مصرع 5 مسلحين وإصابة 2 آخرين فى إقليم جنوب أفغانستان

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 09:24 ص
مصرع 5 مسلحين وإصابة 2 آخرين فى إقليم جنوب أفغانستان حركة طالبان ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقى ما لا يقل عن 5 مسلحين مصرعهم، فيما أصيب اثنان آخران فى غارات جوية شنها الجيش الأفغانى فى إقليم أوروزجان بجنوب أفغانستان.

وذكر بيان صادر عن فيلق آتال "205" التابع للجيش الأفغانى، نقلته وكالة أنباء /خامة برس/ الأفغانية اليوم الاثنين، أن الغارات الجوية تمت على مقربة من مدينة ترينكوت.

وأضاف البيان أنه تم استهداف المسلحين فى منطقة "سارخام" بالمدينة نفسها، مما أسفر عن مصرع 5 أشخاص على الأقل وإصابة اثنين آخرين.

وأشار البيان إلى أنه تم تدمير مدفعين رشاش ثقيل ومخبآين للمسلحين...بينما لم تعلق الجماعات المسلحة من جهتها، بما فى ذلك حركة طالبان المسلحة، على هذه الأنباء حتى الآن.

وفى سياق متصل قال مسئولون محليون أفغان اليوم الاثنين، إن قياديًا بارزًا من حركة طالبان قُتل جراء غارة أجرتها طائرة بدون طيار استهدفت إقليم هرات غرب أفغانستان.

وأكد المتحدث باسم حاكم إقليم هرات جيلانى فارهاد، مقتل قيادى بارز من طالبان يعرف بالملا غلام ساخى فى الغارة التى استهدفت مقاطعة فارسي.

وأضاف المتحدث، فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية، أن ساخى كان مدير قطاع التعليم لدى طالبان فى إقليم هرات، كما تورط فى أنشطة آخرى من بينها عمليات متعلقة بالاستخبارات فى منطقة شنداد وفى مناطق آخرى فى الإقليم.

وأوضح فارهاد أن 4 مسلحين على الأقل من رفقاء ساخى قتلوا فى الغارة ذاتها التى استهدفت الإقليم.

ولم تعلق الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة الأفغانية ومن بينها طالبان على هذه الأنباء حتى الآن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة