خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فوائد البرتقال للصحة والبشرة والجسم

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 04:00 ص
 فوائد البرتقال للصحة والبشرة والجسم فوائد البرتقال يحمى قلبك ويقلل تجاعيد البشرة - ارشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البرتقال من الفاكهة الموسمية المرتبطة بفصل الشتاء والتى تمد الجسم بفيتامين C، بالإضافة إلى أنها منخفضة فى السعرات الحرارية ومليئة بالعناصر المغذية فى نفس الوقت.

يحافظ البرتقال على نضارة البشرة بشكل واضح وصحي ، ويمكن أن يساعد على تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض كجزء من نظام غذائي صحي ومتنوع بشكل عام وفقا لتقرير موقع " medicalnewstoday".

فوائد البرتقال
فوائد البرتقال

 

محتويات البرتقال
 

يحتوي البرتقال على أكثر من 170 مادة كيميائية مختلفة ، وقد تبين أن العديد من هذه الخصائص المضادة للالتهابات ولها تأثيرات قوية مضادة للأكسدة.

يحتوي البرتقال أيضًا على مواد " ثايامين ، ريبوفلافين ، نياسين ، فيتامين ب 6 ، حمض الفوليك ، حمض البانتوثنيك ، الفوسفور ، المغنيسيوم ، المنجنيز ، السيلينيوم والنحاس، بسبب ارتفاع نسبة فيتامين (C) (أكثر من ضعف الحاجة اليومية) ترتبط بالبرتقال مع تعزيز جهاز المناعة.

فوائد البرتقال 1
فوائد البرتقال 

 

             

فوائد البرتقال
 

توفر العناصر التى يحتوى عليها البرتقال مجموعة من الفوائد الصحية

1- فوائد البرتقال فى الحماية من السكتة الدماغية
 

حبة واحدة من البرتقال توفر مجموعة من الفيتامينات والمعادن بما فيها 130 % من احتياجاتك فيتامين (C) لليوم، ووفقا لجمعية القلب الأمريكية (AHA) ، فإن تناول كميات أعلى من الحمضيات خاصة فى البرتقال يحمى من خطر التعرض  للسكتة الدماغية خاصة فى النساء  بنسبة 19 %.

فوائد البرتقال للحماية من السكتة الدماغية للنساء
فوائد البرتقال للحماية من السكتة الدماغية للنساء

 

2- فوائد البرتقال فى خفض ضغط الدم

الحفاظ على كمية منخفضة من الصوديوم أمر ضروري لخفض ضغط الدم ، ومع ذلك قد يكون زيادة تناول البوتاسيوم بنفس الأهمية بسبب آثاره توسع الأوعية، ويعمل البرتقال على توفير احتياجات الجسم من البوتاسيوم.

 

3- فوائد البرتقال فى الوقاية من السرطان

وفقا لدراسة أكدت أن شرب عصير البرتقال في أول عامين من العمر قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الدم لدى الأطفال، يمكن للبرتقال أيضا أن يساعد في مكافحة تشكل الجذور الحرة التي تسبب السرطان خاصة سرطان الجلد، بسبب محتوى فيتامين C القوي المضاد للأكسدة .

فوائد البرتقال لمرضى السكر
فوائد البرتقال لمرضى السكر

 

4- فوائد البرتقال لصحة القلب
 

بسبب الألياف ، البوتاسيوم ، فيتامين C ومحتوى الكولين في البرتقال تعمل جميه هذه العناصر على دعم صحة القلب، زيادة تناول البوتاسيوم مع انخفاض كمية الصوديوم أهم تغيير غذائي يمكن أن يقوم به الشخص لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

5- فوائد البرتقال لمرضى السكر
 

أظهرت الدراسات أن مرضى السكر من النوع الأول الذين تناولون غذاء مرتفعا فى نسبة الألياف لديهم مستويات أقل من الجلوكوز في الدم ، كما أن مرضى السكر من النوع 2 أيضا قد تحسنت لديهم نسبة السكر في الدم والدهون ومستويات الأنسولين.

فوائد البرتقال للبشرة
فوائد البرتقال للبشرة

 

6- فوائد البرتقال للبشرة

بفضل فيتامين C المضاد للأكسدة الذى يحتوى عليها البرتقال،  عند تناوله في شكله الطبيعي أو تطبيقه بشكل موضعي ، يمكن أن يساعد فى  محاربة تلف الجلد الناجم عن الشمس ، ويقلل من التجاعيد ويحسن نسيج البشرة بشكل عام.

يلعب فيتامين C دورًا حيويًا في تكوين الكولاجين الذى يدعم صحة البشرة ونضارتها.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة