خالد صلاح

شاهد.. "ما نامت المنامة".. تدخل موسوعة جينيس بعزف على العود لمدة 24 ساعة

الأحد، 16 ديسمبر 2018 01:16 م
شاهد.. "ما نامت المنامة".. تدخل موسوعة جينيس بعزف على العود لمدة 24 ساعة سعد محمود جواد يتسلم درع موسوعة جينيس
كتب ــ بلال رمضان
إضافة تعليق

دخلت مملكة البحرين موسوعة جينيس للأرقام القياسية، عبر عزف متواصل على العود قدمه الفنان سعد جواد على مدى 24 ساعة و30 دقيقة فى مكتبة متحف البحرين الوطنى، وذلك مع نهاية فعالية "ما نامت المنامة" للسنة السادسة، والتى تحتفى بذكرى مرور 30 عاماً على تأسيس متحف البحرين الوطنى.

وذكرت هيئة البحرين للثقافة والآثار، أن هذا التحدى جاء ضمن احتفالات المملكة بالأعياد الوطنية، حيث حضر ممثل جينيس، برافين باتيل، لحضور العزف المباشر وتسليم الشهادة إلى عازف العود سعد محمود جواد، كما نوه "برافين" بحرفية العازف وفرادة هذه الجائزة التى تعطى لعزف آلة العود، شاكراً إدارة متحف البحرين الوطنى على ثقتهم بموسوعة جينيس ومتمنياً للعازف جواد مزيداً من التألق.

بدوره شكر الفائز بالرقم القياسى العازف سعد محمود جواد هيئة البحرين للثقافة والآثار على دعمها المتواصل للحراك الثقافى كما أهدى فوزه لمملكة البحرين التى تحتفل بأعيادها الوطنية.

ما نامت المنامة تدخل موسوعة جينيس بعزف على العود لمدة 24 ساعة (1)
ما نامت المنامة تدخل موسوعة جينيس بعزف على العود لمدة 24 ساعة

 

الفنان سعد محمود جواد عراقى الجنسية من مواليد العام 1973. تخرج من معهد الدراسات الموسيقية بدرجة امتياز، وقام بتدريس آلة العود فى معهد الدراسات الموسيقية ببغداد عندما كان طالباً فى السنة الثالثة، وعمل بعدها مدرساً لآلة العود فى عدة فرق ومعاهد موسيقية، كان آخرها معهد البحرين للموسيقى حيث يدرس آلة العود حالياً، ودرب فرقة أشبال وفرسان العود التابعة للمعهد، وكذلك عمل على تأسيس فرقة "موسيقيون بلا حدود" فى مملكة البحرين والتى قدمت العديد من العروض محلياً وعالمياً.

ما نامت المنامة تدخل موسوعة جينيس بعزف على العود لمدة 24 ساعة (2)
ما نامت المنامة تدخل موسوعة جينيس بعزف على العود لمدة 24 ساعة

 

ونظمت هيئة البحرين للثقافة والآثار وللمرة السادسة على التوالى فعالية "ما نامت المنامة"على مدى يومين. إذ أحيت الهيئة 12 ساعة متواصلة من النشاط الثقافى فى كل من متحف البحرين الوطنى، الصالة الثقافية ومركز الفنون. وأقيمت الفعالية بدعم من مؤسسة تمكين وبالتعاون مع السفارة الفرنسية لدى البحرين، وبمشاركة الفنان والعازف سعد جواد، الذى قدّم عبر "سلام العود، بين متحف وعالم" نهاراً كاملاً من العزف على آلة العود وموسيقى من مختلف الأقطار العربية بدون توقف.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة