أكرم القصاص - علا الشافعي

الإعاقة فى العقول.. إيناس من قصار القامة حاربت التنمر برفع الأثقال

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 07:00 ص
الإعاقة فى العقول.. إيناس من قصار القامة حاربت التنمر برفع الأثقال إيناس الجبالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الإعاقة فى القلوب وليست فى الأبدان والعقول" بهذه العبارة تؤمن إيناس الجبالى أشد الإيمان، فما نحن فيه دائماً فيه خير لنا مهما أصابنا بالألم وجاء على عكس هوانا فيريد به الله لنا كل الخير ويخبئ لنا نصيباً طيباً، بالفعل هذا ما حدث معها ففى بادئ الأمر شعرت إيناس صاحبة الـ23 عاما الطالبة بالفرقة الأولى بالمعهد العالى للتكنولوجيا ونظم المعلومات بالضجر والسخط من قصر قامتها ليس لعدم تقبلها لذاتها ولا اعتراضا منها على خلق الله، ولكن لسخرية الناس منها وتنمرهم عليها.

إيناس الجبالي (1)
إيناس الجبالى

"فى كل لحظة بعيشها الناس كانوا بيسببولى أذى وضرر نفسى وعصبى شديد جداً بسخريتهم واستهزائهم بى وعدم تقبلهم لى فى المجتمع وكأنه مجتمعهم لوحدهم! لدرجة أننى فقدت الأمل فى المجتمع، حتى جاء اليوم الفاصل فى حياتى ووالدى قالى: دموعك وضعفك مش حل! فى إيدك تجعلى الناس تسخر منك أو تفتخر بك، ومن وقتها وأنا قررت إنى لازم أغير نظرة الناس ليا من سخرية وشفقة إلى فخر وانبهار".. كان هذا حديث إيناس الجبالي لليوم السابع عن معاناتها مع التنمر والذى كان له الفضل فى تحولها لبطلة ألعاب قوى فقد حصلت على العديد من البطولات فى الجلة وعلى المركز الثانى على مستوى الجمهورية فى بطولة ألعاب القوى التى نظمت بمدينة الإسكندرية والمركز الأول فى مسابقة اتحاد ألعاب القوى على مستوى الجمهورية.

إيناس الجبالي (2)
إيناس الجبالى

ومؤخراً اتجهت ابنة محافظة دمياط إيناس الجبالى لرياضة رفع الأثقال فوجدت فيها شغفها الأكبر وأحرزت فيها بطولات كثيرة آخرها حصولها على المركز الأول فى بطولة الجامعات فكانت ممثلة عن وزارة التعليم العالى، قائلة: أشكر والدى كثيراً هو سبب أساسى فى نجاحى وكذلك مدربى الكابتن محمد تومة، أحلم بأن أكون بطلة العالم فى رفع الأثقال وهذا ما أسعى جاهدة لتحقيقه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة