التأديبية العليا تعاقب مسئول بالبترول لإعتدائه على زميله

الأحد، 16 ديسمبر 2018 03:30 م
التأديبية العليا تعاقب مسئول بالبترول لإعتدائه على زميله المحكمة التأديبية-أرشيفية
كتب أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاقبت المحكمة التأديبية العليا لمستوى الإدارة العليا، مدير عام مساعد بالإدارة العامة للشئون المالية والمسئول عن الخزينة بشركة بترول، بعقوبة التنبيه، لعدم مراعاته كرامة وظيفته وإخلاله للاحترام بها، من خلال قيامه بالتعدي على "مدير الشئون الصحية" بشركة بترول، بعصا خشبيه أثناء وقوع مشاجرة بينهما، كما قضت المحكمة بانقضاء الدعوى التأديبية للأخير بوفاته.
 
وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد ضياء الدين نائب رئيس مجلس الدولة، وسكرتارية محمد حسن وجابر محمد.
 
وأكدت المحكمة في أسباب حكمها، بأن المحال الثانى وهو يعمل مديرا عاما ومسؤل الخزينة بشركة بترول سلك مسلك لا يتفق مع الاحترام لكرامة وظيفته ومنصبه الذي تقلده، ولم يراع الأخلاقيات العامة، فقام بالاعتداء على المدير الثانى بركله بقدمه، واستخدام عصا خشبية تمهيداً للاعتداء عليه، وتدخل الحاضرون بينهما لفض المشاجرة التى وقعت بينهما، فيما قام الأخر بالاعتداء اللفظي عليه، كما حمل كرسي خشبي في طريقه لضربه به.
 
وأضافت المحكمة أن المحال الأول أيضا اقترف إثماً تأديبا ضد الثانى، ولكن انقضت الدعوى التأديبية بوفاته، حيث إنه توفي قبل صدور الحكم بشهرين.
 
وثبت في وجدان المحكمة واطمأنت لقيام المحال الثانى المدير العام ومسؤل الخزينة، أنه أهان كرامة وظيفته من خلال ذلك الاعتداء، كما جاءت أقوال الشهود تؤيد تماما ما اقترفه من جريمة في حق العمل وقيامه بالاعتداء على المحال الآخر، لذا رأت المحكمة أنه وجب معاقبته تأديبياً ليكون عبرة لغيره من شاغلي الوظائف العليا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة