لأول مرة منذ 2011.. الرئيس السودانى يزور سوريا.. البشير يلتقى الأسد فى زيارة عمل.. ويؤكد: سوريا هى دولة مواجهة وإضعافها هو إضعاف للقضايا العربية.. والقيادتان يؤكدان ضرورة إيجاد مقاربات جديدة للعمل العربى

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 12:17 ص
لأول مرة منذ 2011.. الرئيس السودانى يزور سوريا.. البشير يلتقى الأسد فى زيارة عمل.. ويؤكد: سوريا هى دولة مواجهة وإضعافها هو إضعاف للقضايا العربية.. والقيادتان يؤكدان ضرورة إيجاد مقاربات جديدة للعمل العربى الرئيس الأسد والرئيس البشير
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى السودانى عمر البشير، زيارة مفاجئة وسريعة إلى سوريا، مساء اليوم الأحد، حيث كان فى استقباله فى مطار دمشق الدولى، الرئيس السورى بشار الأسد.

IMG-7391
 

وقالت الرئاسة السورية، أن الرئيس الأسد استقبل الرئيس السوداني الذي وصل في زيارة عمل لسوريا، فيما توجه الرئيسان إلى قصر الشعب وعقدا جلسة محادثات تناولت العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في سوريا والمنطقة.

IMG-7387
 

وأكد الرئيسان الأسد والبشير - خلال المحادثات - أن الظروف والأزمات التي تمر بها العديد من الدول العربية تستلزم إيجاد مقاربات جديدة للعمل العربي المشترك تقوم على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شئونها الداخلية، ما يعد كفيلًا بتحسين العلاقات العربية - العربية ويخدم مصلحة الشعب العربي.

IMG-7385
 

وأشار الرئيسان، إلى أن ما يحصل في المنطقة وخاصة في الدول العربية يؤكد ضرورة استثمار كل الطاقات والجهود من أجل خدمة القضايا العربية والوقوف في وجه ما يتم رسمه من مخططات تتعارض مع مصالح دول المنطقة وشعوبها.

IMG-7386
 

بدوره، أكد الرئيس السوداني عمر البشير، أن سوريا هي دولة مواجهة وإضعافها هو إضعاف للقضايا العربية وما حدث فيها خلال السنوات الماضية لا يمكن فصله عن هذا الواقع، مضيفًا أنه وبالرغم من الحرب بقيت متمسكة بثوابت الأمة العربية.

IMG-7389
 

وأعرب البشير، عن أمله بأن تستعيد سوريا عافيتها ودورها في المنطقة في أسرع وقت ممكن وأن يتمكن شعبها من تقرير مستقبل بلده بنفسه بعيدا عن أي تدخلات خارجية.

 

كما أكد البشير وقوف بلاده إلى جانب سوريا وأمنها وأن الخرطوم على استعداد لتقديم ما بوسعها لدعم وحدة أراضيها.

 

من جهته، قال الرئيس بشار الأسد، إن سوريا وعلى الرغم من كل ما حصل خلال سنوات الحرب بقيت مؤمنة بالعروبة ومتمسكة بها، موجهًا الشكر للرئيس البشير على زيارته ومؤكدًا أنها ستشكل دفعة قوية لعودة العلاقات بين البلدين كما كانت قبل الحرب على سوريا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة