خالد صلاح

لو لسة بتفكرى.. 5 أسئلة هتساعدك تختارى شريك الحياة المناسب

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 06:00 م
لو لسة بتفكرى.. 5 أسئلة هتساعدك تختارى شريك الحياة المناسب علاقات عاطفية
كتبت إسراء عبد القادر
إضافة تعليق

نقطة فاصلة تقف بين الحب والاستقرار الأسرى، من الممكن أن تكونى معجبة بشخصية أحدهم، ولكنك تحتارين كثيرًا عندما يطلب منكِ أخذ العلاقة لمستوى متقدم وتكوين أسرة، فتجدين نفسك محاطة بسيل من الأسئلة التى تدور فى عقلك إذا كان هو الشخص المناسب أم أنكِ لا تثقين فى تطور شكل علاقتك معه.

وبحسب ما نشر موقع”Your Tango”، المتخصص فى العلاقات العاطفية فإن هناك 5 أسئلة هامة إذا وجهتيها لنفسك قبل تطور العلاقة فستساعدك على معرفة إذا كان هو الشريك المناسب أم لا، فتعرفى عليها وجربيها..

شباب
شباب

 

بيهتم بأدق تفاصيل حياتك ولا لأ؟

هل يعرف الشريك تفاصيل حياتك؟ هل يشاركك أبرز لحظاتك وأبسطها؟ هل يعرف الأكلات المفضلة وعاداتك وقت السعادة والحزن؟ إذا أجبتِ على تلك الأسئلة نعم فإنه شخص مناسب لكِ، ومتفهم لشخصيتك بشكل كبير مما يسهل التفاهم فيما بينكما فى المستقبل.

القريبين منك شايفينه بيحبك ولا استغلالى؟

بالطبع إنها حياتك الشخصية ولكن رأى أصدقائك المقربين أمر هام للغاية، فعليك معرفة رأيهم ورؤيته فيه بصدق، إذا رأوا إنه يحبك أم يستغلك عاطفيًا، فذلك يوضح لكِ جزء كبير من آراء المقربين لكِ فى الشريك.

شباب-أرشيفية1
شباب-أرشيفية

 

إيه مصير أحلامك بعد الزواج منه؟
 

فى بداية علاقتكما انجذبتِ له لأنه يشجعك بإستمرار، ويدفعكِ للأمام ونحو المزيد من التقدم على مختلف أصعدة حياتك، ولكن إذا وجدتِ بداخلك قلق بشان  مصير أحلامك بعدما تتزوجين منه فتلك نقطة فاصلة عليكِ التوقف عندها ومعرفة الخطأ الذى تسبب فى إحساسك بذلك الشعور.

شباب-أرشيفية
شباب-أرشيفية

 

درجة ثقتك فيه؟
 

الثقة تتولد بينكما رويدًا رويدًا بناءًا على التجارب التى مررتما بها سويًا، هل كذب عليكِ واكتشفتِ كذبه من قبل؟ هل خانكِ؟ كلها مؤشرات تشكل درجة ثقتك فيه، مما يجعلكِ تثقين فى الخطوة القادمة معه، أم لا.

علاقات عاطفية
علاقات عاطفية

 

درجة ثقتك فى نفسك معاه؟
 

الشريك المناسب للحياة يدفعك للأمام، ويشجعك على تطوير ذاتك بإستمرار، ويزيد من درجة ثقتك فى نفسك مهما واجهتما من ظروف، فاسئلى نفسك عن درجة ثقتك فى نفسك معه وبجانبه، إذا وجدتِ إنه يعمل على زيادتها، وعلى المحافظة على كيانك فنعم، امام إ1ذا وجدتِ إنه ينتقد تصرفاتك بشكل لاذع ومهين فلا يصلح  ذلك الشخص لحياة أخرى.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة