسلامية، واستعداده الدائم لبذل كل ما هو بوسعه للإسهام فى تحقيق الأمن والسلام الدوليين وصيانة الأمن القومى العربى، مشيراً إلى مشاركة السودان فى التحالف العربى لاستعادة الشرعية فى اليمن.

جاء ذلك فى كلمة الرئيس السودانى، اليوم الثلاثاء، خلال حفل تخريج دفعتى الدفاع الوطنى رقم 30 والحرب العليا رقم 18 بأكاديمية نميرى العسكرية فى (أمدرمان).

وأشار البشير إلى الإنجازات التى حققها السودان فى جمع الفرقاء فى دولة جنوب السودان والتوقيع على اتفاقية السلام الشامل التى رعتها الخرطوم تحت مظلة الإيجاد، مبرزا أنها فتحت الطريق نحو سلام مستدام بجنوب السودان، معرباً عن أمله فى أن تكتمل حلقاته بالتزام الفرقاء ودعم الشركاء.

وقال البشير "إن ما تمر به بلاده حالة عارضة ستتجاوزها قريباً بالتدابير المحكمة والحلول الناجعة".. مؤكدا أنه يراهن فى ذلك على وعى الشعب وبصيرته النافذة التى تستشعر نعمة الأمن والاستقرار وصبره الواثق فى نصر الله وفرجه القريب.

وأضاف "أنه على الرغم من الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد، فإن مسيرة التنمية لن ولم تتوقف".. موضحا أن المشروعات الاستراتيجية التى يعول عليها السودان تمضى على قدم وساق، ومنها مشروعات تحديث وتطوير القوات المسلحة وبناء قدراتها وإكمال جاهزيتها المادية والمعنوية لأن الأمن هو أساس التنمية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة