خالد صلاح

لأول مرة الطهى قبل الشراء.. وزارة التموين تتعاقد على شراء 47 ألف طن أرز مستورد من الصين.. شعبة الأرز: الاستيراد سيعزز المخزون الاستراتيجى.. ووصول 241 ألف طن منتصف يناير المقبل

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 12:16 ص
لأول مرة الطهى قبل الشراء.. وزارة التموين تتعاقد على شراء 47 ألف طن أرز مستورد من الصين.. شعبة الأرز: الاستيراد سيعزز المخزون الاستراتيجى.. ووصول 241 ألف طن منتصف يناير المقبل الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة ومنى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لتعزيز المخزون الاستراتيجى للسلع الاساسية وتحت شعار "الطهى قبل الشراء" ، لأول مرة تعاقدت هيئة السلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، مساء أمس  الخميس، على شراء 47 ألف و500  طن أرز مستورد من منشأ الصين لتعزيز الاحتياطى الاستراتيجى  لمخزون الأرز المقرر طرحه على بطاقات التموين، وذلك من خلال المناقصة التى طرحتها الوزارة وتقدمت لها العديد من الشركات، ومن المقرر وصول الأرز خلال  شهر فبراير المقبل وذلك بعد إجراء اختبارات الطهى والتذوق اللازمة لأول مره  وفقاً لشروط المناقصة واجتياز العينات لكافة الاختبارات اللازمة والتى تمت بمعهد بحوث تكنولوجيا الاغذية بوزارة الزراعة وأسفرت النتيجة عن توافق نتيجة العينات مع ذوق المستهلك المصرى.

 

 

 وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة  الداخلية  توفير مخزون استراتيجى من السلع الاساسية  خاصة السكر والزيت وأن استيراد الأرز  من الخارج يأتى فى إطار تعزيز المخزون الاستراتيجى للبلاد ، كما ان هناك أيضا تعاقدات على توريد الأرز الأبيض المحلى  من أصحاب المضارب حتى نهاية الشهر الجارى، لافتا الى انه تم طرح مناقصة عالمية لاستيراد الأرز من الخارج  والحصول على عينات من الشركات المشاركة فى المناقصة وتم إرسال هذه العينات إلى المعامل المختصة لطهى العينات لأول مره والتأكد من أنها تشبه  الأرز المحلى فى الطعم  .

من جانبه، أكد الدكتور رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أن استيراد وزارة التموين الأرز من الخارج سيساهم بشكل كبير فى تعزيز المخزون الاستراتيجى ، لافتا الى أنه سيدخل  البلاد أيضا  80 ألف طن أرز  مستورد   منتصف يناير المقبل بجانب دخول 114  ألف طن أرز صينى خلال الفتره الماضية، وكذلك الكميات التى تعاقدت عليها  هيئة السلع التموينية بوزارة التموين  وهى 47 ألف و500 طن  ليصل اجمالى  الكميات المستورده الى أكثر من 241 ألف طن أرز  ، بجانب الأرز الأبيض المحلى الموجود داخل البلاد الأمر الذى يؤكد توافر الأرز  .

 

 

وأضاف الدكتور رجب شحاتة، أن الاجراءات التى اتخذتها وزارة التموين سواء من خلال إجراء مناقصة  لشراء الأرز المستورد والحصول على عينات من الشركات وطهيها جاء فى إطار الحرص على توفير أرز جيد ويشبه الأرز المحلى فى الطعم.

من ناحية أخرى، تعاقدت كل من الهيئة العامة للسلع التموينية والشركة القابضة للصناعات الغذائية على توريد كمية 25 ألف طن مكرونة شهرياً ذات جودة عالية وسعر مناسب على أن يبدأ توريدها اعتبارا من 25 ديسمبر الجارى وطرحها فى المجمعات الاستهلاكية وضمن المقررات التموينية اعتبارا من يناير المقبل من مع وجود لجنة  تقوم بأعمال التفتيش والمراقبة والمراجعة على منتج المكرونة بالمصانع والتأكد من جودة العبوات من حيث التعبئة والتغليف عند الاستلام.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة