خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الرئيس السيسي يبحث مع رئيس وزراء مالطا الأوضاع فى ليبيا

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 05:45 م
الرئيس السيسي يبحث مع رئيس وزراء مالطا الأوضاع فى ليبيا الرئيس عبد الفتاح السيسى
فيينا- محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى مع رئيس الوزراء لجمهورية مالطا جوزيف موسكات، وذلك على هامش منتدى أوروبا - أفريقيا المنعقد فى العاصمة النمساوية فيينا.

 

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المباحثات تناولت القضايا الإقليمية خاصة مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والملف الليبى، حيث أن مالطا دولة جوار لليبيا وتتأثر بشكل مباشر بما يحدث فيها.

 

وأضاف "راضى"، أن الرئيس السيسى استعرض الجهود المصرية فيما يتعلق بالملف الليبى، مشيرًا إلى أن رئيس وزراء مالطا أعرب عن تقديره لجهود مصر والرئيس السيسى فى هذا الإطار.

 

وأوضح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسى تحدث عن محددات مصر لعودة الاستقرار إلى ليبا، من خلال تقوية الجيش الليبى والتعامل مع المؤسسات الشرعية الممثلة للشعب الليبى، وتهيئة المناخ الأمن لضمان عقد الانتخابات القادمة فى ليبيا بشكل سلسل، وإلا فإنه بدون هذه الضمانات لن يكتب لها النجاح.

 

وأكد الرئيس السيسى خلال اللقاء، على أن مصر تدعم أى مسارات لحل الأزمة فى ليبيا طالما جاءت فى إطار الالتزام بالمبادرة الأممية وجهود المبعوث الأممى إلى ليبيا غسان سلامة، ورفض التعامل مع التنظيمات المسلحة والميليشيات.

 

وأشار "راضى"، إلى أن رئيس وزراء مالطا تعرف على وجهة نظر الرئيس السيسى تجاه الأوضاع فى سوريا، وكيفية محاصرة العناصر الإرهابية بعد التسويات السياسية، خاصة أن مصر لديها خبرة كبيرة فى التعامل مع هذه العناصر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة