خالد صلاح

وزارة التموين تبدأ تكرير 60 ألف طن سكر خام مستورد وتحويله إلى أبيض لطرحه بالأسواق.. تجهيز المصانع لبدء إنتاج السكر المحلى من القصب فى يناير المقبل.. وتصدير 11 ألف طن سكر بنى حتى الآن إلى كينيا

الأحد، 16 ديسمبر 2018 10:00 ص
وزارة التموين تبدأ تكرير 60 ألف طن سكر خام مستورد وتحويله إلى أبيض لطرحه بالأسواق.. تجهيز المصانع لبدء إنتاج السكر المحلى من القصب فى يناير المقبل.. وتصدير 11 ألف طن سكر بنى حتى الآن إلى كينيا الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالتوازى مع توفير السكر المحلى تواصل شركة السكر والصناعات التكاملية إحدى شركات القابضة الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، تكرير السكر الخام المستورد من البرازيل وتحويله إلى سكر أبيض لطرحه فى الأسواق بجانب تعزيز المخزون الاستراتيجى من السلع الأساسية، ولضمان عدم حودث أى أزمات فى نقص السلعة مثلما حدث منذ ما يقرب من عامين وارتفع سعر الكيلو وقتها إلى 15 و18 جنيها، نتيجة نقص الكميات المعروضة وقتها فى الأسواق. 

 

ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية قيادات الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركات السكر التابعة للوزارة بالاستعداد لموسم إنتاج السكر المحلى من القصب والبنجر من خلال المصانع، على أن يتم تجهيز كافة خطوط الإنتاج وعمل الصيانة اللازمة لاستقبال موسم إنتاج السكر المحلى، وكذلك الاستمرار فى تأمين المخزون الاستراتيجى للسلع الاستراتيجية طوال الوقت.

 
 
unnamed
 

وقال المحاسب محمد عبد الرحيم رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية إحدى شركات القابضة الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه جار تكرير السكر الخام المستورد من البرازيل من خلال مصانع الشركة بالحوامدية وتحويله إلى سكر أبيض، وأنه تم تكرير أكثر من 60 ألف طن سكر خام حتى الآن وطرحه للمواطنين سواء من خلال بطاقات التموين أو من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، كما أن وزارة التموين لديها كميات كبيرة من السكر يكفى احتياجات المواطنين حتى بعد موسم إنتاج السكر المحلى حيث من المقرر بدء إنتاج السكر المحلى من القصب اعتبارا من شهر يناير المقبل.

 

وأضاف المحاسب محمد عبد الرحيم أنه يتم عمل الصيانة الازمة لخطوط إنتاج السكر المحلى بالمصانع التابعة للشركة، وأن استيراد السكر الخام بجانب توفير السكر المحلى يساهم بشكل كبير فى تأمين وزيادة المخزون الاستراتيجى للسلع الأساسية، لافتا إلى أنه يتم أيضا تصدير السكر البنى إلى دولة كينيا حيث تم تصدير ما يقرب من 11 ألف طن حتى الآن من الكميات المتعاقد على تصديرها بالعملة الصعبة.

 
 
unnamed (1)
 

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس شركة الدلتا لبنجر السكر، أن خطوط الإنتاج التابعة لمصنع الشركة بمحافظة كفر الشيخ تستعد لاستقبال موسم إنتاج السكر المحلى من البنجر خلال شهر فبراير المقبل، حيث تم التعاقد مع المزارعين لزراعة الأراضى بنجر فى العديد من المحافظات بنظام الزراعة التعاقدية من خلال توفير التقاوى والمستلزمات للمزارعين، بجانب العمل على تطوير منظومة صناعة السكر فى مصر من خلال الإطلاع على أحدث التقنيات فى زراعة وتطوير بنجر السكر، مما يعمل على زيادة معدلات إنتاج السكر من البنجر، الأمر الذى يعمل على تقليل الكميات المستوردة من الخارج لسد العجز فى الإنتاج المحلى.

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة