حصاد "شكوتك بصوتك" فى أسبوع.. رمى المخلفات الطبية بترعة قاو أزمة بسوهاج.. وتعثر حصول ذوى الإعاقة على حقوقهم أبرز شكاوى القراء.. القمامة عرض مستمر فى شوارع القاهرة والجيزة.. وإشغالات الباعة الجائلين ضمن القائمة

الخميس، 13 ديسمبر 2018 06:00 م
حصاد "شكوتك بصوتك" فى أسبوع.. رمى المخلفات الطبية بترعة قاو أزمة بسوهاج.. وتعثر  حصول ذوى الإعاقة على حقوقهم أبرز شكاوى القراء.. القمامة عرض مستمر فى شوارع القاهرة والجيزة.. وإشغالات الباعة الجائلين ضمن القائمة شكوتك بصوتك
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى اليوم السابع خلال الأسبوع الماضى عشرات من شكاوى المواطنين من خلال خدمة "شكوتك بصوتك" التى أعاد اليوم السابع إطلاقها من جديد بشكل يسهل على القارئ توصيل شكاواه للمسئولين بصورة أكثر فعالية من خلال نشر الشكوى بصوته ومدعومة بالصور، وكالعادة وجدت الخدمة تجاوبا كبيرا من قراء اليوم السابع، حيث وردت إلى المواقع أعداد كبيرة من الشكاوى نستعرض فى حصاد هذا الأسبوع أبرزها. 
 

شكوتك بصوتك.. مواطن يشكو رمى المخلفات الطبية بترعة قاو بسوهاج

 
كانت واحدة من أبرز المشكلات التى أرسلها لنا المواطن زين عبدالحكم من قرية شطوره دائرة مركز طهطا شمال محافظة سوهاج حيث ناشد محافظ سوهاج الدكتور أحمد الأنصارى بسرعة التدخل لحل الكارثة البيئة التى تسببت فيها ترعة قاو غرب والتى تمر بالقرية بطول 3 كيلو متر تقريبا، موضحا أن الترعة أصبحت أكبر مصدر للتلوث على الإطلاق لما تحويه من مخلفات طبية خطرة وسرنجات تم حقن المرضى بها بالإضافة إلى وجود كميات من الطيور النافقة والحيوانات والتى تسبب رائحة كريهة ليس هذا فقط بل إن أصحاب سيارات الكسح الخاصة بمخلفات آبار الصرف الصحى التى تخرج من المنازل يستغلون تكاسل المسئولين بالمجلس القروى ويفرغون حمولاتهم داخل الترعة والذى تسبب خطرا داهما على المزارعين والمحاصيل حيث أن أكثر من 500 فدان يتم رى الزراعات بها من تلك الترعة.
 
 
ووردت إلى الجريدة خلال الأسبوع الماضى أكثر من شكوى بشأن حصول ذوى الإحتاجات الخاصة على حقوقهم، فقد ناشدت قارئ من ذوى الإعاقة بتسهيل إجراءت الحصول على سيارة، كما طالبت سيدة أخرى بحق ابنها المعاق فى التعيين ضمن نسبة 5%.
 

شكوتك بصوتك: قارئ من ذوى الاحتياجات يطالب بتسهيل إجراءات شراء السيارات المجهزة ببورسعيد

 
وطالب القارئ هانى بدوى، أحد القراء من ذوى الاحتياجات الخاصة عبر رسالة بعث بها لخدمة شكوتك بصوتك باليوم السابع، بتسهيل إجراءات التخليص الجمركى وشراء السيارات المجهزة الخاصة بذوى الاحتياجات ببورسعيد، مؤكدا أن الذهاب أكثر من مرة لإنهاء التعاقد والتخليص والاستلام يتسبب فى مشقة لهم بشكل كبير، بالإضافة إلى تكاليف السفر ماليا.
 
 

شكوتك بصوتك.. والدة معاق تطالب تعيينه ضمن نسبة الـ5% فى الدقهلية

أرسلت القارئة بشرى عبد السلام متولى، من قرية ميت طريف بمركز دكرنس فى الدقهلية، شكوى لخدمة شكوتك بصوتك، بتوفير فرصة لابنها، من ذوى الاحتياجات الخاصة بتوفير فرصة عمل له ضمن فئة الـ5% المخصصة للمعاقين، وقالت  فى رسالتها: "إنه يعانى من إعاقة فى السمع عمرها 20 عاما، ونفسى يتوظف فى الحكومة واطمئن عليه  خصوصا أنى مطلقة ويعتبره العائل الوحيد للأسرة وهو  حاصل على بكالوريوس تجارة ولديه مهارات فى الحاسب آلى".
 
 
ويبدو أن الشكوى من انتشار القمامة فى الشوارع وعشوائية المواقف وانتشار التكاتك وخطورتها على المواطنين هى شكاوى مستمرة فى شوارع القاهرة وحتى باقى محافظات الجمهورية حيث استقبلت الجريدة عدد كبير من الشكاوى الخاصة بهذه الأمور ومنها.
 

شكوتك بصوتك.. قارئ يشكو انتشار القمامة وركن سيارات أعلى الرصيف بوسط القاهرة

أرسل القارئ محمد ممدوح عبر الخدمة الجديدة الذى يقدمها "اليوم السابع" "شكوتك بصوتك"، شكوى من انتشار القمامة وركن السيارات أعلى الرصيف بشارع صفية زغلول بوسط البلد، وقال القارئ عبر رسالتة الصوتية: "نحن سكان شارع صفية زغلول متفرع من شارع القصر العينى وسط القاهرة من عشوائية وانتشار القمامة وركن السيارات أعلى الرصيف"، موضحا أن السيارات أعاقت حرقة سير المواطنين أثناء سقوط الأمطار لكونها أعلى الرصيف المخصص للمشاة.
 
 
 

شكوتك بصوتك.. مواطن من دار السلام يشكو من تحويل كوبرى الملائة لموقف

نقل أحد قراء اليوم السابع من أهالى دار السلام لـ"شكوتك بصوتك" معاناة المواطنين من زحام موقف الميكروباص من ناحية كوبرى الملائة باستمرار، والبلطجية الذين يفرضون الإتاوات على السائقين، كما شكا القارئ من موقف التوك توك وسائقيه وطريقة تعاملهم بالإضافة إلى البذاءات والشتائم، مشيرا إلى أن هناك مشكلة أخرى وهى ضيق الشوارع بسبب إشغالات الباعة الجائلين للطرقات، متمنيا أن يتحرك المسئولون ويضعون حدا لكل هذه التجاوزات فى حق المواطن وحق الطريق.
 

تتيح الخدمة مشاركة القراء فى تحرير المواد الصحفية المنشورة على الموقع، عن طريق إرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة والشكاوى، وذلك عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل فيس بوك، أو عبر Whatsapp Youm7 على هاتف رقم 01280003799، على أن يتم نشر الأخبار المصورة والفيديوهات باسم القراء.

كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها بأسمكم على اليوم السابع .

كما يجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك". لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة