أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة أسوان تعقد بروتوكول تعاون مع القومى للمرأة لمواجهة ظاهرة العنف

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 01:00 ص
جامعة أسوان تعقد بروتوكول تعاون مع القومى للمرأة لمواجهة ظاهرة العنف
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تهدف جامعة أسوان للقضاء على العنف ضد المرأة، حيث دشنت الجامعة وحدة متخصصة لهذا الغرض، وضمت الوحدة بعض أعضاء هيئة التدريس، والقيادات بجامعة أسوان، فضلا عن المتخصصين والإداريين، حيث بدأت باكورة هذه الأنشطة داخل جامعة أسوان تمهيدًا لنشر التوعية على نطاق قرى ونجوع المحافظة .

مناهضة العنف ضد المرأة (3)

فى البداية يقول الدكتور محمد أحمد سيد خليل، نائب رئيس جامعة أسوان لخدمة المجتمع والبيئة، والمدير التنفيذى لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة لـ"اليوم السابع" أن هذه الوحدة تم إنشاؤها فى نهاية عام 2017، وتم تشكيل وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة أسوان وعمل اجتماعات كثيفة وخطة للوحدة على مدار العام الدراسى بجامعة أسوان، وتم بدء الأنشطة بالفعل، وشملت خلال الترم الأول أنشطة فنية وندوات تثقيفية، مشيرًا إلى أن هدف وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة أسوان توعوى وخدمي.

مناهضة العنف ضد المرأة (1)

وسوف يتم الفترة المقبلة تناول مناهضة العنف ضد المرأة من خلال الندوات داخل الجامعة من منظور قانونى ومنظور دينى كما من المقرر عمل لائحة أخلاقية يتم تطبيقها داخل الجامعة لحماية الطالبات من كل أشكال العنف.

وأضاف نائب رئيس جامعة أسوان لخدمة المجتمع والبيئة أنه تم مؤخرًا توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة أسوان متمثلة فى وحدة مكافحة العنف ضد المرأة وبين المجلس القومى للمرأة ومن أبرز بنود البروتوكول، أن هذا البروتوكول يهدف إلى التعاون بين المجلس القومى للمرأة وجامعة أسوان وتبادل وتقديم المعونات والمشورات والاستشارات والتدريبات وتنمية المدربين وسوف يكون هناك دعم من المجلس القومى للمرأة لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة أسوان .

مناهضة العنف ضد المرأة (2)

وأضاف أن الفترة المقبلة سوف تشهد توجيه قوافل توعية من خلال طالبات جامعة أسوان للقرى والنجوع والمراكز والمدن التى ليس فيها وعى ثقافي.

فى السياق نفسه اكد أيضًا الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، أن وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة أسوان تهدف لمواجهة كل الممارسات الخاطئة ضد المرأة وكذلك مواجهة العادات والتقاليد السيئة داخل المجتمع المصرى، بجانب التوعية بمخاطر العنف ضد المرأة داخل الجامعة وخارجها .

وأضاف رئيس جامعة أسوان أن وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة أسوان سوف تقوم بتنظيم قوافل تجوب مختلف القرى والمدن بمحافظة أسوان للتوعية بمخاطر العنف ضد المرأة وأنواعه المختلفة خلال الفترة المقبلة وذلك للحد من هذا العنف تمامًا فى المجتمع .

 
مناهضة العنف ضد المرأة (4)
 

 

مناهضة العنف ضد المرأة (5)
 

 

مناهضة العنف ضد المرأة (6)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة