خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

موجز 6.. النائب العام يحيل رقيب الشرطة المتهم بقتل قبطى ونجله بالمنيا للجنايات

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 06:13 م
موجز 6.. النائب العام يحيل رقيب الشرطة المتهم بقتل قبطى ونجله بالمنيا للجنايات النائب العام المستشار نبيل صادق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها تفاصيل مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنتدى فيينا، وقرار النائب العام بإحالة رقيب الشرطة المتهم بقتل قبطى ونجله بالمنيا لمحكمة الجنايات، وتحذير هيئة الأرصاد من سقوط أمطار على الوجه البحرى قد تمتد للقاهرة.
 
وفيما يلى موجز أخبار للساعة السادسة مساء..
 
 
أمر المستشار نبيل صادق النائب العام ، بإحالة المتهم المحبوس رقيب الشرطة ، ربيع مصطفى خليفة، إلى محكمة الجنايات لمحاكمته بجلسة عاجلة بعد أن وجهت له النيابة العامة الاتهام بقتل كل من كمال عماد ووالده عماد كمال صادق عمدا مع سبق الاصرار مستخدما فى ذلك سلاحا ناريا، أمام كنيسة النهضة بالمنيا.
 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن قارتنا الأفريقية حققت علي مدار العشر سنوات الماضية معدلات نمو إيجابية مستدامة، موضحاً أن هذا الأداء الاقتصادي تمكن من الصمود رغم التقلبات الاقتصادية العالمية ولم يحقق المستهدف منه بعد، نظراً لصعوبة الأوضاع الاقتصادية في العديد من بلدان القارة وشروط التجارة والاستثمار الدولي غير المواتية وتحديات الأمن والاستقرار.
 
 
نجحت الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس في ضبط 254 قطعة سويتر يشبه الملابس العسكرية المحظور إستيرادها مُهربة داخل حاوية ملابس بميناء غرب بورسعيد.
 
 
التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، أنطونيو فيتورينو، المدير العام لمنظمة الهجرة الدولية والوفد المرافق له، لبحث سبل دعم أطر التعاون القائمة مع المنظمة، بحضور السفير إيهاب فوزى، مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولى، والدكتور صابر سليمان، مساعد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.
 
 
أثار قانون الجامعات الجديد ردود أفعال متباينه فى الأوساط المختلفة الجامعية أو غيرها ما كشف عن وجود التباس فى فهم بعض النصوص التى تسببت فى الفهم الخطأ لبعض مواده ما دفع المجلس الأعلى للجامعات للرد على هذة التساؤلات لتصحيحها .
 
 
يوماً تلو الآخر يثبت برنامج الإصلاح الاقتصادى نجاحه بشهادات محلية وعالمية، وأحد أهم تلك الشهادات القفزة التى حققها تصنيف مصر الائتمانى خلال آخر 4 سنوات، وهو ما يسهم فى زيادة درجة ثقة المؤسسات العالمية ومجتمع الاستثمار الدولى فى قدرة وإمكانات الاقتصاد المصرى، ويشجع على جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية لداخل البلاد، كما يسهم أيضا فى خفض تكلفة التمويل المتاح للدولة ومؤسساتها وللقطاع الخاص.
 
 
أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على أن تكلفة دعم حتى الآن إلى 46 مليار جنيه على الرغم من أن الدعم المخصص لذلك 16 مليار جنيه، فى الموازنة العامة، مشيرا إلى أن الوزارة عملت على تحسين الخدمات.
 
 
في إطار توجيهات الفريق المصري وزير الطيران المدني بسرعة الانتهاء من إفتتاح المشروعات التوسعية والإستثمارية التى تسهم فى دفع عجلة التنمية وكذلك التوسع في الخدمات التي تقدمها مصر للطيران لعملائها الكرام ، قررت الشركة الوطنية تشغيل رحلات داخلية لأول مرة من مطار سفنكس الدولي ضمن مرحلة التشغيل التجريبي خلال فترة اجازة نصف العام الدراسي وتحديدا في الفترة من 25 يناير وحتي 9 فبراير القادم.
 
 
أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن فحص 6  ملايين و 479 ألف و 588 مواطن حتى ظهر اليوم الاثنين، للمرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية،  تحت شعار "100 مليون صحة".
 
 
تمكنت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء من ضبط 9781 قضية سرقة تيار كهربائى ومخالفة شروط التعاقد، وتحصيل غرامات فى 10159فى قضايا سرقات تيار كهربائى ومخالفة شروط التعاقد بقيمة 8,010,806 جنيه لخزانة الدولة.
 
 
"اعتداء جسدى.. تحطيم هواتف.. احتجاز"، مشهد لن تراه إلا فى نقابة الصيادلة، تلك النقابة المهنية، التى لم يكن يتخيل أعضاؤها أنهم يضعون أصواتهم لاختيار مجلس نقابة يحافظ على هيبة نقابتهم وسمعتها أمام الرأى العام، وإنما "بلطجية" تحمى مقاعد من اختاروهم.
 
 
أدان الكاتب الصحفى، خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، واقعة الاعتداء على الصحفيين، فى نقابة الصيادلة أمس الاثنين، محملا محيى عبيد نقيب الصيادلة المسئولية.
 
 
حصل "اليوم السابع"، من مصادر مطلعة، على - مخالصة - شهادة إبراء الذمة الخاصة بسداد كافة مديونيات رجل الأعمال رامى لكح، لصالح بنكى مصر والقاهرة، لتنفيذ أحكام قضائية رضاء، والتى تشمل أصل القرض والفوائد المحتسبة، بعد نحو 18 عامًا من النزاع القضائى بين الطرفين.
 
 
اعتمد العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز، الميزانية العامة للسعودية لعام 2019، بإنفاق 1.106 تريليون ريال وهى الأكبر فى تاريخ المملكة.
 
 
كشف مصدر ليبي في جمارك ميناء الخمس ، اليوم الثلاثاء، أن السلطات الليبية ضبطت حاوية 40 قدم قادمة من تركيا تحمل أكثر من 2 مليون و518 ألف طلقة مسدس تركي عيار 9 مم ، قبل وصولها الى المليشيات المسلحة فى الأراضى الليبية . 
 
 
قضت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، بمعاقبة "محمد سمير أبوالمجد" أخطر العناصر الإجرامية بالشرقية ، بالسجن 91 سنة، لاتهامه فى عدد من القضايا المتنوعة ، تنوعت ما بين خطف وقتل وسرقة ،صدر الحكم، برئاسة  المستشار إبراهيم عبد الحي محمد، وعضوية المستشارين وليد أنور إبراهيم، ووعزت سمير عزت، وسكرتارية محمد فاروق.
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الأربعاء،  طقس  معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد  نهارا شديد البرودة ليلا .
 
 
لأول مرة في الصين، نظمت مقاطعة قواندونج، التي تعرف بــ"محافظة المعمرين"، عرض أزياء جديد من نوعه، وهو لمجموعة من المعمرين، حيث كان أبطال العرض هذه المرة مجموعة من المعمرات اللواتى تتراوح أعمارهن بين 81 و 105 عام.
 
 
قال المهندس صبرى عبد المنعم، منسق الطفولة والأمومة ومقرر لجنة حماية الطفل المساعدة للجنة العامة برئاسة الدكتور إسماعيل طه، محافظ كفرالشيخ، إن النيابة استدعت ولى الطفلين عريسى دسوق، وأخذت الإقرارات اللازمة لعدم اتمام زواج الطفلين إلا بعد وصولهما السن القانونية.        
 
 
حصل فريق الترجي التونسي على المركز الخامس بمنافسات كأس العالم للأندية، بعد الفوز على جوادالاخارا المكسيكى بركلات الترجيح بنتيجة 6-5، فى المباراة التى أقيمت بين الفريقين على ملعب "هزاع بن زايد".
 
 
غادر جوزيه مورينيو مقر إقامته بأحد فاندق مدينة مانشستر عقب إقالته اليوم من تدريب اليونايتد الذى استمر فيه لمدة عامين ونصف بدأت في صيف 2016.
 
 
بطريقة جديدة ومختلفة، احتفلت الصفحة الرسمية لنادى روما الإيطالى باليوم العالمى للغة العربية، حيث نشرت صورة تضم حروف اللغة العربية ومع كل حرف اسم لها فحرف الصاد كانت أمامه صورة النجم المصرى محمد صلاح لاعب روما السابق وهكذا.
 
 
يحرص النجم المصرى محمد صلاح، لاعب نادى ليفربول الإنجليزى والمنتخب المصرى، على مشاركة جمهوره فى العالم بالعديد من اللحظات التى يوثقها من خلال الصورة، وعلى مدار عام 2018 كان للنجم المصرى عدد من الصور واللحظات جمعت بين المشاهد السعيدة بعد النجاحات التى يحققها أو الجوائز التى يحصل عليها، واللحظات الصعبة، وتبقى اللحظة الأصعب على نجمنا المصرى خلال العام الحالى، كانت خلال إصابته فى نهائى دورى أبطال أوروبا خلال مباراة فريقه فى النهائى أمام ريال مدريد الأسبانى، وفيما يلى نعرض أبرز الصور التى نشرها محمد صلاح خلال العام الجارى.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مى

شكر خاص ريس عبد الفتاح السيسى

احنا كده نرتاح وهذا الشخص يعدم لانه غلط وغلط لاتغتفر حق الشهدان. يرجع بعدامه وشكرا. نا ب العام المستشار نبيل صادق مهم جدا وكمان. الشرطى عند كنيسه القدسين باسكندريه هدد وقال كلها يومين وتجى قنبله تخالصنا منكم والموضوع ده لايهمل ويمسكه جندى ده علفكره الاخوانجيه الارهبيه ف. كل مكان ويعطى فلوس او يكون اصلان اخوانى. لازم تحقق معها ارجوكم احنا مش مستحملين كتير بيحصل احنا بنحب ريس السيسى جدا ونحترمه. وبنحب جيش وشرطه لكن لازم تاكده من اشخاص ديه وافكرها وغالبان اخوانجيه. اتمنا من الله ان يحافظ على شعب مصر وريس السيسى ويخاليه ويباركه وجيش وشرطه يد وحده. حافظ يلرب علىمصر وريس مصر عبد الفتاح السيسى. ويبعد عن مصر قطر على تركيا ويخالصنا منهم امين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة