خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

موجز6..الرقابة الإدارية:ضبط مسئول بشركة حسين سالم أخفى 30مليون جنيه عن الكسب

الأحد، 16 ديسمبر 2018 06:00 م
موجز6..الرقابة الإدارية:ضبط مسئول بشركة حسين سالم أخفى 30مليون جنيه عن الكسب الرقابة الإدارية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التى شملت جميع الأصعدة المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها حصاد نشاط الرقابة الإدارية فى نوفمبر الذى شمل ضبط مسئول فى شركات حسين سالم أخفى 30 مليون جنيه عن "الكسب"، إلى جانب اندلاع مظاهرات فى العاصمة البلجيكية بروكسل احتجاجا على قانون الهجرة.
 
وفيما يلى موجز لأهم أخبار السادسة مساء..
 
الشرطة اليابانية
 
أعلنت الشرطة اليابانية عن سقوط 40 مصابًا على الأقل بانفجار فى مطعم فى شمال اليابان، وذلك حسبما أفادت قناة "العربية" فى خبر عاجل منذ قليل.
 
 
أشاد وفد إدارة أمن النقل الأمريكية TSA برئاسة تيم ساندرسون بجهود أمن مصر للطيران ومطار القاهرة بصفة عامة وفريق العمل المسئول عن رحلات نيويورك بصفة خاصة، موضحا أن ما يتم من إجراءات يفوق ما هو متوقع وبشكل متميز. 
 
 
مواجهات بروكسل
 
نشرت وكالة "رويترز" مجموعة من الصور لمجموعة من المتظاهرين فى العاصمة البلجيكية "بروكسل" يحتجون على قانون الهجرة.
 
 
 
قالت الدكتورة مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، إنه تم بناء أكثر من 558 ألف وحدة سكنية داخل مشروع الإسكان الإجتماعى بالإضافة لـ 150وحدة قيد التنفيذ هذا العام.
 
 
نائب وزير الخارجية خلال لقاء الوفد
 
استقبل صباح اليوم الأحد السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية كل منStalake Samkange  مدير إدارة الدعم والتنسيق الاستراتيجي لبرنامج الغذاء العالمي، و Angelline Rudakubanaممثلة مكتب برنامج الغذاء العالمي لدى الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا، و Chris Toeمستشار مكتب التنسيق الاستراتيجي لبرنامج الغذاء العالمي، ومنجستاب هايلي الممثل المقيم والمدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي بالقاهرة.
 
 
 
طالب رئيس الوزراء البلجيكى، من قوات الأمن تطويق المتظاهرين في بروكسل، وذلك حسبما أفادت قناة "سكاى نيوز عربية" فى خبر عاجل منذ قليل.
 
 
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة خلال المؤتمر
 
أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه بحلول عام 2026 سيدخل أول مفاعل نووى الخدمة فى محطة الضبعة، مشيرا إلى أن ذلك تحدى كبير، ولكن تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسى، سيتم الانتهاء منه فى الموعد المحدد.
 
 
 
تظاهر محتجون فى بلجيكا أمام البرلمان الأوروبى ببروكسل، ضد قرار السلطات بوضع العائلات المهاجرة وأطفالهم فى مراكز للاحتجاز.
 
 
وزير خارجية فلسطين رياض المالكى
 
يناقش مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، يوم الثلاثاء المقبل، التصعيد الإسرائيلى الخطير ضد الشعب والقيادة الفلسطينية.
 
 
أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن فحص 5 ملايين و 619 ألفا و449 مواطنا حتى ظهر اليوم السادس عشر "للمرحلة الثانية" من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية،  تحت شعار "100 مليون صحة".
 
مظاهرات فرنسا
 
أفادت قناة (بى إف إم) الفرنسية، اليوم الأحد، باعتقال 179 شخصا فى فرنسا، أمس السبت، خلال تظاهرات "السترات الصفراء".. مشيرة إلى إصابة 9 أشخص بجروح خطيرة بعد وقوع أعمال عنف واشتباكات خلال التظاهرة.
 
 
 
لم تمض عدة أشهر على قيامهم ببناء الكنيسة بالجهود الذاتية من مسلمى قرية الإسماعيلية التابعة لمركز المنيا، حتى وجدوا أن الطريق المؤدى إلى الكنيسة غير ممهد وغير صالح لسير السيارات، ويعوق حركة أتوبيسات الرحلات، مما دفعهم إلى التبرع بقطعة أرض لتوسعة الطريق وتمهيده أمام الرحلات.
 
 
 
المهندس اشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد
 
اجتمع اليوم المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، مع شركة الستوم الإسبانية المنفذة لمشروع كهربة الإشارات على خط بنى سويف اسيوط بطول 250 كم شامل عدد 86 مزلقانا وعدد 15 برج إشارات رئيسى وذلك لمتابعة معدلات التنفيذ بالمشروع وسرعة الانتهاء من المشروع طبقا للجدول الزمنى المحدد كما شدد على مديرى المناطق بالتنسيق مع المحليات بإزالة اى معوقات من شأنها التأثير على تقدم الأعمال. 
 
 
بالرغم من مزايدة الإخوان وحلفائهم على الآخرين باسم الدين، إلا أن ياسين أقطاى مستشار الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، القيادى بحزب العدالة والتنمية، اعتبر أن شرب الخمر وممارسة "الزنا والدعارة" حرية، مؤكدا أنهم لا يريدون أن يمنعوا مثل هذه الأمور.
 
 
نحمدو سعيد عبد الرازق سائقة الميكروباص
 
قالت السيدة نحمدو سعيد عبد الرازق، سائقة الميكروباص، إن قنوات من الجماعة الإرهابية بالخارج حاولت أن تتواصل معها، لإجراء مداخلات هاتفية عبر قنواتهم إلا أنها رفضت وقامت بإغلاق الخط فيما تواصل معها من هؤلاء القنوات التابعة والمؤيدة للجماعة الإرهابية.
 
 
وقف الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، لتحية الجالية المصرية فى العاصمة النمساوية فيينا،  عقب وصوله مقر إقامته.
 
المهندس عاطر حنورة العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصرى الجديد
 
أكد المهندس عاطر حنورة، العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصرى الجديد، المسئولة عن إدارة وتنفيذ مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، أن تسليم أراضى المرحلة الأولى من المشروع للمنتفعين بها فى منطقة غرب المنيا سوف يتم فى موعده المقرر له نهاية شهر يناير المقبل، بينما يكون تسليم أراضى المرحلة الثانية بغرب غرب المنيا فى شهر إبريل، وذلك وفق الخطة الزمنية الموضوعة للمنطقة ومع إتمام الطرق والمدقات بأراضى المشروع فى المنيا.
 
 
 
صرح المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة ، بأنه سيتم قطع المياه عن مناطق، التجمع الخامس(الحي الأول- الحي الثاني- الحي الثالث- الحي الرابع- الحي الخامس- حي الشويفات- حي الدبلوماسيين- قطاع 1،2- مركز المدينة- جنوب الأكاديمية)، والتجمع الأول(الياسمين-7،8- البنفسج 11، 12 البنفسج عمارات- الرحاب1)، والتجمع الثالث(محلية3- محلية4- ضعف في باقي المحليات ومستقبل 1 ، 2).
 
 
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
 
قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الهدف من المبادرة هو منع الأنيميا لدى الأطفال فى المدارس وأن يعيش الطلاب حياة صحية مختلفة، موضحا أنه فى ضوء النتائج سيتم إعادة تنظيم الوجبة المدرسية. 
 
 
 
خلال الساعات الماضية، جرت أحداث وتداولت أخبار كثيرة، لذا نقدم عبر السطور التالية، أهم الأخبار والتقارير المفصلة بما جرى فى وزارات وهيئات مصر منذ ساعات الصباح الأولى، حتى اللحظة فى كبسولة مركزة؛ لتتمكن من ملاحقة الضخ الإخبارى الكثيف والسريع.
 
 
تميم واقتصاد قطر
 
اعترف وزير المالية القطرى على شريف العمادى، فى منتدى الدوحة الـ 18، أن اقتصاد قطر شهد خروجا للأموال فى العام الماضى 2017، فى إقرار واضح بهزيمة الدوحة وتكبدها خسائر اقتصادية عقب المقاطعة العربية لبلاده التى ثبت دعمها للجماعات الإرهابية فى المنطقة لزعزعة أمن واستقرار الدول العربية، وذلك وفقًا لما أكدته "قطريليكس" المحسوبة على المعارضة القطرية.
 
 
 
فى ضوء ما توليه الدولة من اهتمام لتهيئة مناخ جاذب للاستثمار، وما تبين من تعرض الدولة خلال فترات ماضية لخسارة العديد من قضايا التحكيم الدولى التى حملت الخزانة العامة بمليارات الجنيهات، وأثرت سلباً على فرص جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، فقد أعدت هيئة الرقابة الإدارية دراسة لأسباب خسارة تلك القضايا ووضع تصور لآليات التعامل مع الشركات الأجنبية بدايةً من مرحلة قبل التعاقد معها وانتهاءً بالإجراءات الواجب إتباعها في حالة وصول الطرفين لمرحلة النزاع التحكيمي.
 
 
أبو مازن وترامب وهنية
 
قال رئيس المكتب السياسى لحركة حماس إسماعيل هنية، إنه مستعد للقاء الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن فى القاهرة أو فى غزة، معربا عن استعداد حركته لتشكيل حكومة وحدة وطنية فورا.
 
 
 
يستقبل الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، الخميس المقبل، مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب فى مكتبه بمقر الوزارة.
 
 
لاسارتي فى ملعب التتش
 
أكد الأورجوياني مارتن لاسارتى، المدير الفنى الجديد للنادى الأهلي، أنه جاء إلى القاهرة لحصد البطولات مع الفريق الأحمر، واستكمال المسيرة الحافلة له، سواء على المستوى المحلى أو القارى.
 
 
 
أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، أن الأورجويانى مارتن لاسارتى وقع على عقود تدريب الفريق لمدة موسم ونصف.
 
 
محمد صلاح
 
يسعى محمد صلاح نجم ليفربول لضم مانشستر يونايتد إلى قائمة ضحاياه بمسابقة الدورى الإنجليزى، عندما يلتقي الفريقان فى السادسة مساء اليوم بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ17 من عمر مسابقة "البريميرليج".
 
 
 
أسفرت مجهودات هيئة الرقابة الإدارية ، خلال شهر نوفمبر عن تنفيذ عدد 39 قضية متنوعة بإجمالي 137 متهم بالمواقع المختلفة، على مستوى الجمهورية، ففى جنوب سيناء تم الكشف عن إخفاء المدير التنفيذي لأحد الشركات المملوكة لرجل الأعمال حسين سالم لبعض أصول الشركة بقيمة 30 مليون جنيه عن طريق نقل ملكيتها لشركة أخرى بغرض إخفائها عن جهاز الكسب غير المشروع .
 
 
 
كر وفر، واشتباكات عنيفة تشهدها العاصمة البلجيكية بروكسل، بين قوات الشرطة ومحتجين ضد قوانين وقيود الهجرة التى تفرضها الدول الأوروبية، ومن بينها بلجيكا التى تحتضن آلاف من اللاجئين القادمين من مناطق النزاعات حول العالم، وهى الاحتجاجات التى جاءت بعد يوم من انتقال عدوى "السترات الصفراء" إلى بلجيكا، بعد مواجهات جرت مساء السبت، أسفرت عن اعتقال قرابة 400 شخص.
 
 
 
شهدت مدارس المحافظات، اليوم الأحد، بدء تنفيذ الحملة القومية لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا وقصر القامة والسمنة لطلاب المدارس.
 
 
 
75 يوما مرت على إنطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "100 مليون صحة" للكشف المبكر عن فيرس سى والأمراض غير المعدية ( السكر والضغط والقلب والسمنه) ما أسفر عن فحص 18 مليون مواطن وتم إحالة المصابين بأمراض إلى مراكز العلاج فى مختلف محافظات المرحلتين الأولى والثانية التى تصل لــ 20 محافظة.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة