فوائد قرع العسل عديدة منها تقليل خطر الإصابة بالسرطان

السبت، 15 ديسمبر 2018 05:00 ص
فوائد قرع العسل عديدة منها تقليل خطر الإصابة بالسرطان فوائد قرع العسل-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يحتوى قرع العسل على نسبة عالية من فيتامينات وبروتين وكربوهيدرات وألياف غذائية، بالإضافة إلى المعادن، مما يمد الجسم بفوائد صحية عديدة، تجعل الإنسان حريص على تناوله يومياً، ولهذا نتعرف فى السطور القادمة، على أهم هذه الفوائد وفقاً لما ذكره موقع " healthline".

تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة

يحتوى قرع العسل على مضادات الأكسدة التى تحد من نمو الجذور الحرة، التى تسبب الإجهاد التأكسدى بالجسم و المرتبط بالإصابة بأمراض القلب والسرطان.

قرع
قرع

تقوية جهاز المناعة

يحتوى قرع العسل على عناصر غذائية التي تعمل على تقوية جهاز المناعة، وذلك لاحتوائه على نسبة مرتفعة من البيتا كاروتين، الذي يتحول فى الجسم إلى فيتامين أ، الذى يعمل على تقوية جهاز المناعة ومكافحة العدوى.

ومن ناحية أخرى يحتوى قرع العسل على نسبة عالية من الفيتامين C، الذى يزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء، والتى تساعد الخلايا المناعية على العمل بشكل أكثر فعالية .

الحفاظ على صحة العين

يساعد قرع العسل فى الحفاظ على صحة العين، وحمايتها من الأمراض المرتبطة بتقدم العمر، وذلك لإحتوائه على بيتا كاروتين وفيتامين أ.

قرع العسل

 

فقدان الوزن الزائد من الجسم

 

يمكن للأشخاص الذين يتبعون نظام غذائى لإنقاص الوزن الزائد من الجسم، تناول قرع العسل، وذلك لإحتوائه على عناصر غذائية هامة للجسم، ونسبة منخفضة من السعرات الحرارية، مما يضمن عدم زيادة الوزن.

 

تقليل خطر الإصابة بالسرطان

يحتوى قرع العسل على نسبة عالية من الكاروتينات وهى مركبات تعمل كمضادات أكسدة، والتى وظيفتها الحد من نمو الجذور الحرة فى الجسم، مما يساعد فى تقليل خطر الإصابة بالسرطان.

فوائد قرع العسل
 

الحفاظ على صحة القلب

يحتوي قرع العسل على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم وفيتامين ج والألياف الغذائية التي تساعد فى الحفاظ على صحة القلب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة