أخوات فى البيت وأعداء فى الملعب.. الساحرة المستديرة تُفرّق الأشقاء كروياً.. أبناء جمعة فى حيرة بين الأهلي والزمالك.. عائلة توفيق تحتل الكرة المصرية..ومباراة الطلائع والمقاصة تكشف الوجه الحقيقي للظاهرة المُثيرة

السبت، 15 ديسمبر 2018 06:00 ص
أخوات فى البيت وأعداء فى الملعب.. الساحرة المستديرة تُفرّق الأشقاء كروياً.. أبناء جمعة فى حيرة بين الأهلي والزمالك.. عائلة توفيق تحتل الكرة المصرية..ومباراة الطلائع والمقاصة تكشف  الوجه الحقيقي للظاهرة المُثيرة صالح جمعه
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على امتداد تاريخ الساحرة المستديرة، شهد وسط التشجيع الرياضي انقسامات معتادة داخل الأسرة الواحدة، في التعصب لفرق مختلفة، وكان الأهلي والزمالك قطبي الكرة المصرية، السبب الأبرز في حدوث هذا الانقسام، قبل أن ينتقل هذا الصراع من خارج الملعب إلى داخله، ومن القطبين إلى باقي الفرق .

حدث فريد من نوعه، ففي الوقت الذي يلعب فيه ثلاث لاعبين بالقميص الأبيض لنادي الزمالك، انضم أشقائهم إلى صفوف المارد الأحمر النادي الأهلي، وفي طلائع الجيش ومصر المقاصة، تواجه الأخوين محمد بسام حارس مرمى فريق الطلائع وعمر بسام مهاجم الفريق الفيومي .

"اليوم السابع"  يروي حكاية الأخوة الأعداء على المستطيل الأخضر في السطور التالية:

" خناقة " بين عمر ومحمد بسام  
 

نشب خلاف بين الأخوين محمد بسام حارس مرمى فريق طلائع الجيش وعمر بسام مهاجم فريق مصر المقاصة بالدقيقة 76 من عمر الشوط الثانى بالمباراة التى جمعت الفريقين باستاد جهاز الرياضة العسكرى ، ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز .

وتدخل عمر بسام بشكل قوي مع أخيه حارس مرمى طلائع الجيش في إحدى هجمات مصر المقاصة، قبل أن يسقط محمد بسام على أرض الملعب لينزل الجهاز الطبي للإطمئنان على حالته، في ظل اعتراض شقيقه على تعمد حارس مرمى الطلائع إهدار الوقت نافياً قيامه بأي تدخل عنيف .

أمام عن الأشقاء المنقسمين بين الأهلي والزمالك، فقد تشهد القمة المصرية المقبلة بين القطبين حدثاً فريداً من نوعه في حال مشاركة الأخوة الستة باللقاء المرتقب انطلاقه مطلع العام الجديد .

عبد الله وصالح جمعة في معركة معلم "النص"

يبدو ـن عائلة جمعة تخصصت في إخراج " معلمين النص" للكرة المصرية فانضم صالح جمعة أولاً إلى النادي الأهلي بعدما قطع رحلة احترافه في الدوريات الأوروبية، ويعتبر صالح جمعة أحد المهارات النادرة التي لم تستغل بعد على المستطيل الأخضر، فيما انضم شقيقه عبد الله جمعة بداية الموسم قبل الماضي إلى نادي الزمالك .

اللاعبان تواجها من قبل على البساط الأخضر في نهائي كأس مصر عندما كان عبد الله يلعب بين صفوف المصري البورسعيدي، في المباراة المثيرة التي فاز بها الأهلي بهدفين لهدف في الدقائق الأخيرة ليتوج باللقب بعد غياب 10 سنوات كاملة .

صالح تحدث في حوار مع قناة الأهلي عن شقيقه قائلاً:"دائماً يتهرب مني بعد هزائم الزمالك، قبل العودة إلى المنزل بعد خسارته مع فريقه يسأل أولاً إذا كنت موجوداً في البيت أم لا، ثم يقرر هل يعود أم يتجه إلى أصدقائه".

وفي لقاء القمة القادم سيكون صالح جمعة لاعباً في النادي الأهلي بعد القيد في يناير، ويسمح له بخوض اللقاء الذي قد يواجه فيه شقيقه للمرة الثانية .

صراع مدافعين بين محمود وأحمد علاء
 

يقدم محمود علاء مدافع نادي الزمالك، واحداً من أفضل مواسمه مع القلعة البيضاء حيث يتصدر قائمة هدافي مسابقة الفريق البيض والدوري العام بـ 8 أهداف، في الوقت الذي بدأ شقيقه أحمد علاء يثبت أقدامه داخل التشكيل الأحمر، وربما يتواجه الثنائي في مباراة القمة القادمة .

وانضم محمود علاء على نادي الزمالك قادماً من وادي دجلة قبل موسمين، فيما انضم شقيقه أحمد علاء إلى النادي الأهلي قادماً من الداخلية في الموسم الماضي .

أحمد وأكرم توفيق في مواجهة مرتقبة

في الوقت الذي يلعب فيه أحمد توفيق مدافعاً داخل نادي الزمالك، يرتدي شقيقه أكرم توفيق لاعب وسط الأهلي القميص الأحمر، وكلا الشقيقين يسعى باحثاً عن فرصة أساسية، وقد يتواجه الثنائي في لقاء القمة القادمة .

عائلة توفيق لا تقتصر على صراع أهلي وزمالك فقط، فالشقيق الاكبر عبد العزيز توفيق لاعب منتخب مصر السابق الذى أنضم لصفوف الفراعنة تحت قيادة حسن شحاته عام 2005 لعب لفريق طلائع الجيش و انبى والمصرى البورسعيدى.

عبد العزيز توفيق
 

كما لعب حاتم توفيق الشقيق الاصغر فى العائلة لنادى المنصورة الذى ينافس فى دورى الدرجة الثانية وسط توقعات بتألق اللاعب وإنتقاله لأحد الاندية الكبيرة فى الفترة المقبلة .

حاتم توفيق
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة