خالد صلاح

ليفربول يسعى لاستعادة صدارة الدورى الإنجليزى أمام مانشستر يونايتد الليلة فى أنفيلد.. عقدة الشياطين الحمر تطارد يورجن كلوب.. محمد صلاح يبحث عن أول أهدافه بالكلاسيكو.. ومورينيو يصف الفرعون باللاعب النووى

الأحد، 16 ديسمبر 2018 04:30 م
ليفربول يسعى لاستعادة صدارة الدورى الإنجليزى أمام مانشستر يونايتد الليلة فى أنفيلد.. عقدة الشياطين الحمر تطارد يورجن كلوب.. محمد صلاح يبحث عن أول أهدافه بالكلاسيكو.. ومورينيو يصف الفرعون باللاعب النووى محمد صلاح في مهمة صعبة ضد مانشستر يونايتد
كتب إسلام مسعود
إضافة تعليق
اليوم السابع بلس
 

يسعى نادى ليفربول، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح، لتعميق جراح مانشستر يونايتد عندما يلتقى الفريقان فى السادسة مساء اليوم، الأحد على ملعب "أنفيلد"، فى قمة مباريات الجولة الـ17 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

معنويات عالية فى ليفربول

محمد صلاح مع الجائزة أفضل لاعب أفريقي
محمد صلاح مع الجائزة أفضل لاعب أفريقي

ويدخل ليفربول مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما حقق فوزاً غالياً على نابولى الإيطالى بهدف محمد صلاح فى المباراة التى جمعتهما الثلاثاء الماضى على ملعب "أنفيلد"، ليحجز مقعده فى دور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

ويتطلع ليفربول لتحقيق الفوز السادس على التوالى والحفاظ على سجله الخالى من الهزائم لمواصلة الحفاظ على صدارة الدورى الإنجليزى والتى انفرد بها الجولة الماضية بفارق نقطة عن مانشستر سيتى، لكن الأخير ارتقى للصدارة مؤقتا بفارق نقطتين بفوزه أمس على إيفرتون.

ويحتل ليفربول المركز الثانى بـ42 نقطة خلف السيتى بنقطتين، ومانشستر يونايتد في المركز السادس بـ26 نقطة.

وتعقد جماهير ليفربول آمالها على محمد صلاح في مباراة اليوم، الذى حصل أمس الأول، الجمعة، على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من جانب هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" للعام الثانى على التوالى، كما يمر بحالة رائعة بعدما سجل 3 أهداف "هاتريك" فى فوز ليفربول على بورنموث برباعية فى الجولة الماضية، قبل أن يسجل هدف الفوز فى شباك نابولى الإيطالى بدورى أبطال أوروبا.

معاناة مانشستر يونايتد مستمرة

مورينيو خلال مباراة وست هام ضد مان يونايتد
مورينيو مدرب مانشستر يونايتد

فى حين يسعى مانشستر يونايتد لتجاوز آثار الهزيمة التى تعرض لها أمام فالنسيا الإسبانى بنتيجة 1 – 2 على ملعب "المستايا"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

 

ويدرك جوزيه مورينيو، المدير الفنى لنادى مانشستر يونايتد، أن الهزيمة فى مباراة اليوم ستصعب مهمة الفريق فى إنهاء موسمه بالمركز الرابع والمؤهل للنسخة المقبلة من مسابقة دورى أبطال أوروبا، علماً أن مانشستر يونايتد يملك 26 نقطة فى المركز السادس قبل انطلاق منافسات الجولة.

 

عقدة الكلاسيكو تطارد يورجن كلوب

ومما يعزز حظوظ مانشستر يونايتد فى الخروج من مباراة اليوم بنتيجة ايجابية، هو أن مانشستر يونايتد، الذى يتخلف بفارق 16 نقطة خلف ليفربول، لم يخسر فى آخر 4 مباريات زار فيها ملعب "أنفيلد"، ولم تتلق شباكه أهدافًا فى آخر 3 مباريات، ولم يحقق كلوب أى انتصار في الكلاسيكو منذ تعيينه فى 2015، حيث واجه الفريق فى 5 مباريات تعادل 3 وخسر مرتين، ونفس الأمر بالنسبة لمحمد صلاح الذى لم يسجل أى هدف فى شباك الشياطين الحمر حتى الآن.

مورينيو وكلوب
مورينيو وكلوب

 

مورينيو يصف محمد صلاح باللاعب النووى

وقال مدرب مانشستر يونايتد، فى تصريحات نقلتها صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية، إن محمد صلاح سيمثل تهديداً نووياً خلال مباراة فريقه اليوم، خاصة أن النجم المصرى يعيش توهجاً تهديفياً خلال الفترة الحالية، حيث يتقاسم صدارة هدافى المسابقة مع الجابونى إيميريك أوباميانج برصيد 10 أهداف.

وأضاف مورينيو، خلال تصريحاته، "صلاح عندما وصل إلى تشيلسى كان شابًا سريعًا ولكن جسده كان ضعيفًاً، هو الآن رجل قوى وسريع".

وأكد المدرب البرتغالى أن انضمام محمد صلاح إلى تشيلسى من نادٍ صغير فى سويسرا كان شيئاً صعباً، مُشدداً على أنه منح الفرعون الفرصة للعب ضد توتنهام وأرسنال وهذا كان عبئاً ثقيلاً عليه.

محمد صلاح نجم ليفربول (3)
محمد صلاح نجم ليفربول

ورشح مورينيو محمد صلاح للعب فى كبار أندية أوروبا قائلاً، "صلاح الآن يمكنه اللعب فى أى مكان بالعالم، بإمكانه اللعب فى صفوف ريال مدريد أو برشلونة".

وأضاف مورينيو، "فى كل مباراة نحلل الخصم ومعرفة نقاط القوة والضعف، لكن أمام ليفربول سنقابل فريقًا يملك سلاحًا نوويًا وهو محمد صلاح".

واختتم مدرب مانشستر يونايتد تصريحاته مؤكداً أن ليفربول فى السابق كان يملك سلاحًا ممثلاً فى كوتينيو، الآن يملك صلاح الذى يجيد تغيير مركزه وهذا ما أعطى حلولا عديدة للريدز.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة