أكرم القصاص - علا الشافعي

بأصابع ذهبية .. 5 فيديوهات لرسام يسرد القصص والحكايات بأسلوب "فليب بوك"

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 03:00 ص
بأصابع ذهبية .. 5 فيديوهات لرسام يسرد القصص والحكايات بأسلوب "فليب بوك" كراسات الطى
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالما داخلنا ما لا نستطيع البوح به والتعبيرعنه بصوره ملائمة، ولكن الفنان بن زوافسكى من الولايات المتحدة الأمريكية، يحول الحكايات والقصص إلى رسومات متحركة بالألوان بأسلوب "فليب بوك" - كراسات الطى- ، وهو عبارة عن مجموعة من الصور لرسومات تختلف تدريجيا عند الانتقال من صفحة إلى أخرى، ويضيف إليها مؤثرات صوتية وعند تحريكها تظهر كأنها فيلم يوضح من خلاله فكره محددة، ويسوقها كخدمة  للزبائن الراغين فى صناعة لحظاتهم السعيدةعبر متجره على انستجرام، الذى يحظى بشعبية كبيرة.

تطورت موهبة  "بن زوافسكى"  الذى أصبح يرسم فى دفاتره بأسلوب "فليب بوك"  يحولها بعد ذلك إلى  فيديوهات رائعة، حيث كان يتردد مع والده الذى يعمل محاسب على المحلات والمخارن، وغالبا ما كان يشترى الكتب، وجد من بينها  كتابا مدون بنفس الأسلوب، فتولدت لديه الرغبة بعد ذلك مشاهدة تلك النوعية من الأفلام المتحركة بدون تلفزيون، وفقا لحساب انستجرام.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Video by @theflippistflipbooks “I’ve somehow plopped into a moment in time where this bonkers childhood dream job is somehow my reality,” says “flipbook-maker guy” and artist Ben Zurawski (@theflippistflipbooks), who lives in Chicago. Growing up, Ben’s father frequented garage sales and thrift stores, often bringing home unique items. One of those treasures was a flipbook. “I was mesmerized getting to watch a cartoon without a TV that I was powering with my own thumb. It instantly sparked in me a love of the magic of flipbooks,” says Ben. “Each one is like its own little puzzle. I love figuring out the idea, the design, the timing. Getting to just sit and draw and color all day is literally all I’ve ever wanted to do and getting to share it with others is such a sweet bonus.” See more of Ben's work on today’s story.

A post shared by Instagram (@instagram) on

سرعان ما عشق ذلك الطفل وأحب الفكرة والتصميم والرسم، بدأ بعد التدرب عليها ، حيث قضى العديد من الأيام جالسا للتطوير من نفسه حتى وصل إلى الاحتراف، ليشارك أعماله مع الآخرين بعد ذلك وتنال إعجابهم، عبر السوشيال ميديا.  

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة