خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالعسل والصبار.. وصفات لعلاج آثار الجروح على الجلد

السبت، 15 ديسمبر 2018 10:05 ص
بالعسل والصبار.. وصفات لعلاج آثار الجروح على الجلد وصفات طبيعية للجلد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لوجودنا الدائم فى المطبخ والتعامل المستمر مع أدواته أصبنا جميعًا ببعض العلامات والحروق الناتجة عن هذا، وعلى الرغم من استخدام العديد من المرطبات والمواد المعالجة، إلا أنها تنتهى ولكن تظل آثارها موجودة معنا، وتظل فى النهاية العلاجات المنزلية الحل الأمثل للقضاء عليها.

وتبعًا لموقع boldsky نقدم إليك بعض الوصفات الطبيعية للشفاء من هذه  العلامات بالعلاجات المنزلية.

1-العسل

العسل
العسل

يعد العسل دائمًا من أهم الوصفات الطبيعية التى تساعد فى تسريع التئام الجروح، والعلامات المصاحبة للحروق أيضًا، كما يساعد فى علاج العدوى التى تسببها الجروح حتى تتلاشى العلامات تمامًا.

المكونات

2 ملعقة طعام عسل نحل

رشة من الكركم

الطريقة

فى وعاء صغير اضيفى ملعقتين العسل وملعقة صغيرة من الكركم واخلطيهم معًا حتى تكون عجينة ناعمة لزجة، وضعيها على المنطقة المصابة واتركيها تجف لبضع دقائق من 10إلى 15 دقيقة، ثم قومى بمسحها بمنديل أو منشفة مبللة، وكررى هذه الوصفه يوميا حتى تصلى إلى النتيجة المرجوة.

2-الألوفيرا

جل-الصبار
جل الصبار

فهى تمتلك خصائص مضادة للإلتهابات وشفاء الجرح التى تساعد على علاج الجروح وإزالة العلامات،كما أنها تعد مهدء مثالى للبشرة المتوهجة.

المكونات

2ملعقة طعام من الألو فيرا "الصبار"

1ملعقة كبيرة من ماء الورد

الطريقة

أضيفى المكونات فى وعاء ثم مزجها جيدا بإضافة ماء الورد إلى أن تمذج جيدا،ثم ضعى كمية مناسبة من هذا الخليط  وقومى بتدليكة على المنطقة المصابة من مدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء ،وتقرر هذه الوصفة مرتين فى اليوم لتصلى إلى النتيجة المطلوبة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة