مدرب الأهلى الجديد فى أول مؤتمر صحفى: اخترت أعظم نادٍ وحضرت إلى القاهرة للتتويج بالبطولات.. مارتن لاسارتي: محظوظ باكتشاف سواريز وجريزمان و"4-2-3-1" طريقتى المفضلة.. وعبد الحفيظ يهديه قميص النادى.. فيديو وصور

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 01:46 م
مدرب الأهلى الجديد فى أول مؤتمر صحفى: اخترت أعظم نادٍ وحضرت إلى القاهرة للتتويج بالبطولات.. مارتن لاسارتي: محظوظ باكتشاف سواريز وجريزمان و"4-2-3-1" طريقتى المفضلة.. وعبد الحفيظ يهديه قميص النادى.. فيديو وصور مؤتمر تقديم لاسارتى
كتب - فتحى الشافعى - مصطفى يحيي - محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم النادى الأهلى المدير الفنى الجديد للفريق الأوروجويانى مارتن لاسارتى فى مؤتمر صحفى ظهر اليوم بقلعة الجزيرة، بحضور عدد كبير من وسائل الإعلام المختلفة، ويرصد "اليوم السابع" أبرز التصريحات والأحداث التى شهدها المؤتمر الصحفى الخاص بتقديم المدرب الجديد للفريق الأحمر الذى سيبدأ مهمته بشكل رسمى فى قيادة الفريق يوم 27 ديسمبر الجارى.

 

مؤتمر تقديم لاسارتى
مؤتمر تقديم لاسارتى

مارتن لاسارتى: اخترت الأهلى أعظم نادٍ وحضرت للفوز بالبطولات
 

و

أبدى المدرب الأوروجويانى مارتن لاسارتى إعجابه بسياسة الأهلى لأنه ينافس على البطولات، قائلا، "أعيش الكرة بشغف وحضرت لمصر من أجل التتويج بالبطولات والفوز"، مضيفا "هناك وسائل كثيرة لتحقيق طموحاتى مع الأهلى، أهمها تشكيلة لاعبين جيدة، وكل شخص يعمل ما هو مطلوب منه، لاعب صغير السن أو كبير، على الجميع أن يجتهد ويعمل كفريق واحد حتى نُحقق أهدافنا".

وأضاف مدرب الأهلى الجديد فى مؤتمر تقديمه لوسائل الإعلام، "لابد أن تكون هناك "روح" للفريق.. لما نكسب ونحقق أهدافنا فى فريق مهم وكبير كالأهلى هذا يؤدى إلى سعادة الجمهور واللاعبين.. كل الجمهور الذى يثق فى واللاعبين سيكونوا راضين عن عملى لأننا سنجتهد".

مؤتمر تقديم لاسارتى
مؤتمر تقديم لاسارتى

مدرب الأهلى الجديد: كنت محظوظا باكتشاف سواريز وجريزمان
 

وأعرب مارتن لاسارتى عن فخره بالعمل مع القلعة الحمراء والتى تعد الأكثر حصولاً على البطولات فى أفريقيا، وأشار المدرب الأوروجويانى إلى أنه يؤمن بمصطلح الانتماء، وأنه حرص على الإبقاء على ثنائى مصرى فى الجهاز الفنى لإيمانه بذلك، وأنه لم يضع شروطاً أثناء التفاوض مع النادى الأهلي، وأنه كان محظوظاً باكتشاف نجوم كبار، مثل لويس سواريز نجم منتخب أوروجواى وبرشلونة الإسبانى، وكذلك جريزمان نجم المنتخب الفرنسى وأتلتيكو مدريد الإسبانى، موضحا أنه يحب اكتشاف اللاعبين الموهوبين من أصحاب الشخصيات القوية.

وعن الطريقة الفنية التى يفضلها مارتن لاسارتي مع الأهلي، قال المدرب الأوروجوياني، إنه عمل بعدة طرق فنية، وهذا يساعده على اختيار الطريقة الأنسب، موضحاً أنه سيعمل على دراسة اللاعبين أولاً ثم يقرر الطريقة الأنسب للفريق الأحمر، مشيراً إلى أن التغيير سيأتى بشكل تدريجى، لكنه يفضل طريقة 4-2-3-1.

لاسارتى

 

وأشار الأوروجوياني مارتن لاسارتي إلى أن جماهير الأهلى لن تمثل ضغطاً كبيراً عليه للفوز بالبطولات مع القلعة الحمراء، قائلاً، "أنا متعود على مثل هذه الأجواء وأعرف جيدا معنى الفوز.. ليس لدى أى قلق للقيادة الأولى فى أفريقيا، وأعد الجميع بالعمل الجاد، كانت لدى بعض العروض، وأفضلها عرض الأهلي، وبفارق كبير جدا لذا اخترته".

وأضاف مارتن لاسارتي، "لم أكتب أى مقالات صحفية مثلما قال البعض، ولم أعمل فى الصحافة، ومن خلال المباريات التى شاهدتها هناك بعض الأمور التى تحتاج للعمل، مشيراً إلى أن المفاوضات لم تكن منذ فترة طويلة وكانت منذ 6 أو 7 أيام فقط.. وأهم النقاط للفوز هو روح الفريق وداخل هذه الروح هو الجمهور وسنعمل للأفضل دائما للفريق" وعن رسالته للجماهير قال مدرب الأهلي، "اصبروا على الفريق، وسنعمل بجد لكى نصل إلى الأهداف التى نريدها جميعا.. وأنا مقتنع بالوصول إلى هذه الأهداف".

لاسارتى فى مؤتمر تقديمه
لاسارتى فى مؤتمر تقديمه

وأكد لاسارتي أن الأهلي يقوم تغييرات مهمة للغاية وستكون جيدة، قائلا، "أمامنا المادة لكى ندرس المنافسين جيدا، وهناك أشخاص فى الفريق ستقوم بمد الجهاز الفنى بالمعلومات، وبالفعل بدأنا هذا الأمر منذ الأمس"، مؤكدا أنه يعلم جيداً حجم المسئولية الملقاة عليه بعدما وقع عقود تدريب الأهلى لأن هذه أول مرة يعمل فيها فى أفريقيا.

وأضاف لاسارتى أن أول تجربة دائماً ما تشهد العديد من الأهداف، وأهمها بالطبع الفوز، خاصة إذا كان يتولى تدريب فريق كبير كالأهلى، مؤكدا أنه جاهز لحصد البطولات رغم قوة المشاركات فى أفريقيا، وأنه لن يترك الفرصة بعدما بدأ تجربة جديدة فى القارة الأفريقية.
 
ورداً على سؤال بشأن الصعود لكأس العالم للأندية بمناسبة مرور 12 سنة تقريباً على فوز الأهلى ببرونزية مونديال الأندية، قال لاساراتي، "الوعود تبقى وعودا لكننى أعد بالعمل والاجتهاد والتركيز مع الأهلى من أجل إسعاد الجماهير دائماً".
 
 
فيما أكد الأوروجويانى مارتين لاسارتي أنه شاهد أداء الفريق فى 6 مباريات، ومنها مباريات كان الفريق فيها جيدا وأخرى كان يحتاج لتحسين الأداء، هذه رؤية لاعب كرة، وكنت أرى أنه يحتاج لتحسين الأداء"، موضحا أنه سيكون له  دور فى اختيار اللاعبين الجدد بالأهلي خلال الميركاتو الشتوى مع سيد عبد الحفيظ وإدارة النادى، وفيما يخص رحيل اللاعبين قال المدرب الأوروجويانى إن الكرة مثل الحياة، وأهم شىء هو اتخإذ القرار المناسب للفريق، وسيحاول خلال الوقت الضيق اتخاذ أفضل قرار للفريق".
 
وحول إصابات الفريق، قال لاسارتى إن الإدارة تحدثت معه حول المصابين وهذا أمر يقلقه وسيرى كيف يختار الخطط المناسبة لتفادى مثل هذه المشكلة وعدم الوقوع فيها فى المستقبل من خلال الإعداد المميز.
 

سيد عبد الحفيظ يُهدى لاسارتى قميص الأهلى
 

فيما أهدى سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادى الأهلي، "قميص" النادي للمدرب الجديد مارتن لاساراتي فى ختام المؤتمر الصحفى وحمل القميص رقم 5، وهو الرقم المُفضل للمدرب الجديد للأهلي، وقدم مارتن لاسارتي الشكر للجميع على الاستقبال فى المؤتمر الصحفى.

لاسارتى بالقميص رقم 5
لاسارتى بالقميص رقم 5

وشدد سيد عبد الحفيظ على أنه سيكون هناك متابعة جيدة للاعبى الشباب وسيتم اختيار اللاعبين أصحاب الشخصية قائلا، "لا بد أن يكون هناك شكر واجب لبعض الأشخاص، أمثال محمد فضل وعدلى القيعي وعلاء ميهوب وهيثم عرابى، الذي كان له دور كبير فى إنهاء التعاقد مع لاسارتي"، مختتما حديثه، "لا أحد يبدأ من الصفر بل جميعنا نكمل بعضنا الآخر"، مشيرا إلى أن الجهاز الفني قادر على النجاح والنادى يقدم كل الدعم للجهاز الفني الجديد بقيادة لاسارتي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة